أسأل الخبراءالمراجع

الاجازات الرسمية في السعودية المتبقية 2024 – 1445

Dke0 TqXcAASfV6 | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية سنوضح جدول العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية لعام 2024 للقطاع العام والخاص بالتفصيل، حيث يبحث المواطنون والمقيمون عن مواعيد العطل الرسمية التي تعطل فيها العمل في المؤسسات الحكومية، وتشمل هذه العطل الوطنية والدينية مثل اليوم الوطني للمملكة، وعيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى المبارك، والمولد النبوي الشريف.

وفيما يتعلق بالطلاب، يحصلون على إجازة منتصف العام وإجازة نهاية العام الدراسي، بالإضافة إلى العطل الرسمية التي يحصل عليها العاملون في القطاع الحكومي، ويقوم الأفراد بمعرفة هذه المواعيد للتخطيط للأنشطة المتنوعة مثل التنزه والسفر والسياحة، وتنظيم طريقة قضاء العطلة بشكل ممتع، ولذلك سنقوم في هذا المقال بعرض جدول الإجازات بالتفصيل.

الاجازات الرسمية في السعودية

الإجازات الدراسية في السعودية 1445

العطلة الدراسية:

  • تبدأ عطلة الطلاب والمعلمين في اليوم الثاني من يناير عام 2024 وتنتهي في اليوم الثامن عشر من نفس الشهر.
  • يبدأ تقديم دراسة نهاية العام الدراسي للطلاب والمعلمين في المملكة العربية السعودية في اليوم الحادي عشر من شهر يونيو، وينتهي في اليوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس.

الاجازات الرسمية في السعودية 1445  للموظفين

العطل الدينية:

  • تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك في اليوم الثامن عشر من شهر أبريل لعام 2024، وتنتهي في اليوم السابع والعشرين من نفس الشهر.
  • تبدأ عُطلة عيد الأضحى المبارك في اليوم 27 من شهر يونيو عام 2024 وتنتهي في اليوم 30 من نفس الشهر.

العُطل القومية:

  • تحدد المملكة العربية السعودية يوم 23 سبتمبر 2024 عطلة رسمية احتفالاً باليوم الوطني للمملكة، وتجدر الإشارة إلى أن يوم عمل يوجد بين العطلتين وسيتم احتسابه كعطلة أيضاً.

عطلة الحج:

  • عندما يرغب الموظف في أداء فريضة الحج والحصول على إجازة من العمل، يجب توفر بعض الشروط للموافقة على الإجازة، وهي أن يكون قد مر على تاريخ تعيينه عامان في الشركة، وأن يكون لم يؤد الفريضة من قبل، ويتمكن من الحصول على إجازة واحدة فقط خلال فترة عمله.

بذلك، قمنا بتوضيح جدول العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية، ويجب الإشارة إلى أن جميع هذه العطل مدفوعة الأجر للعاملين والموظفين في القطاع الحكومي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى