أخبار الطقسالقوانين والحكومات

الأرصاد السعودية تحذر من منخفض جوي وأمطار غزيرة

الأرصاد السعودية انخفاض كبير في الطقس وفرص لتساقط الثلوج 2 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية صباح اليوم الثلاثاء حالة الطقس في جميع مناطق المملكة، وأفاد بوجود احتمالات كبيرة لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة في معظم مناطق المملكة، بما في ذلك الرياض ومكة المكرمة وبريدة وحائل والمدينة المنورة والمناطق الساحلية، ومن المتوقع أن يشهد هذه المناطق نشاطًا كبيرًا في الرياح الباردة.

أكد المركز الوطني للأرصاد وجود تكونات لسحب رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة في بعض المناطق في المملكة، ومن بين هذه المناطق منطقة الجوف والحدود الشمالية وتبوك والأجزاء الشمالية الأخرى، بالإضافة إلى تكونات صبابية في مناطق عسير وجازان والمناطق الشرقية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر وتجنب الخروج إلا في الضرورة.

بعد ارتفاع درجات الحرارة في المملكة في الأيام السابقة، بدأت المناطق تشهد منخفضًا جويًا يستمر حتى مطلع العام المقبل، حيث سجلت مكة المكرمة درجة حرارة عظمى 29ْ ودرجة حرارة صغرى 19ْ مع نسبة رطوبة تصل إلى 85%، وسجلت المدينة المنورة درجة حرارة عظمى 22ْ ودرجة حرارة صغرى 12ْ مع نسبة رطوبة 80%، وسجلت العاصمة السعودية الرياض درجة حرارة عظمى 20ْ ودرجة حرارة صغرى 10ْ مع نسبة رطوبة 45%، وتشهد جميع المناطق أمطارًا غزيرة اليوم مع احتمالية هطول أمطار رعدية.

أعلن المركز حالة الموانئ ليوم الثلاثاء، حيث انخفضت درجات الحرارة وتواجدت رياح شمالية غربية بسرعة 40 كم/س على الجزء الشمالي والأوسط من الموانئ، بينما تواجدت رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 45 كم/س على الجزء الجنوبي. سجل ارتفاع الموج أعلى مستوى له بارتفاع يبدأ من مترين ويصل إلى 3 أمتار. وفي ميناء البحر الأحمر، سجلت درجة الحرارة العظمى 21 درجة مئوية، والحرارة الصغرى 12 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 65%، مع تساقط أمطار متوسطة نهارًا وأجواء غائمة جزئيًا ليلاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى