أسأل الخبراءالمراجع

يوم الجودة العالمي 1445

peace | موسوعة الشرق الأوسط

يتم الاحتفال باليوم العالمي للجودة سنويًا في الخميس الثاني من شهر نوفمبر، حيث يحتفي العالم بالتطور الذي تم التوصل إليه وكيف استطاع الإنسان تحويل العالم من بدائي بسيط إلى متقدم معقد يتداخل فيه العلاقات الإنسانية والصناعات التجارية والتقنية والتكنولوجية. وفي هذا اليوم، تقوم الشركات والمؤسسات الدولية الكبرى بإقامة فعاليات وندوات لتحفيز الشباب على بذل ما يستطيعون من طاقة لجعل العالم أفضل ودفع مستقبله نحو الأمام، من خلال العمل الجاد والإخلاص والتفاني في إنتاج سلع لا مثيل لها. وفي هذا المقال، يتحدث موقع الموسوعة عن هذا اليوم وكيفية الاحتفال به في السعودية.

جدول المحتويات

يوم الجودة العالمي

تتبنى الأوطان بتكاتف أبنائها وتوحيد أيديهم للعمل معا من أجل مستقبل مشرق ومزدهر، وهذا هو ما تم تبنيه من قبل الدول في رؤيتهم لعام 2030. ومن هنا جاء موضوع يوم الجودة لهذا العام “أعطي تصورا عن يوم الجودة العالمي الـ100″، والذي يهدف إلى تشجيع الدول على تطلعاتها نحو مستقبل أفضل وأكثر خضرة. ولذلك، فإن أهداف هذا اليوم الهام تتلخص في:

  • يجب تشجيع الشباب على تبني ثقافة الجودة، ليس فقط في العمل، بل أيضًا في التعليم.
  • نحتفل بما حققته البشرية من إنجازات متطورة غيرت اتجاهات العصر، من خلال ريادة الأعمال والابتكار.
  • تكريم رموز المشرفة الذين عملوا بجهد في عملهم وحققوا أرقاما قياسية.
  • نشر ثقافة التطوير والإبداع والابتعاد عن الأطر التقليدية والانطلاق من المألوف.

احتفاء المملكة السعودية بيوم الجودة

مثلما اهتمت الكثير من الدول باليوم العالمي للجودة، فقد اهتمت المملكة العربية السعودية بهذا اليوم ووضعت خطط للتطوير والتقدم المستقبلي، وتعمل على نشر ثقافة العمل الجاد كما حثت عليه ديننا الحنيف، وتوضيح مفهوم الجودة وأهميته في العمل وكيفية تطبيقه من خلال إنشاء بيئة مناسبة لذلك من خلال التدريب المستمر وتوفير جميع المستلزمات والمعدات الحديثة والتكنولوجيا الحديثة.

الاهتمام بجودة التعليم

يأتي التعليم دائمًا على رأس قائمة أولويات المملكة لأن المورد البشري هو من يصنع مستقبل الوطن، ولهذا تحتفل السعودية باليوم العالمي لجودة التعليم من خلال تنظيم فعاليات مختلفة تركز على:

  • يتم التركيز على أبرز القيادات التي عملت على تحقيق أقصى درجات الجودة في العملية التعليمية ودفعها للأمام.
  • تكريم صانعي التميز الذين يشاركون في العملية التعليمية بشكل يومي، من معلمين ومدراء المدارس والعاملين في القطاعات الإدارية.
  • يتم تنظيم ندوات لتكريم وزارة التعليم وعرض إنجازاتها في الفترة الأخيرة من خلال تطوير التعليم والاهتمام بتربية النشء.
  • تنظيم دورات تدريبية عن القيادة في مكان العمل سواء كانت للمعلمين أو الطلاب، بالإضافة إلى إبراز مزايا هذه المهارة.

ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن هذا اليوم من خلال 🙁اذاعة مدرسية عن يوم الجودة العالمي).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى