القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

طريقة استخراج فيزا الامارات للمقيمين في السعودية

Add a heading376 | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن العثور على معلومات حول كيفية الحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمقيمين في المملكة العربية السعودية والشروط اللازمة لذلك، بالإضافة إلى أنواع التأشيرات المختلفة المتاحة في هذا المقال الذي يتضمنه موقع موسوعة. يتساءل العديد من الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى الإمارات العربية المتحدة لأسباب مختلفة مثل الهجرة أو الدراسة أو الاستمتاع عن الشروط والأوراق المطلوبة لإكمال إجراءات الدخول. وكونهم يحرصون أن تكون جميع الأوراق جاهزة للتقديم، لكي لا يعرقل هذا سفرهم أو يؤخر أعمالهم. وتحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على أن يلتزم الوافدون إلى البلاد بشروطها وقواعدها لمنع حدوث أي ضرر للبلاد أو للأمن العام. في الوقت نفسه، تعمل الدولة على جعل الخطوات والشروط سهلة، وذلك بتحويل العديد من الخطوات التقليدية الروتينية إلى خطوات إلكترونية، ويمكن الحصول على تأشيرة دبي الإلكترونية كمثال على ذلك.

جدول المحتويات

طريقة استخراج فيزا الامارات للمقيمين في السعودية

  1. للإناث اللاتي تقل أعمارهن عن ثلاثين عامًا ويرغبن في الحصول على تأشيرة دخول لدولة الإمارات، يجب عليهن تقديم طلب التأشيرة برفقة والد أو والدة أو زوجها، وذلك لتقليل فرصة رفض الطلب.
  2. يجب على الرجال الذين تقل أعمارهم عن 22 عامًا الذهاب لإكمال طلبات التأشيرة برفقة أحد أفراد عائلتهم مثل الأب أو الأم.
  3. تصدر التأشيرة للدخول الفردي فقط، ويجب على كل فرد تقديم طلب تأشيرة بمفرده.
  4. قد يتطلب الحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وجود وديعة خاصة بالشخص تحتوي على مبلغ محدد من المال، وتختلف متطلبات هذا البند بناءً على جنسية الزائر.
  5. تحمل كل تأشيرة مدة محددة، وتكون صلاحيتها محددة بتاريخ بداية وتاريخ انتهاء، ويجب عليك عدم تجاوز هذه المدة، وإذا قمت بتجاوزها، ستكون ملزمًا بدفع الغرامة المحددة والتي يحددها القانون.
  6. عندما تقدم للحصول على تأشيرة من دائرة الهجرة في دبي، قد تواجه تأخيرًا في استلام التأشيرة بسبب الإجراءات والمشاكل الفنية، حيث يوجد إقبال كبير على الدائرة وبسبب الضغط الكبير يحدث بعض الأخطاء الفنية، لذا يجب أن تتجنب تقديم طلبك خلال العطل الرسمية والإجازات.
  7. يقوم رجال الأمن بفحص المتقدمين للحصول على التأشيرة، ويمكن أن يتسبب ذلك في تأخير إصدار التأشيرة بسبب تدقيق الأمن في قوائم الأشخاص المشبوهين.
  8. لتحصيل التأشيرة، يتوجب عليك الانتظار لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام عمل فقط.
  9. عليك التأكد من صلاحية جواز سفرك بعناية والتأكد من أنه ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر ابتداءً من تاريخ حجز السفر.

أشكال تأشيرات الإمارات المقدمة للمقيمين في السعودية

  1. تشمل التأشيرات قصيرة المدى تأشيرات لا تتجاوز مدتها الثلاثين يومًا وتستخدم في الأساس للزيارة، وبإمكانك تجديدها لمدة شهر إضافي إذا كنت ترغب في ذلك.
  2. تصدر تأشيرة لغرض الزيارة، وتكون صالحة لمدة 90 يومًا، ويمكن تجديدها لمدة شهر إضافي.
  3. تصدر تأشيرات العمل للزوار الذين يحتاجون إلى السفر بانتظام إلى الإمارات للعمل، وتعرف هذه الزيارات بزيارات العمل، وتكون صالحة لمدة 14 يومًا فقط.
  4. تأشيرة الترانزيت هي تأشيرة مخصصة للأفراد الذين يرغبون في السفر إلى دولة ما، ولكن يجب عليهم الدخول إلى الأراضي الإماراتية في البداية، وبعدها يجب عليهم الحصول على تأشيرة ترانزيت مخصصة لمطارات الإمارات فقط، وتكون صالحة لمدة تصل إلى 96 ساعة.
  5. تأشيرة الزيارة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.
  6. تأشيرة خاصة التعليم والدراسة والتدريب.
  7. تأشيرة من أجل الحصول على العلاج.

الخطوات اللازمة لاستخراج تأشيرة الإمارات للمقيمين في السعودية

  • يتعين عليك الحصول على تأشيرة إلكترونية، ولذلك، يجب عليك في البداية الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ثم اختيار الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارات العربية المتحدة.
  • يتم اختيار قائمة تأشيرة الدخول إلى دول مجلس التعاون ومرافقي مواطني مجلس التعاون الخليجي.
  • يتم اختيار الخيار المناسب من القائمة الموجودة على يمين الصفحة، إذا كنت مقيمًا في دولة مجلس التعاون الخليجي أو مرافقًا لمواطني مجلس التعاون الخليجي.
  • ستجد أمامك الصفحة الرسمية للموقع.
  • عند ملأ الخانات الخاصة بالبيانات الأساسية، يجب التأكد من صحة كافة البيانات، وإدخال الاسم بالكامل باللغة العربية والإنجليزية، وتحديد تاريخ الميلاد والدولة والجنسية والديانة والمهنة.

شروط الحصول على فيزا الإمارات من السعودية

  • ستجد في الملحق خانات مخصصة لتفاصيل جواز سفرك، وعليك كتابة رقم الجواز ونوعه وتاريخ انتهاء صلاحيته، بالإضافة إلى توضيح مكان وبلد إصدار الجواز.
  • ستحتاج إلى إدخال مزيد من المعلومات المتعلقة ببيانات المقدم للتأشيرة، مثل رقم الإقامة وتاريخ الوصول وتاريخ انتهاء الإقامة وبلد الإصدار وبلد الوصول، كما يجب عليك تقديم تفاصيل الكفيل بوضوح، بما في ذلك اسمه وعنوانه.
  • يجب مراجعة جميع البيانات بدقة مرة أخرى للتأكد من صحتها، حيث أن أي خطأ حتى ولو كان بسيطًا قد يؤدي إلى تعطيل الإجراءات.
  • انتقل إلى الصفحة التالية التي تتضمن صفحة الدفع الإلكتروني.
  • قم بدفع الرسوم المعلن عنها، وإذا تعطل الطلب أو رُفض، فلديك الحق في استرداد هذه الرسوم.
  • يتم فحص جميع بياناتك وتحليل طلبك، ثم يقوم أحد المختصين بالتواصل معك والرد عليك، ويستغرق ذلك مدة تتراوح بين يومين وخمسة أيام.
  • يتم إرسال رسالة إلكترونية من مجلس التعاون الخليجي عبر البريد الإلكتروني تفيد بقبول الطلب وإمكانية الحصول على التأشيرة.

إذا اعجبك الموضوع يمكنك قراءة المزيد من الموضوعات المشابهه من: (كيفية الحصول على تأشيرة عمان من دبي وفقا لشروط 2020 الجديدة، متطلبات الحصول على تأشيرة تركيا للمواطنين اليمنيين، الشروط الجديدة للحصول على تأشيرة روسيا للمواطنين السعوديين، كيفية الحصول على تأشيرة أمريكية من الرياض، طريقة الحصول على تأشيرة أمريكية بسرعة مجربة، كيفية الحصول على تأشيرة دراسية لسويسرا – الشروط الجديدة لتأشيرة الدراسة في سويسرا).

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى