أسأل الخبراءالمراجع

متى تبدا اختبارات الفصل الاول 1445

متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢ | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور والمعلمون في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1445 هـ في المملكة، وذلك بعد تعديل التقويم الدراسي من قبل وزارة التعليم واعتماد جدول جديد، وبعدما كان الاهتمام يتمحور حول موعد بدء الدراسة وطريقة تنظيمها، سواءً بالحضور الشخصي في المدارس أم بالتعليم عن بعد، وتقرر فيما بعد استمرار التعليم عن بُعد طوال الفصل الدراسي الأول، بسبب انتشار فيروس كورونا.

يمكننا الآن، من خلال التقويم الدراسي لهذا العام، معرفة موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول وبداية إجازة منتصف الفصل الدراسي، بالإضافة إلى بداية الفصل الدراسي الثاني واختباراته. وفي هذه المقالة على موسوعتنا، سنعرض كل التفاصيل المتعلقة بالتقويم الدراسي لهذا العام، عزيزي القارئ.

متى تبدا اختبارات الفصل الاول 1445

وفقًا لإعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تقرر إجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الهجري 1445:

  • سيتم بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في 14 نوفمبر 2023، وسيكون تاريخ بدء الإجازات الرسمية للفصل الدراسي الأول في 24 نوفمبر 2023، وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 4 ديسمبر 2023.

بداية الفصل الدراسي الثاني 1445

سيبدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الهجري 1445 في يوم الأحد 15 يناير 2024، وسينتهي في يوم الخميس 8 يونيو 2024

من المتوقع أن تعلن حكومة المملكة السعودية قراراتها بشأن طريقة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني قريبًا، وذلك بناءً على الظروف الصحية التي تمر بها البلاد. سيتم تحديد ما إذا كانت الدراسة ستعود بالطريقة التقليدية أم ستستمر بالطريقة الإلكترونية، أو قد يتم تأجيلها.

متى اختبارات الفصل الدراسي الثاني

  • أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لعام 1445هـ، حيث ستبدأ الاختبارات الشفوية والعملية للمواد ذات الجانبين في المدارس يوم الأحد 19 فبراير 2024، كما ستبدأ الاختبارات النهائية للمواد المحمولة ومواد التعلم الذاتي بنظام المقررات ومواد التعلم المدمج في نظام المسارات الثانوية، وستستمر الاختبارات لثلاثة أيام متتالية يومي الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل وفقًا لجدول الدوام الأسبوعي المعتاد.
  • لم يتم حتى الآن الإعلان عما إذا كان سيتم إجراء الدراسة عبر الإنترنت دون الذهاب إلى المدرسة مثل الفصل الأول، أو سيتم استئناف الدراسة في المدارس بشكلها التقليدي.
  • سيتم اتخاذ قرار بشأن هذا الموضوع من قبل الحكومة في وقت قريب من بداية العام الدراسي، وذلك بناءً على الحالة الصحية العامة في المملكة وانتشار فيروس كورونا بشكل عام، بالإضافة إلى توفر لقاح ناجح ووصوله بكميات كافية للمملكة لاستخدامه في تطعيم جميع طلاب السعودية أو عدم توفره.

التقويم الدراسي 2024

من المقرر أن يتم الالتزام بالتقويم الدراسي لهذا العام بكافة تفاصيله، ما لم يحدث أي تغييرات تستدعي التأجيل أو التعديل، وفيما يلي تقويم الترم الثاني الدراسي

الحدث التاريخ الهجري
إجازة نهاية أسبوع مطولة 19/03/
إجازة نهاية أسبوع مطولة 16/04/
بداية إجازة الفصل الدراسي الأول 30/04/
إجازة نهاية أسبوع مطولة 24/05/
إجازة نهاية أسبوع مطولة 22/06/
إجازة يوم التأسيس (يومي الاربعاء والخميس) 02/08/
بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني 10/08/
بداية إجازة عيد الفطر 22/09/
بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر 06/10/
إجازة نهاية أسبوع مطولة 08/11/

طريقة إجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول

أكدت الحكومة السعودية رسميًا أن اختبارات الفصل الدراسي الأول ستجرى عن بُعد عبر منصات التعليم الإلكتروني المتوافقة والمعتمدة من وزارة التعليم. وأشارت الوزارة سابقًا إلى إمكانية إجراء الاختبارات في المدرسة إذا وافق ولي الأمر ومدير المنطقة التعليمية، وفقًا لتقييم المدير للوضع الصحي في المنطقة.

وبهذا ننهي مقالتنا حول موعد بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1445، والتي شرحنا فيها موعد بداية ونهاية الاختبارات، وكيفية إجرائها، بالإضافة إلى موعد بدء الفصل الدراسي الثاني وبدء اختباراته، وأيضًا تقويم العام الدراسي بأكمله.

يمكن زيارة موقعنا لقراءة المزيد من المقالات المفيدة والحصول على المعلومات الأكثر تحديثاً من خلال الموسوعة العربية الشاملة.

1- إجازة الصفوف الأولية للفصل الدراسي الأول لعام 1445

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى