أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعودية 2023

سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعودية 1 | موسوعة الشرق الأوسط

أثار سؤال حول سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي في السعودية جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد إصدار شركة شانجان الصينية لسيارتها الجديدة يوني كي لعام 2023 .

تعد سيارات شركة شانجان من بين أفضل السيارات المتاحة في المملكة العربية السعودية، وخاصةً سيارة وني كي التي تتميز بالكثير من المميزات التي تجعلها واحدة من أحدث السيارات العصرية التي يرغب الجميع في اقتنائها.

نظرًا لكثرة الاستفسارات حول سعر سيارة شانجان، فسنقدم في هذه المقالة عبر موسوعتنا كافة المعلومات الممكنة حول سعر السيارة، بالإضافة إلى ذكر جميع مواصفاتها التي تجعل الناس متحمسين لشرائها .

سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعودية

شركة شانجان هي إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات، والتي تتميز بإنتاج سيارات عالية الجودة يمكن مقارنتها بفئات السيارات الألمانية الفاخرة، وعلى الرغم من جودة سياراتها وتفوقها على مستوى العالم، فإنها ليست مرتفعة الثمن مثل السيارات الألمانية وغيرها، وبالتالي، سنوضح جميع تفاصيل الأسعار المتعلقة بالسيارة في الفقرات التالية.

  • كما ذكر سابقا، فإن سعر سيارات شانجان منخفض مقارنة بالسيارات الألمانية والأمريكية في نفس فئتها، حيث يتراوح سعر السيارة في الصين بين 158,000 و190,000 يوان صيني.
  • مما يعني أنَّ سِعرَ السيارةِ ساوي بالدولار قيمة ثلاثين ألف دولار، على الرغمِ من كون سِعرَ سيارةِ بورش كايين كوبيه الألمانية، وَصَلَ سِعرُها الحاليَّ إلى مئة ألف دولار، على الرغمِ من كون سيارة شانجان موديل يوني كي، مُشابِهًا جدًا لِلسيارةِ البورش إن لم تكن نفس الإمكانيات.
  • بالاعتماد على ما ذُكر، فإن سعر سيارة شانجان يوني كي موديل 2023 في المملكة العربية السعودية سيتراوح بين 95000 ريال سعودي و115000 ريال سعودي.
  • يجب الانتباه إلى أن هذا السعر لا يشمل تكاليف النقل والتأمين.

شانجان يوني K السعودية

أعلنت شرنجان عن إطلاق نوعين جديدين من سيارة يوني كي للموديل لعام 2023. يتميز الإصدار الأول بميزة “الجر الأمامي”، في حين يتميز الإصدار الثاني بميزة “الدفع الرباعي”، ويتميز بأنه يحتوي على محرك متوسط ينتج قوة تصل إلى 233 حصانًا. وسنستعرض ما يميز محرك سيارة يوني كي استنادًا إلى هذه المعلومات.

  • تعمل سيارة شانجان Uni-K بمحرك JL486ZQ5، وهو واحد من أنواع المحركات التي تعمل بواسطة الوقود.
  • بالإضافة إلى تزويده بالوقود عن طريق الحقن المباشر، يعمل بنظام التربو ويتسع حتى لاثنين لتر ويتألف من أربعة أسطوانات سيليندر.
  • يتم استخدام محرك سيارة السيرة بنظام دفع رباعي أو دفع أمامي، ويتميز بقوة 233 حصانًا وكعزم دوران يبلغ 390 نيوتن متر، أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 1998 سم مكعب.
  • تعمل هذه السيارة بنظام نقل حركة أوتوماتيكي يتكون من ثماني سرعات، وسعة خزان الوقود هي 70 لترًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 200 كيلومتر في الساعة، بالإضافة إلى كونها مقتصدة في استهلاك الوقود وتوفر 4 لترات لكل 100 كيلومتر.

مواصفات سيارة شانجان UNI K

يشبه سيارة يوني كي بشكل كبير سيارة بورش كايين كوبيه الألمانية، ليس فقط في المميزات والخصائص، بل في التصميم أيضًا، خاصة في الجانبين، حيث يمكن ملاحظة الخط المنحوت في الجانبين الذي يعزز انسيابية السيارة، بالإضافة إلى مزاياها الداخلية والخارجية المتعددة، وسوف نتعرف سويًا على هذه المميزات في السطور التالية.

مميزات سيارة شانجان يوني كي الخارجية

تتوفر سيارة يوني كي موديل 2023 بمميزات داخلية متعددة تشمل العديد من الجوانب والإمكانيات، ومن بين هذه المميزات الأهم، ما سيتم عرضه في السطور التالية.

  • يصل طول السيارة إلى حوالي 4865 متر، ويصل عرضها إلى 1948 متر، ويبلغ ارتفاعها 1690 متر، ويعود ذلك إلى قاعدة عجلات السيارة التي تبلغ 2890 متر، ويبلغ وزن السيارة 1900 كيلو جرام.
  • بالإضافة إلى أن السيارة تحتوي على خمسة أبواب وتم استخدام سبائك الألمنيوم لمعالجة مادة العجل، فإن قياس الإطارات هو 255/50 R20.
  • بالإضافة إلى مصابيح أمامية شديدة الإضاءة، تحتوي هذه السيارة على شعاع ليد عالي، وفي الجزء الخلفي تحتوي على مصابيح ليد منخفضة، وتحتوي على مرايا كهربائية ونوافذ كهربائية، بالإضافة إلى أن الباب الخلفي هو كهربائي.
  • يوجد في الجزء الأمامي للسيارة شبك يشبه مسدسات الشمع التي يصنعها النحل، والفرامل الأمامية عبارة عن قرص مهوي، في حين أن الفرامل الخلفية عبارة عن قرص أيضًا.

مميزات سيارة شانجان يوني كي الداخلية

تتميز سيارة شانجان بتصميم داخلي يتبع أحدث صيحات السيارات، وهي مصنوعة من خامات عالية الجودة ومتينة بشكل متقن، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تؤمن الراحة للسائق والركاب، والتي سيتم ذكرها في الفقرات التالية.

  • تتميز سيارة يوني كي بوجود خمسة مقاعد وجهاز تكييف يعمل تلقائياً، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في التكييف من خلال نظام مناخ مستقل في الجزء الأمامي.
  • يتوفر في المقعد مساند لليدين، واحدة في الأمام والأخرى في الخلف، بالإضافة إلى فتحتين في المساند لوضع الكؤوس، بالإضافة إلى وجود 64 لونًا في الإضاءة الخلفية، وشاشة LCD.
  • بالإضافة إلى وجود سقف زجاجي بانورامي وتعديل كهربائي لمقعد السائق وذاكرة للمقعد الكهربائي، فإن طارة القيادة تتمتع بالعديد من الوظائف.

فيما يتعلق بسلامة السيارة، فإن السيارة تتمتع بعدة ميزات في السلامة، وهي إحدى أهم مميزاتها عن غيرها من السيارات في نفس فئتها من حيث السعر والإمكانيات، وفي الأسطر التالية سنتعرف على أهم ميزات السلامة التي تتمتع بها السيارة.

مميزات الأمان في سيارة شانجان يوني كي

عملت شركة شانجان على تزويد السيارة بكافة وسائل الأمان والوقاية، وخاصة ما يتوافق مع سلامة وأمان الركاب وفقًا لمعايير السلامة العالمية، وفيما يلي سنتعرف على هذه المزايا بشكل مفصل.

  • تأتي سيارة يوني كي مجهزة بنظام فرامل مانع للإنزلاق ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل الإلكتروني EBD، ونظام مساعد للفرامل، بالإضافة إلى نظام تعليق ماكفرسون للفرامل الأمامية، ونظام تعليق متعدد الارتباطات للفرامل الخلفية.
  • بالإضافة إلى نظام التحكم في الجر، يتوفر أيضًا نظام الاستقرار الإلكتروني ESP ونظام الكبح النشط للفرامل، وتعمل الفرامل الخاصة بالانتظار بشكل تلقائي.
  • وبالإضافة إلى ذلك، توفر السيارة إمكانية رؤية النقاط العمياء التي يصعب رؤيتها بالنسبة للسائق، وكذلك نظام للتحكم في السير على التلال ونظام للنزول من المنحدرات، بالإضافة إلى إمكانية متابعة ضغط الإطارات، وتمتلك السيارة كاميرا خلفية بزاوية 360 درجة.
  • يحتوي السيارة على نظام رادار للوقوف في الأمام والخلف، بالإضافة إلى قفل مركزي ونظام قفل عن بعد ومنع التشغيل، ويمكن تشغيل المحرك عن بعد وفتح السيارة بدون مفتاح.
  • تحتوي السيارة على نظام لتثبيت السرعة، ووسادة هوائية لحماية السائق، بالإضافة إلى وسائد هوائية في الأمام والخلف وعلى جانبي السيارة، وكذلك نظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال، وتتوفر أيضًا مساحات لتنظيف الزجاج الممطر تعمل بالكهرباء، ويوجد أيضًا فرامل يدوية تعمل بواسطة الكترونيات.

مزايا سيارة شانجان الترفيهية

بالنظر إلى جميع المزايا السابقة، لم تتجاهل شركة شانجان إضافة بعض المميزات الترفيهية التي توفر وقتًا للسائق والركاب، ومن أهم هذه المزايا هي الأتية.

  • تتميز هذه السيارة بوجود راديو ومكيف هواء، وامكانية التعديلات الكهربائية لمقعد السائق والمرايا والنوافذ، وواسعة المساحة، مع وجود جهاز استشعار للمطر.
  • تحتوي على منفذ USB ونظام بلوتوث ونظام تحكم في الصوت وشاشات LCD بحجم 12.3 بوصة مزودة بحساسات استشعار، وتتميز طارة القيادة بكونها كهربائية.

من هو وكيل شانجان في السعودية

المجدوعي هو الوكيل الأول لشركة شانجان في المملكة العربية السعودية، ويوجد فروع للشركة في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى توفير مراكز معتمدة في جميع مدن المملكة السعودية، والتي تتميز بالجودة العالية والمهارة المطلوبة، حيث يتكون الفريق العامل من مهندسين وإداريين وفنيين. ومن الجدير بالذكر أن أحد أهم سيارات شانجان الموجودة في المملكة السعودية لدى المجدوعي هي الظاهرة.

  • سيارة شانجان سي إس 85.
  • سيارة شانجان سي إس 95.
  • سيارة شانجان سي إس 35 بلس.
  • سيارة شانجان سي إس 75 بلس.

يمكن للراغبين في معرفة المزيد عن سيارات شانجان وكل ما يتعلق بها متابعة معارض المجدوعي في المملكة العربية السعودية عبر هذا الرابط.

  • بالإضافة إلى التواصل مع ممثلي خدمة عملاء المجموعة من هلال الاتصال على الرقم 920019992 ، يمكن التواصل مع الرقم الخاص بالشكاوى وهو 8003040888.

في النهاية ومع وصولنا لختام مقالنا الذي اجاب عن سؤال سعر ومواصفات سيارة شانجان يوني كي بالسعودية فنكون قد أجابنا بأن سعر السيارة سيتراوحج ما بين الـ95 ألف ريال سعودي، والـ115 ألف ريال، وقد عددنا كافة مميزات السيارة سواء داخلية أو خارجية أو مزايا الأمان.

كما يمكنك عزيزي القارئ قراءة المزيد، عبر الموسوعة العربية الشاملة :

المراجع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى