التعليموظائف و تعليم

قصه خياليه من الشخصيات 2023

قصه خياليه من الشخصيات | موسوعة الشرق الأوسط

قصه خياليه من الشخصيات فبرغم أن الشخصيات الخيالية الشهيرة التي نحبها لها قصتها المستقلة التي لطالما سمعناها إلا أن هذه الشخصيات كان لها عالم خيالي فتفاعلوا مع بعضهم البعض وكان لهم قصصًا كثيرة لم نسمع عنها لأنها لم تكن بنفس الشهرة التي كانت عليها القصص الأخرى لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع   مجموعة من القصص الخيالية الممتعة.

جدول المحتويات

قصه خياليه من الشخصيات

هل تعلمون أن هناك صلة وثيقة بين بياض الثلج، الأميرة الشهيرة التي نحبها، وميكي ماوس وأصدقائه وابنة الملكة المحبوبة سندريلا؟ إن لديهم جميعًا مغامرات رائعة، ودعونا نتعرف في الأسطر التالية على واحدة من تلك المغامرات:

  • في إحدى الأيام، كان الأمير نائل، ابن الأميرة بياض الثلج، يبكي لأن زملاءه في المدرسة كانوا يتنمرون عليه بسبب لون بشرته البيضاء الناصعة التي تختلف عن لونهم، وهذا الأمر كان مزعجًا للغاية بالنسبة له.
  • كان لزميل نائل، الأمير شيد، الابن الأصغر للملكة سندريلا، الذي كان يحب نائل كثيرًا، مرافقة نائل في المدرسة. فجلس بجانبه وقال له إنه ليس عليه أن يبالي بالآخرين لأنه في النهاية مميز بسبب طيبة قلبه وصداقته الجيدة، وبالتأكيد هناك من يريدون أن يصبحوا أصدقاء له ويحبوه كما هو، وفي الوقت ذاته كان شيد يشعر بأنه ليس مميزًا في أي شيء ولا يعرف لماذا يتجنبه الكثيرون، وأنه لم يختار لون بشرته ولكنه يحبها، ولا يزعجها. وبعد ذلك اقترح شيد أن يأخذ نائل إلى مكان آخر ليقابل أصدقائه السريين، وتوقف نائل عن البكاء وتبع شيد إلى الغابة.
  • وأثناء سيره في الغابة، كان شيد يتحدث إلى نائل عن أصدقائه السريين الذين يحبهم كثيرًا، وفجأة اندهش نائل عندما رأى بوابة ضخمة جدًا ووقفوا أمامها، فقال شيد بصوت عالٍ جدًا: `يا أصدقائي السريين، أنا نائل، افتحوا البوابة لي`.
  • بدأت البوابة في الفتح وميكي يظهر ببطء وقال: مرحبًا بك يا شيد، لقد اشتقت إليك كثيرًا. دخل شيد ووصل إلى عالم ميكي ماوس.
  • قال شيد لميكي: “هذا صديقي نائل رحب ميكي بنائل الذي كان مندهشًا لرؤية ميكي أمامه، وقال لهم ميكي: “لا بد من مساعدتي، لقد اختفى لولو وتوتو وسوسو، ونبحث عنهم في جميع المملكة ولكننا لا نعرف أين هم.
  • فتعجب شيد وسأل ميكي: `أين ذهبوا في آخر مرة؟` أجابه ميكي قائلا: `لقد ذهبوا إلى الغابة البعيدة التي لا ندخلها أبدا، ولا نعرف ما حل بهم وما أصابهم، ولا نعرف كيف نتحدث مع الحيوانات`. فقال نائل: `لكن أنا أعرف جيدا كيف أتحدث مع الحيوانات وأفهم لغتهم`. فسأله شيد: `لكن كيف ذلك؟`. أجابه نائل: `لأن والدتي بياض الثلج تمتلك هذه الموهبة في فهم لغة الحيوانات، وأنا ورثت تلك الموهبة منها`. ثم ذهب نائل وشيد إلى الغابة للبحث عن سوسو وتوتو ولولو، لكي يعودوا إلى عالم ميكي مرة أخرى.
  • في الطريق، بدأ نائل يسأل الحيوانات عن سوسو وتوتو ولولو، فسألوا القرد، فأجابهم بأن الشيء المميز في الصغار الثلاثة هو لونهم الأبيض الكامل مثل النعاج، ولكنهم كانوا مجموعة من النعام وليسوا ما كانوا يبحثون عنه.
  • وبدأوا في البحث بشكل أكبر، وكان نائل ماهرًا في التحدُّث مع الحيوانات حتى وصلوا إلى سوسو ولولو وتوتو الذين كانوا يسبحون في البحيرة بسعادة كبيرة، وعندما عاد الخمسة إلى مملكة ميكي، شكر ميكي نائل كثيرًا وقال له أنه أصبح الآن صديقهم السري ويمكنه زيارة عالم ميكي في أي وقت. وبهذا، شعر نائل أخيرًا بأنه محبوب وأن لديه أصدقاء يبحثون عنه.

قصة خيالية ممتعة

تعتبر القصص وسيلة فعالة لتعليم الأطفال العديد من الأخلاقيات الحميدة التي لا يمكن تعلمها بطرق أخرى، ومن بين هذه الأخلاقيات تقدير الآخرين كما هم، ويمكن أن نتعلم هذه الدروس من العديد من القصص كما في القصة التالية:

  • في يوم من الأيام، كان هناك فأر في مدينة الفئران يعمل نجارًا وكان يحب فأرة جميلة جدًا، حيث كانت هي الأجمل في المدينة.
  • ذهب النجار إلى والدي الفأرة ليخطبها، ولكن والدها رفض الأمر بشدة وقال: “كيف يمكن لابنتي الجميلة أن تتزوج من فأر فقير مثلك؟.” فرد عليه الفأر: “أنا نجار شهير”، لكن والدها رفض وقال “لا، أريد لابنتي عريسًا أفضل من ذلك.
  • في اليوم التالي، كانت الفأرة الجميلة تلعب على البيانو، وفيما كان والديها يتحدثان، قرروا أنه حان الوقت للزواج، ويجب عليهم العثور على عريس مناسب لها، وفي هذه اللحظة، قال والد الفأرة: “أنا سأجد لابنتي عريسها المناسب، وسأحضره إلى هنا.
  • انطلق الفأر في رحلة بحث عن العريس المناسب لابنته، وتوجه أولاً إلى الرياح وسألها: `هل توافقين على زواج ابنتي الفأرة الجميلة؟` وعلى الرغم من تقدم العديد من الفئران لخطبتها، فإنه يريد الأفضل لابنته. فضحكت الرياح بشدة، وأثناء ضحكها، حلق الفأر في الهواء لأنه لم يستطع مقاومة قوة الرياح، فقال لها: `أيتها الرياح، أنت قوية جداً، ولا يمكنني الزواج من فأرة عندما أنا لا أستطيع الوقوف في وجه قوتك`.
  • انزعج الفأر كثيرًا من الرياح وأخذ طائرته وقال: عندما أعود إلى منزلي، لن أشغل طاحونة الرياح مرة أخرى.
  • بعد ذلك، استقل الفأر طائرته وطار باتجاه الشمس وسألها إذا كانت ترغب في الزواج من ابنته الفأرة، حيث إنها جميلة جدًا ويحبها جميع فئران البلدة. فأجابت الشمس بأنه لماذا لا يتزوجها أحد من فئران البلدة، ولكن الأب الفأر قال إن ابنته الفأرة تستحق الأفضل وأنه يجب أن تتزوج من شخص ذو شأن وليس فأرًا عاديًا. وردت الشمس على ذلك بأن جميعنا مخلوقات الله سبحانه وتعالى، وأنه يجب علينا العيش معًا ونحب بعضنا البعض ونتقبل الاختلافات والتشابهات.
  • غضب الفأر مرة أخرى وقال لقطة البيت: `ألا تريد أن تتزوج ابنتي؟` فأجابه القط: `لا، لأنني شديد الحرارة ولا يمكن ذلك.` فقام الفأر بركوب طائرته وقال: `عندما أعود للبيت، لن أسمح لأشعة الشمس أن تدخل المنزل مرة أخرى، ولن أقوم بإخراج النباتات في الشمس مرة أخرى.
  • في الطريق، ذهب الفأر إلى الماء ليطلب يد ابنته في الزواج، لكنه كان يشعر بالعطش الشديد، خصوصا بعد أن تحدث مع الشمس التي كانت حارة جدا. ذهب إلى الماء وقال له: “يا ماء، هل تزوج ابنتي الفأرة؟ فهي جميلة جدا ولن تجد مثلها.” أعطى الماء بعض قطراته للفأر ليروي ظمأه، وقال له: “يا فأر، لا يمكن أن يتزوج ابنتك من فأر مثلي، فإذا تزوجتها، فسوف تغرق. عليك اختيار شريك مناسب لها.
  • قنع الفأر بكلام الماء لأنه تحدث معه بلطف، وذهب إلى الفأر النجار مرة أخرى وأخبره بأنه يوافق على زواجه من ابنته لأنه هو الأكثر تناسبًا لها.

شخصيات خيالية بنات

تعرفنا على العديد من شخصيات القصص الخيالية الشهيرة والجميلة التي دخلت إلى قلوبنا وتركت أثرًا لا يُنسى، ومن أشهر تلك الشخصيات:

  • الأميرة ياسمين: هي الأميرة التي أحبها علاء الدين في قصته الشهيرة علاء الدين والمصباح السحري، وكانت ابنة الملك الذي لم يسمح لها بأن تصبح ملكة لأن الدستور لم يكن يسمح بذلك، وإنما يكون الملك فقط.
  • آريل: تعد أصغر أخواتها ابنة ملك البحار، وكانت في سنِّ الستة عشر عامًا، وكانت تشقى كثيرًا، وكانت ترغب دائمًا في أن تصبح إنسانة تملك قدمين وتحب شخصًا من البشر، ولم ترغب في العيش في البحر، ولهذا التحالفت مع الساحرة لتحويلها إلى إنسانة حتى تستطيع الظهور أمام الأمير إريك والزواج منه.
  • الأميرة فيونا: كانت الأميرة جميلة جدًا في الصباح، ولكن في المساء تتحول إلى وحش يخاف منه الجميع، ولكي تعود إلى طبيعتها يجب على أمير يحبها تقبيلها، ووجد شريكًا لها وهو الوحش الذي أحبها وهي في هيئة الوحش وليس في هيئة إنسان، وقبلها كما هي ليعيش الزوجان بهذا الشكل إلى الأبد.
  • إلسا:  إلسا هي أحدث أميرات ديزني التي قدمت في فيلم فروزن، وهي ملكة الثلج التي تولت الحكم على مملكة آريندل بعد وفاة والديها. ومنذ صغرها، كانت تشعر بالخوف من إيذاء الآخرين بعد أن صادفت حادثة أصابت فيها أختها آنا بالخطأ بسبب قدراتها الخاصة على التحكم بالثلج، ومنذ ذلك الحين انعزلت عن العالم وتجنبت استخدام قدراتها الخاصة حتى أصبحت ملكة. وكان عليها التغلب على خوفها وعزلتها لتدير شؤون البلاد.

وبهذا نكون قدمنا لكم قصه خياليه من الشخصيات التي لطالما أحبنَها يمكنكم أيضًا الاطلاع على المزيد من القصص الخيالية الممتعة من خلال موقع الموسوعة العربية الشاملة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى