الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

اسماء المقبولين بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل 1445

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل | موسوعة الشرق الأوسط

اسماء المقبولين بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل 1445

لكي تتمكن من الاستعلام عن حالة طلب التقديم التي قمت بإرساله لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، كل ما عليك فعله أن تقوم باتباع الخطوات التالية.

  1. يمكنك زيارة صفحة عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، التي توجد على الموقع الرسمي للجامعة، ويمكنك الوصول إليها عن طريق الرابط.
  2. تظهر لك مجموعة من الخيارات في الصفحة الرئيسية، وبشكل خاص في شريط الأقسام المعروضة أمامك، ويتم اختيار “استعراض الطلب السابق” منها.
  3. لتسجيل الدخول، يتم كتابة اسم المستخدم أو رقم السجل المدني في المربع المخصص لمعرف المستخدم على الشريط الموجود على يمين الشاشة، ثم يتم إدخال كلمة المرور المرتبطة بطلب التقديم، وأخيرًا الضغط على زر `تسجيل الدخول`.
  4. تظهر صفحة تتضمن أقسامًا مختلفة، يتم النقر على `القبول في الجامعة`، ثم النقر على `حالة طلب التقديم`.
  5. ستظهر لك صفحة توضح حالة طلبك، وتأتي بعنوان نموذج طلب التحاق بالبرامج الأكاديمية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، ويظهر في هذا النموذج العديد من الأقسام، ومنها ما يلي.
    1. قسم المعلومات الشخصية، ويحتوي على المعلومات الخاصة بك كما يلي.
      1. رقم السجل المدني/ الإقامة.
      2. رقم الجوال.
      3. اسم الطالب.
      4. رمز المنطقة، الهاتف.
      5. الجنس.
      6. رقم الهاتف.
      7. نوع الهوية.
      8. معرف البريد الإلكتروني.
      9. الجنسية.
    2. ثم يظهر أماك قسم بيانات المؤهلات، وفي ذلك القسم يعرض بعض المعلومات عن المؤهل الدراسي الخاص بمقدم الطلب، ومنها ما يلي.
      1. نوع الدراسة.
      2. نوع الثانوية.
      3. سنة التخرج.
      4. درجة القدرات.
      5. درجة التحصيلي.
      6. معدل الثانوية التراكمي.
    3. هنا يأتي أهم قسم في النموذج الخاص بك كله، وهو قسم الرغبات، والذي سيظهر فيه جدول يحتوي على الرغبات التي قمت بتسجيلها، ونتيجة كل رغبة من الرغبات التي تقدمت إليها، وستظهر في آخر جزء في الجدول من الناحية اليسرى نتيجة القبول الخاصة بكل رغبة من الرغبات التي قمت بالتسجيل فيها، وتلك النتائج هي كما يلي.
      1. في حالة وجدت كلمة “طلب” أمام الرغبة الموجودة في الجدول فهذا يعني أن النسبة الموزونة الخاصة بك، أقل من النسبة الموزونة الخاصة بتلك الرغبة، الأمر الذي يجعلك غير محققاً لهذه الرغبة.
      2. في حالة وجدت كلمة “قبول مشروط” أمام الرغبة الموجودة في الجدول، فهذا يعني أنك من المرشحين في هذه الرغبة على هذه الدفعة، ولكن عليك أن تقوم بإنهاء الإجراءات الإلكترونية حتى تتمم قبولك في هذه الرغبة، وفي هذه الحالة، فتوجد في أسفل النموذج كلمة “حالة الطلب: قبول مشروط”، وكل ما عليك أن تقوم بالضغط على “إكمال إجراءات القبول الإلكترونية”، وهذا الرابط سيكون متاحاً في الأيام المحددة للدفعة فقط، وذلك حسب الخطة الزمنية لأعمال القبول، وعندما تقوم بالضغط عليه يتم نقلك إلى صفحة جديدة، تحتوي على كل مما يلي.
        1. في حالة أنك مقيد في أي جامعة أخرى، فستظهر لك رسالة تحدد اسم الجامعة، ولن تتمكن من إكمال إجراءات القبول، حتى يتم إخلاء طرفك من الجامعة الأخرى، وتحديث حالتك إلى “منسحب في الجامعة المحددة”.
        2. لكي تقوم بإنهاء الإجراءات الإلكترونية، فعليك الموافقة على العديد من التعهدات، وتعبئة بعض المعلومات الخاصة بك، والتي من بينها ما يلي.
          1. التعهد بأنك لست مقبولاً في أي جامعة أخرى.
          2. يجب الالتزام بأن الجامعة لها حق إلغاء القبول إذا تم قبولك في جامعة أخرى.
          3. ثم قم بالضغط على التالي، وسنقدم لك الخطوات المتبقية في وقت لاحق.
      3. إذا وجدت كلمة `قبول` أمام الرغبة التي ترغب فيها في الجدول، فهذا يعني أنك أكملت الإجراءات الإلكترونية بنجاح، وتم قبولك في هذه الرغبة، وتمكنت من حجز مقعد لك في الجامعة.
      4. إذا وجدت كلمة “رفض” أمام الرغبة في الجدول، فإن هذا يعني أن الرغبة تم رفضها، سواء لأن تم قبول رغبة أخرى في الجدول أو تم ترشيحك لرغبة أعلى في دفعة سابقة ولم تكمل الإجراءات الإلكترونية اللازمة للقبول..

استكمال إجراءات القبول المشروط في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

بعد الموافقة على الإقرارات التي تظهر عند الضغط على “استكمال إجراءات القبول الإلكترونية”، سيظهر لديك نموذج خاص يتطلب كتابة بعض معلوماتك الشخصية، بما في ذلك كل مما يلي.

  1. معلومات الطالب، وهذا القسم سيكون جاهزاً بشكل مسبق، ويحتوي على كل مما يلي.
    1. رقم السجل المدني/ الإقامة.
    2. النوع.
    3. نوع الهوية.
    4. نوع الدراسة.
    5. البرنامج الأكاديمية.
    6. إجراء البرنامج.
  2. قسم المعلومات الشخصية، وهذا القسم سيحتوي على بعض المعلومات الجاهزة، والتي قمت بإدخالها سابقاً عند تقديمك للطلب، وبعض المعلومات ستقوم بإدخالها، وتلك المعلومات هي كما يلي.
    1. السجل المدني/ الإقامة.
    1. تاريخ الميلاد.
    2. الجنس.
    3. الاسم الأول.
    4. اسم الأب.
    5. اسم العائلة
    6. تاريخ الميلاد.
    7. الجنسية.
    8. نوع الهوية.
    9. الجنس.
    10. الحالة الاجتماعية.
    11. فصيلة الدم.
  3. ثم تنتقل لقسم الاسم بالإنجليزي مثل جواز السفر، ويطلب منك هذا القسم أن تقوم بكتابة بعض البيانات باللغة الإنجليزية، كما هي مكتوبة في جواز السفر الخاص بك، وتلك البيانات هي كما يلي.
    1. الاسم الأول.
    2. اسم الأب.
    3. اسم الجد.
    4. اسم العائلة.
  4. القسم الخاص بمعلومات ولي الأمر، وفي هذا القسم سيطلب منك إدخال بعض المعلومات عن ولي الأمر، ومنها ما يلي.
    1. المعرف الوطني.
    2. العلاقة بالطالب.
    3. اسم.
    4. رقم الجوال.
    5. عنوان البريد الإلكتروني.
  5. ثم تنتقل إلى القسم الخاص بمعلومات الاتصال الخاصة بالطالب، والتي يطلب منك مجموعة من البيانات الخاصة بكيفية التواصل معك، ومن بينها ما يلي.
    1. العنوان بالتفصيل، فستقوم بتحديد نوع العنوان والدولة والمدينة والحي واسم الشارع ورقم المبنى ورقم الوحدة.
    2. بعد ذلك، تقوم بكتابة رقم الهاتف وتحديد نوع الهاتف سواء كان محمولًا أو منزلًا، ثم تكتب رقم الهاتف وتحدد إذا كان هذا الرقم هو المفضل لك أو لا، ويمكنك إضافة أكثر من رقمين، ولكن على الأقل يجب إدخال رقمين.
    3. عند تحديد بريدك الإلكتروني، يمكنك اختيار نوع البريد الإلكتروني وكتابته، ويمكنك أيضًا كتابة عدة عناوين بريد إلكتروني والتفضيل بينها.
  6. بعد ذلك، سيتم الوصول إلى قسم إرفاق الملفات، ويتعين عليك إرفاق الملف إذا طُلب ذلك في هذا الجزء.
  7. بعد الانتهاء من إدخال البيانات في النموذج المعطى، يتعين عليك الضغط على الزر التالي، لتظهر أمامك صفحة الإقرار بالموافقة والتعهد بالالتزام بأنظمة الجامعة والتعليمات لجميع الكليات، والتي يجب قراءتها بعناية والموافقة عليها قبل الضغط على الزر التالي.
  8. يمثل الصفحة الأخيرة من إجراءات القبول الإلكترونية الموافقة النهائية على قبولك، وتؤكد أنه تم حجز مقعدك، وتم رفع معلوماتك إلى نظام مقبول في وزارة التعليم، وعليك طباعة إشعار القبول عن طريق النقر على زر “إشعار القبول”، حيث ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على إشعار القبول الخاص بك بصيغة PDF، وفي نهاية الإشعار ستجد بعض التعليمات التي يجب عليك قراءتها بعناية

شروط القبول في الجامعة

قامت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام عبد الرحمن بوضع بعض الشروط والضوابط للقبول في الجامعة للطلاب الجدد، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي.

  1. أن يكون الطالب حسن السيرة والسمعة.
  2. يتطلب اجتياز اختبار اللياقة المهنية للمسارات الصحية من الطلاب.
  3. هل لم يتم قبول الطالب في أي من الجامعات الأخرى؟.
  4. هل يجوز للطالب أن يملك سجلاً أكاديميًا في إحدى كليات الجامعة؟.
  5. يتعين على الطالب الحصول على درجة القبول في اختبارات القدرات واختبار التحصيلي.
  6. يشترط أن يكون الطالب حديث التخرج، وأن لا يكون قد مضى على تخرجه من المدرسة الثانوية العامة أكثر من 5 سنوات.
  7. يجب أن يكون الطالب قد تخرج من الثانوية العامة وحصل على شهادة التخرج أو ما يعادلها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى