السفرالسياحة

جزر كوك اين تقع

جزر كوك اين تقع 1 | موسوعة الشرق الأوسط

سنتناول في هذا المقال جزر كوك اين تقع على موقع موسوعة وسنتعرف على الموقع الجغرافي الخاص بجزر كوك، وكيف يكون مناخها المتميز وكيف يمكن للمواطن السعودي أن يسافر إلى جزر كوك من المملكة العربية السعودية وتكلفة السفر كيف، وما هي أفضل الأماكن السياحية التي يمكن أن أزورها، وما هي الأماكن التي سوف أتنزه فيها، والمطاعم المشهورة بها جزر كوك، والفنادق المشهورة بها أيضًا.

تتميز جزر كوك بجمالها الساحر وتعتبر من أكثر الوجهات السياحية التي تضم العديد من البحيرات ذات المياه الزرقاء الصافية، بالإضافة إلى وجود العديد من الجبال والبراكين والشواطئ الرائعة التي تحوي العديد من أشجار النخيل. وتعد جزر كوك واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها وقضاء العطلة فيها، وسيتم تقديم معلومات مفصلة عن جزر كوك في هذه المقالة .

جزر كوك اين تقع

نجيب على السؤال المتعلق بموقع جزر كوك، حيث تقع في الجزء الجنوبي من منطقة المحيط الهادي، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من نيوزيلندا.

  • تقع هذه المنطقة بين منطقتي بولينيزيا الفرنسية وساموا الأمريكية، وتحتوي على عدد كبير من الجزر المتنوعة والمتعددة.
  • تتألف هذه المنطقة من خمسة عشر جزيرة، وتنقسم هذه الجزر إلى قسمين، حيث يتمثل الجزء الأول في الجزر الجنوبية، وتشمل جزر نغا تورو وآيو مانو وميتيارو وتاكوتي وأكاتوكمانافا
  • القسم الثاني يقع في المنطقة الشمالية ويتضمن مناطق مختلفة مثل مانيهيكي، وناسو، وبنريان، وبوكابوكا، ومانوا، ووينسلو ريف، وراروتونجا، ومنغايا، وبالمرستون، وإيتوتاكي، وتيما ريف
  • تتميز هذه الجزر بمساحة جمالية تبلغ حوالي 240 كيلومترًا مربعًا، ويعيش عليها حوالي 16 ألف نسمة.
  • تفتقر هذه الجزر إلى التحتية اللازمة وتعاني من العديد من المشاكل، إذ تعتمد على السياحة كمصدر رئيسي للدخل الذي يساعدهم على العيش في هذه الجزر.

المناخ التي تتميز به جزر كوك

تُعد جزر كوك واحدة من أجمل وأبعد وجهات السياحة في العالم، بسبب طقسها الجميل الذي يساعد على الاسترخاء.

  • تتميز تلك الجزر بمناخ مداري، حيث تقع داخل المناطق الاستوائية، وتتراوح درجات الحرارة في هذه الجزر بين 20 درجة مئوية و 26 درجة مئوية.
  • تتأثر جميع الجزر الموجودة في موسم الجفاف بتأثير الرياح التجارية التي تحدث في الفترة من شهر أبريل حتى شهر نوفمبر.
  • تتعرض جزر الكوك لرياح التيفون التي تحدث خلال الفترة الممتدة ما بين شهر نوفمبر ومارس.

كيف يمكنني السفر إلى جزر كوك

يمكن لأي شخص داخل المملكة العربية السعودية السفر إلى جزر الكوك، والاستمتاع برحلة رائعة من خلال السفر من عدة مدن، حيث سنوضح لكم مدة السفر والموقع الذي يمكنكم الانتقال منه، وسعر التذكرة للفرد الواحد من خلال هذا الجدول.

المدينة التي سوف تسافر منها مدة السفر تكلفة السفر
السفر بالطائرة من مدينة الدمام إلى جزر كوك. سوف يستغرق الوقت المقدر في الرحلة 28 ساعة و 13 دقيقة فقط. يبلغ سعر تذكرة واحدة 3006 ريال سعودي.
السفر بالطائرة من مدينة الرياض إلى جزر كوك. يستغرق الوقت الذي تقضيه في الطائرة 28 ساعة و4 دقائق فقط. تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 3295 ريال سعودي.
السفر عن طريق الطائرة من المدينة المنورة إلى جزر كوك. تستغرق المدة التي يُقضى في الجو حوالي 29 ساعة و34 دقيقة فقط. تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 2314 ريال سعودي.
السفر بالطائرة من مدينة القصيم إلى جزر كوك . الوقت الذي يستغرقه في الجو هو 30 ساعة و16 دقيقة فقط. تصل تكلفة التذكرة الواحدة إلى 2364 ريالًا سعوديًا.
السفر بالطائرة من مدينة جدة إلى جزر كوك. المدة التي يستغرقها الرحلة الجوية هي 30 ساعة. تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 3040 ريالًا سعوديًا.
السفر عن طريق الطائرة من أبها إلى جزر كوك. تكون المدة التي يقضيها الشخص في الجو 29 ساعة و 27 دقيقة فقط. تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 3294 ريال سعودي.

 

السياحة في جزر كوك

تتوفر في جزر كوك العديد من الأماكن السياحية التي توفّر العديد من المزايا، مثل الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والسباحة، ومن بين هذه الأماكن السياحية الشهيرة التي توفّر لك الاسترخاء والاستمتاع، المناطق التي سنذكرها في الجدول.

اسم المكان الموقع مميزات المكان
إيتوتاكي لاجون تقع في الجزء الجنوبي الغربي من البحيرة على جزيرة ماينا. يتميز هذا المكان بإمكانية الغطس والسباحة وصيد الأسماك، وتتمتع مياهه بالنقاء، وبالإضافة إلى ذلك توجد العديد من الجزر القريبة التي يمكن الاستمتاع بالتنزه فيها.
شاطئ مورى يقع شاطئ موري على الجانب الجنوبي الشرقي من اروتونجا.  يعد هذا المكان واحدًا من أشهر وأكثر الشواطئ جمالاً في راروتونجا، حيث يتيح للسياح فرصة مشاهدة الأسماك الاستوائية وتناول الطعام في أحد المنتجعات والمطاعم.
شاطئ تيتيكافيكا توجد في الجزء الجنوبي الغربي من جزيرة ميانا. يُمكنك السباحة والغطس، واستكشاف الأسماك الاستوائية، وقيادة الكاياك، وزيارة كنيسة جزر كوك المسيحية.
جزر إلى تي روا مانجا توجد بالقرب من ساحل الغابات المحيطة. يمكنك الاستمتاع بإطلالات جميلة من خلال تسلق الجبال، أو التنزه في الجزر.

 

الفنادق التي تتميز بها جزر كوك

تتمتع جزر كوك بالعديد من أنواع الفنادق الممتازة التي تتميز بالخدمة الممتازة والميزات الرائعة التي تجذب العديد من السياح، حيث تقدم الكثير من العروض والوجبات والمشروبات الممتازة، ومن بين هذه الفنادق:

أسم الفندق الموقع خصائص الفندق تكلفة الليلة الواحدة
فندق ذا إدجوتر ريزورت آند سبا يتميز هذا الفندق بمساحة تبلغ 24281 مترًا مربعًا على الأراضي الاستوائية الخصبة، ويقع على الشاطئ وعلى الساحل الغربي المحمي لراروتونغا. يتميز هذا المكان بوجود مواقف للسيارات وفنادق فخمة، ويقدم جلسات المساج، وتحتوي جميع الغرف على شرفات خاصة بها، وتوجد مرافق متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الكثير من حمامات السباحة. تكلفة الإقامة في هذا الفندق لليلة واحدة تبدأ من 665 ريال سعودي
فندق موري بيتش كلوب يوجد في جزيرة راروتونغا. يحتوي على مناطق خاصة لوقوف السيارات، ويضم مسبحًا ومطعمًا، ويتضمن العديد من الأنشطة مثل ركوب الأمواج والتجديف والتزلج وركوب القوارب، بالإضافة إلى العديد من الرحلات التي تأخذك لزيارة الجزر الأخرى. تتراوح تكلفة الإقامة في هذا الفندق لليلة واحدة من 1344 ريال سعودي فأكثر

 

المطاعم الموجودة في جزر كوك

توجد العديد من المطاعم المميزة في جزر كوك التي تتميز بتقديم الأطعمة الممتازة ذات الجودة العالية والصحية، والتي تشتهر بها الجزر بشكل عام، بالإضافة إلى الأكلات المحلية التي تميزها هذه المطاعم، وسيتم شرح كل ذلك من خلال الجدول المرفق.

أسم المطعم المأكولات الذي يقدمها مواعيد المطعم
مطعم بونانجا نوي يقدم هذا المكان مجموعة واسعة من المأكولات المختلفة، بما في ذلك أفضل المشروبات، ويتميز بتقديم المأكولات المحلية. يفتح هذا المطعم كل يوم سبت من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً.
مطعم وكافيه تورو يتميز هذا المطعم الفاخر بتقديم أفضل المأكولات البحرية والتي يشتهر بها في جميع الجزر، بالإضافة إلى تقديم الأكلات مع الموسيقى الحية. يفتح هذا المطعم يوميًا من الأحد إلى الجمعة، ما عدا الإثنين، من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً.
مطعم فيليوس يشتهر المطعم الفاخر بتقديم العديد من الأطباق الممتازة، حيث يقدم أنواعاً متنوعة من البرجر، بالإضافة إلى الصلصات المتنوعة واللذيذة التي ترافقها. يفتح هذا المطعم أبوابه على مدار 24 ساعة يوميا.
مطعم أنكوراج يتميز هذا المطعم عن غيره من المطاعم بتقديمه أفضل المأكولات الاستوائية، كما يقدم أيضًا الموسيقى الهادئة والرائعة. ويكون مواعيد هذا المطعم، يفتتح يومياً من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً.

 

وفي نهاية هذا المقال جزر كوك اين تقع على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، وقد تعرفنا على المكان الجغرافي والموقع الجغرافي الخاص بجزر كوك، وما هو المناخ التي تمتاز به الجزر وكيف يمكن لأي شخص أن يسافر من المملكة العربية السعودية، وما هي أفضل الأماكن التي يمكن أن نزورها والفنادق والمطاعم التي تمتاز بها جزر كوك، والتي توجد بداخلها، وقد تعرفنا على كل هذه المعلمات التي تفيد بشكل كبير القارئ من خلال مقالتنا.

ولقراءة المزيد يرجى الإطلاع على المقالات الأتية:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى