أسأل الخبراءالمراجع

كم باقي على عيد الفطر 1445

اجمل ثيمات عيد الفطر | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نعرض لكم كم باقي على عيد الفطر 1445 بالتفصيل، فتنتظر الأمة الإسلامية في العالم كله موعد قدوم عيد الفطر المُبارك، والذي يُعد من أكثر الأيام المُبهجة التي تنتشر فيها صور الحب والمودة والبهجة بين الناس، فقد أنعم المولى سبحانه وتعالى على عباده عندما جعل لهم عيداً، فعَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه قَالَ قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَدِينَةَ وَلَهُمْ يَوْمَانِ يَلْعَبُونَ فِيهِمَا فَقَالَ مَا هَذَانِ الْيَوْمَانِ قَالُوا كُنَّا نَلْعَبُ فِيهِمَا فِي الْجَاهِلِيَّةِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ قَدْ أَبْدَلَكُمْ بِهِمَا خَيْرًا مِنْهُمَا يَوْمَ الْأَضْحَى وَيَوْمَ الْفِطْرِ، وفي الفقرات التالية من موسوعة سنعرض لكم موعد عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1445، فتابعونا.

جدول المحتويات

كم باقي على عيد الفطر 1445

تشهد الأمة الإسلامية العديد من الاحتفالات الطيبة بعيد الفطر، حيث يقوم المسلمون في الصباح بتناول بعض التمرات تطبيقًا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم، وارتداء الملابس الجديدة، ثم يتوجهون إلى مكان الصلاة، حيث يخرجون مشيًا على أقدامهم ويقولون تكبيرات العيد بصوت عذب وجميل، ويتبادلون التهاني، ويصلون صلاة العيد في جماعة. ومن بين مظاهر الاحتفال بالعيد تقديم الهدايا للأطفال الصغار، وصلة الرحم وزيارة الأقارب، ولذلك فإن يوم العيد يعد يومًا للفرح والبهجة الذي أنعم الله به على عباده.

صرحت هيئة الأرصاد الفلكية بأن يوم العيد المتوقع سيكون يوم الجمعة 22/04/، وسيتم استطلاع الهلال في ذلك اليوم للتأكد من غرة شهر شوال. وسنوضح لكم في الفقرة التالية كم يتبقى حتى يوم عيد الفطر.

كم باقي على عيد الفطر 2024

بذلك، قمنا بتوضيح المدة المتبقية على عام عبد الفطر المبارك للعام الهجري 1445 والعام الميلادي 2024، ونسأل الله أن يعيده هذا العام علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وعلى جميع الأمة الإسلامية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى