أخبار التكنولوجياالقوانين والحكومات

حل مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل

حل مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل | موسوعة الشرق الأوسط

حل مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل

قد يواجه بعض المستخدمين لتطبيق اعتمرنا في بعض الأحيان بعض المشاكل التقنية داخل التطبيق، بحيث لا يعمل التطبيق بشكل كامل على الجهاز، ولكن يمكن حل تلك المشكلة عن طريق تتبع الخطوات التالية.

  1. يتم الذهاب إلى إعدادات الهاتف الجوال في هذه الحالة.
  2. تضغط على خيار `مدير التطبيقات` داخل إعدادات الجوال.
  3. يتم اختيار تطبيق `اعتمرنا` من بين التطبيقات الموجودة على الهاتف المحمول.
  4. تقوم بالضغط على “تحديث” للحصول على أحدث نسخة من التطبيق، ويمكنك الوصول إلى النسخة الأحدث للتطبيق إذا كان جوالك يعتمد على نظام الأندرويد في التشغيل عن طريق الضغط على “الرابط“، أو الحصول على النسخة الخاصة بجهازك إذا كان يعمل بنظام IOS عن طريق الضغط على “الرابط“.
  5. تقوم بالانتظار لتحديث التطبيق، ثم تقوم بفتحه وتشغيله وتسجيل الدخول على حسابك الشخصي.
  6. إذا استمرت المشكلة، فيمكن إزالة التطبيق وإعادة تثبيته من نفس الروابط الموجودة في الخطوة الرابعة.

ما سبب مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل

لم يتم تحديد سبب هذه المشكلة من قبل غدارة التطبيق أو وزارة الحج والعمرة، ولكن بعض المستخدمين يشير إلى بعض الأسباب المحتملة لحدوث هذه المشكلة، ومن بين هذه الأسباب.

  • يتمثل عدم تحميل المستخدم لآخر نسخة متاحة من التطبيقات من مواقع التحميل على الإنترنت، في أن المستخدم يحاول استخدام نسخة قديمة من التطبيق التي تحتوي على العديد من التعديلات، مما يؤدي إلى عدم عمل النسخة القديمة أو وجود العديد من المشاكل التي تعيق استخدام المستخدم للتطبيق.
  • بما أن التطبيق متوفر على ملايين الهواتف في المملكة العربية السعودية، ومع اقتراب موسم الحج، يتزايد الضغط على الخوادم، مما يؤثر على أداء التطبيق. ويمكن أن يؤدي هذا الضغط الكبير إلى منع تشغيل التطبيق على هاتفك بسبب الضغط الزائد على الخادم، أو عدم وجود مساحة كافية للPermitting للتطبيق. ولذلك ينصح البعض بتجربة تشغيل التطبيق في أوقات مختلفة خلال اليوم.

مشكلة إضافة مرافق في اعتمرنا

قد يواجه مستخدمو تطبيق اعتمرنا بعض المشاكل التي تعرقل عملية تقديم طلباتهم، ومن بين تلك المشاكل عدم قدرتهم على إضافة المرافق في التطبيق، ولحل تلك المشكلة يمكن اتباع الخطوات التالية وتنفيذها على هاتفهم النقال.

  1. افتح تطبيق `اعتمرنا` على هاتفك المحمول من القائمة التطبيقات.
  2. يتعين عليك تسجيل الدخول إلى حسابك الذي قمت بإنشائه مسبقًا على التطبيق.
  3. يتم تحديد نوع التصريح الذي يرغب الشخص في الحصول عليه لزيارة الحرمين الشريفين، سواء كان لأداء العمرة أو الحج.
  4. يتم الضغط على الخيار “إضافة مرافق” الموجود أسفل الشاشة.
  5. إذا كنت ترغب في اصطحاب مرافق معك في رحلتك وتقديم طلب للمرافق، يمكنك الانتقال إلى تسجيل الدخول إلى حساب المرافق على التطبيق.
  6. ثم يتم الانتقال إلى مرحلة إدارة المرافقين، حيث يتم ملء نموذج لمعلومات المرافقين، وهو مشابه لنموذج البيانات الذي تم ملؤه عند التسجيل في التطبيق لأول مرة.
  7. من خلال الضغط على خيار `أشخاص قاموا بإضافتي لخدمات الحج والعمرة`، سترسل رسالة إلى رقم جوال مرافقك الذي قمت بتسجيل بياناته على التطبيق.
  8. للتأكد من استكمال الإجراءات، سيُطلب منك التطبيق إرسال رمز التحقق الذي يصلك بسرعة على رقم الجوال الذي قمت بتسجيله على المنصة، ومن ثم يتم نسخ الرمز ونقله إلى المكان المخصص له في التطبيق، ثم النقر على “التحقق.

الشروط المطلوبة من تطبيق اعتمرنا لإضافة مرافق

يجب توافر العديد من الشروط المذكورة من قبل وزارة الحج والعمرة في المرافق، لكي يتم قبول الطلب الذي تم إرساله من التطبيق الخاص بك، عند مراجعة الطلبات.

  • حتى يتمكن المرافق من التسجيل والحصول على تصريح من تطبيق “اعتمرنا” يجب أن يكون لديه بطاقة هوية سعودية أو بطاقة إقامة سعودية، حيث تقدم هذه الخدمة للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة.
  • يجب على المرافقين الالتزام بمواعيد بداية ونهاية التحصين، وتلقي الجرعات المحددة من اللقاحات التي تصدرها وزارة الحج والعمرة ووزارة الصحة، وهذا الشرط ليس مقتصرًا على المرافقين فحسب، بل ينطبق على المرافقين والمستفيدين من التطبيق.
  • من بين الشروط البسيطة المطلوبة لطلب المرافقة، يجب أن يوافق المرافق على الطلب الذي تم إرساله له، والذي يتم بشكل دائم. وعلى الرغم من أن هذه الإجراءات سهلة، فإن طلب المرافقة يتم إلغاؤه بشكل كامل في حالة عدم الرد على الطلب خلال 24 ساعة.
  • تحتسب الطلبات التي يتم تقديمها من قبل صاحب الحساب على الموقع ضمن عدد المرافقين مع المستخدم.
  • يحق للمرافق إلغاء طلب المرافقة خلال 15 يوماً من تقديم الطلب، ويتم احتساب تلك المدة من تاريخ إرسال الطلب للموافقة عليه.
  • يستطيع المرافق مشاهدة اسم مقدم الطلب ورقم هويته بعد إرسال طلب الموافقة، للتأكد من شخصية الشخص الذي يقوم بإرسال الطلب.

خطأ 101 في تطبيق اعتمرنا

قد تواجه بعض المشاكل أثناء استخدام تطبيق اعتمرنا، ومن بين تلك المشاكل ظهور رسالة `خطأ 101` على شاشة التطبيق، وهذه الرسالة التي تظهر تمنع المستخدم من استخدام التطبيق.

يعود سبب هذه المشكلة إلى الضغط العالي الذي يتعرض له الخادم الذي يشغّل التطبيق، نظرًا لزيادة عدد المستخدمين للتطبيق في نفس الوقت.

لحل تلك المشكلة: لحل مشكلة “خطأ 101” في التطبيق، يمكنك إغلاق الهاتف وفتحه عدة مرات، وإذا استمرت المشكلة، يمكنك إغلاق الهاتف وفتحه مرة أخرى، ويمكن اختيار وقت آخر لاستخدام التطبيق، حيث يكون الضغط على السيرفرات أقل، وبذلك يمكن استخدام التطبيق بشكل أفضل.

لا توجد سعة كافية اعتمرنا

يواجه العديد من المستخدمين مشكلة نفاذ المساحة داخل تطبيق اعتمرنا عندما يحاولون تقديم الطلبات، ولحل هذه المشكلة يجب أن يتم مراعاة النقاط التالية عند تشغيل التطبيق.

  • يتم تشغيل خدمة الوصول إلى الموقع الخاص بالهاتف المحمول عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف، والسماح بفتح خدمة تحديد الموقع الموجودة في الإعدادات.
  • يجب الحصول على أحدث نسخة متاحة على مواقع الإنترنت المختلفة لتحسين أداء التطبيق.

قد يكون سبب ظهور رسالة “لا توجد سعة كافية” للمستخدم عند تقديم طلبه في التطبيق، بسبب بعض المشاكل في الخادم الخاص بالتطبيق. فقد يقوم التطبيق بحجز التصريح، ولكن بسبب المشاكل في الخادم، يظهر للمستخدم تلك الرسالة. لذلك، يجب على المستخدم التأكد من وجود التصاريح السابقة الموجودة في حسابه على التطبيق.

يجب التحقق من وجود التصريح بالحجز على تطبيق “توكلنا”، وذلك عن طريق حسابك الخاص على التطبيق، كما هو الحال في تطبيق “اعتمرنا”، للتأكد من حجز الموعد بشكل كامل.

أو يمكنك المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق للدخول إلى التطبيق والتسجيل عليه، نظرًا للضغط الكبير على خوادم التطبيق في مثل تلك الأوقات بسبب العدد الكبير من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تصاريح لأداء فريضة الحج من جميع أنحاء المملكة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى