أسأل الخبراءالمراجع

إجازة اليوم الوطني السعودي 1445

إجازة اليوم الوطني السعودي | موسوعة الشرق الأوسط

إجازة اليوم الوطني السعودي 1445

تم تحديد إجازة اليوم الوطني لعام 1445 هجري وفقًا لخطة وزارة التعليم السعودية، حيث تم تحديد عطلة اليوم الوطني السعودي يومي الأربعاء والخميس اعتبارًا من 21 سبتمبر 2024، والموافق ليوم 25 صفر 1445هـ، ويعود سبب تغيير موعد الإجازة هو مزامنة اليوم التاريخي للعيد الوطني السعودي ليوم الجمعة، وقد تقرر منح عطلة اليوم الوطني السعودي قبل يومين من تاريخ 23 سبتمبر.

اجازة اليوم الوطني السعودي للموظفين

من المقرر أن تبدأ عطلة اليوم الوطني السعودي لجميع الموظفين في القطاع العام والخاص داخل المملكة العربية السعودية يوم 21 سبتمبر 2024، والموافق ليوم 25 صفر، وتمتد هذه الإجازة حتى يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر، الذي يوافق 29 صفر للعام الهجري 1445، وسيعود جميع الموظفين إلى العمل مرة أخرى يوم الأحد.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تم تحديد الثالث والعشرين من سبتمبر كيوم وطني للمملكة العربية السعودية بدءًا من عام 1932، ويرجع سبب الاحتفال بهذا اليوم إلى توحيد الأراضي السعودية تحت اسم واحد وهو المملكة العربية السعودية. قرر الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – تحديد هذا اليوم كيوم وطني للمملكة العربية السعودية.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي في البنوك

ستبدأ عطلة اليوم الوطني للمصارف في المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، وسيتم استئناف العمل في البنوك بكامل طاقتها في الخامس والعشرين من سبتمبر، ويجب الانتباه إلى أن البنوك لا تحصل على إجازات مثل المدارس أو القطاع العام.

هيئة الترفيه تعلن عن برنامج ضخم للاحتفالات في اليوم الوطني

أعلنت هيئة الترفيه التابعة للمملكة العربية السعودية عن إطلاق برنامج الفعاليات والأنشطة الخاص باليوم الوطني، الذي يحمل شعار “هي بيتنا”، وتم تجهيز العديد من الأنشطة التي ستستمر لمدة تسعة أيام في أماكن مختلفة في المملكة العربية السعودية اعتبارا من 18 سبتمبر إلى 26 سبتمبر، وسيشمل ذلك فعاليات جوية وبحرية، وسيشارك فيها القوات البحرية السعودية في مسيرة وطنية، بما في ذلك موكب كل القطع البحرية والسفن المختلفة.

أسئلة شائعة

هل يعوض العامل عن اجازة اليوم الوطني؟

وفقًا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، يجب على صاحب العمل الالتزام بما هو مذكور في المادة، والتي أوضحت أن العامل سوف يتلقى تعويضًا عن إجازة اليوم الوطني، في حال تداخلت مع يوم الراحة الأسبوعي، وبما يعادلها قبل يوم الإجازة أو بعده.

هل يحق للشركة اجبار الموظف على العمل في العيد؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أن جميع ساعات العمل التي يتم العمل بها في الأيام العطل والأعياد تعتبر ساعات إضافية، وأن صاحب العمل مطالب بدفع أجر إضافي للعامل عن تلك الساعات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى