أسأل الخبراءالمراجع

وفقًا للظروف الحالية في العالم بسبب الفيروسات التاجية، كيف يستمتع الناس بوقتهم

وفقًا للظروف الحالية في العالم بسبب الفيروسات التاجية، كيف يستمتع الناس بوقتهم؟ | موسوعة الشرق الأوسط

تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في نشر حالة من القلق والذعر في كافة أنحاء العالم، حيث يعتبر من أخطر الأمراض المعدية في هذا العصر، وقد أدى إلى إصابة ما يزيد عن 400 ألف شخص على مستوى العالم، ووفاة أكثر من 20 ألف شخص، لذلك يتساءل الكثيرون عن كيفية الاستمتاع بوقتهم في ظل هذه الظروف العالمية الصعبة التي تسببها هذه الفيروسات.

انتشار هذا الفيروس أدى إلى فرض حالة العزل الإجباري على الجميع في الدول الموبوءة، وتعليق كافة الأنشطة الرياضية والتعليمية التي تتطلب التجمعات لمنع انتقال العدوى والتصدي لتفشي المرض، وبالتالي أصبح البقاء في المنزل هو الوسيلة الأولى لحماية الناس، ولكن من الجانب الآخر يمكن أن يسبب الشعور بالملل والاكتئاب، ولذلك سيتم توضيح كيفية التعامل مع ذلك في هذه الموسوعة.

وفقًا للظروف الحالية في العالم بسبب الفيروسات التاجية، كيف يستمتع الناس بوقتهم

تعد هذه الظروف الصعبة المتمثلة في انتشار وباء كورونا والمشحونة بأجواء من التوتر والقلق مقياسًا لمدى قدرة الإنسان على مواجهة الظروف أو الاستسلام لها، فالبقاء في المنزل أمر يدفع البعض إلى العزلة الاجتماعية والإعراض عن القيام بأي نشاط مفيد، وهذا بدوره يفتح له الطريق للشعور بالاكتئاب وانعدام الذات، كما أن هناك اعتقادات شائعة بأن البقاء في المنزل يعني عدم وجود نشاط ممتع، ولكن من خلال ما يلي نستعرض لكم أبرز هذه الأنشطة التي تجلب لك المنفعة والمتعة في آنٍ واحد:

ممارسة التمارين الرياضية

تتعدد أنواع التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها في المنزل بشكل ممتع وتحويله إلى مركز رياضي، وليس من الضروري الذهاب إلى النادي الرياضي لممارسة التمارين. يمكن الاستعانة بتطبيقات التمارين الرياضية المتنوعة التي تناسب المبتدئين والمحترفين والكبار والصغار معًا، ومن بين هذه التطبيقات تطبيق “Full Fitness” الذي يمكن تحميله وتثبيته على الهاتف المحمول. يمكنك البدء في تعلم التمارين عبر اتباع الإرشادات الصوتية أو المكتوبة بعد تخصيص نصف ساعة أو ساعة من وقتك. وإذا كان لديك أطفال، فيمكنك تشجيعهم على ممارسة التمارين معك وقضاء وقت ممتع داخل المنزل.

تنمية المواهب

إذا كان لديك موهبة فنية مثل الرسم، فيمكنك بسهولة الإفراج عن إبداعك في منزلك من خلال الرسم على اللوحات أو جدران المنزل، ويمكنك البحث عن الرسومات والنقوش التي تناسب الجدران والبدء في تنفيذها، وهذا يمكن أن يمنحك المتعة ويجدد منزلك ويضفي عليه السعادة، وإذا كانت لديك موهبة العزف على الآلات الموسيقية، فيمكنك استغلال فترة إقامتك في المنزل لتحسين هذه الموهبة، فممارسة نشاط تحبه يجلب لك المتعة في أي مكان.

تعلم فنون الطهي

تعلم وصفات جديدة ليس من حق أحد حصرها. وفي حياتنا اليومية، نرى العديد من وصفات الطبخ الشهية التي نرغب في تجربتها في المنزل. لذلك، تلك الفترة مثالية لتعلم الوصفات التي تحبها وإعدادها كمفاجأة لأفراد أسرتك. يمكنك الاستفادة من مواقع الإنترنت التي تحتوي على العديد من وصفات الطبخ، ومشاهدة البرامج التلفزيونية المخصصة لهذا المجال، والتي تضمن لك صحة كمية المقادير والطريقة لأنك ترى طريقة إعدادها أمامك، وهذا بدوره يمنحك وقتًا ممتعًا خاصةً بمشاركة أحد أفراد أسرتك.

إعادة التدوير

إذا كنت ترغب في صنع أشكال مميزة من الورق أو الخشب أو مواد أخرى، يمكنك البدء في تعلم ذلك عبر مشاهدة العديد من الفيديوهات المتاحة على موقع يوتيوب، حيث يتم تقديم فيديوهات لا حصر لها عن إعادة التدوير التي ستساعدك في صناعة أشكال مميزة للزينة أو طاولة صغيرة أو سجادة، وتحتوي العديد من هذه الأشكال على مواد وأدوات يمكن استخدامها بشكل مجاني وبدون تكلفة.

ومن بين الأنشطة الممتعة التي يمكنك ممارستها داخل منزلك:

  • قراءة الكتب.
  • ممارسة الألعاب مثل الشطرنج.
  • مشاهدة الأفلام العائلية مع العائلة أو الأفلام الوثائقية.

مراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى