أسأل الخبراءالمراجع

كيفية الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة 1445

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه وزارة الداخلية1 | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم في مقالنا اليوم طريقة الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه وزارة الداخلية ، تقدم وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، ومنها إمكانية الاستعلام عن هروب وافد مقيم، وذلك في إطار سعى المملكة لتسهيل الخدمات المُقدمة للمواطنين وتحويلها إلى إلكترونية، توفيراً للوقت والجهد ولمنع التكدس أمام المصالح الحكومية، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنتعرف على الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة بالخطوات.

جدول المحتويات

كيفية الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه وزارة الداخلية

حملة وزارة الداخلية السعودية لضبط المخالفين

تم تدشين حملة (وطن بلا مخالف) من قبل وزارة الداخلية السعودية، بهدف نشر الأمن بين المواطنين، والكشف عن جميع مخالفات المقيمين والتصدي للهاربين منها، ومن يحاولون دخول البلاد بطرق غير شرعية.

تستهدف الحملة الوافدين الذين لا يمتلكون وثيقة إقامة، والذين يمتلكون وثيقة إقامة ولكن يخالفون قانون العمل أو الإقامة في المملكة، والوافدين الذين دخلوا المملكة عبر تأشيرة عبور أو زيارة أو عمرة ولم يغادروا بعد انتهاء صلاحيتها، وأيضًا الوافدين الذين يخالفون التعليمات من خلال القيام بالحج دون تصريح.

تسوية أوضاع الوافدين المخالفين

يجب على كل وافد يخالف قوانين العمل أو الإقامة في المملكة إصلاح أوضاعه لتجنب المساءلة القانونية وتفادي توقيع الغرامات المالية، وكذلك لتجنب البصمة المرحلية عند مغادرته للمملكة التي قد تمنعه من العودة مرة أخرى، وكذلك للسماح له بالعودة إلى المملكة بشكل قانوني فيما بعد.

الاستعلام عن بلاغ هروب وزارة الداخلية

  • يمكن الوصول إلى منصة أبشر عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية ثم الانتقال إلى منصة أبشر عبر الضغط على الرابط الموجود.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • اكتب رقم إقامة العامل الوافد في المساحة المخصصة لذلك.
  • يتم كتابة الرمز المرئي الذي يظهر في الخانة التالية ثم النقر على كلمة “عرض.
  • سيتم عرض جميع بيانات العامل الوافد، بالإضافة إلى معلومات عن وجود بلاغات هروب ضده أو عدم وجودها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى