فرص العمل و التوظيفوظائف و تعليم

وظائف سوف تختفي في المستقبل

وظائف سوف تختفي في المستقبل | موسوعة الشرق الأوسط

يشير الخبراء إلى أن هناك وظائف سوف تختفي في المستقبل بسبب التقدم والتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، مما يشكل تهديدًا للعديد من الوظائف، ومن المتوقع أن تختفي هذه الوظائف بحلول عام 2027. ومن خلال موقع موسوعة اليوم، سنقدم لكم قائمة بتلك الوظائف .

جدول المحتويات

وظائف سوف تختفي في المستقبل

المحاسبة

يعتمد العديد من المؤسسات والشركات والمصانع على المحاسبة الذكية في الوقت الحالي، مما يشكل تهديدًا لمستقبل المحاسبين، ومع تطور التكنولوجيا، ظهرت تطبيقات يعتمد عليها الشركات والتي تقلل من نسبة الأخطاء وتوفر الوقت .

المدرسين

يشكل التعلم المجاني عبر الإنترنت والتراكم الهائل للمعلومات خطرًا على مستقبل المعلمين، إذ يوفر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أكثر من ٢٠٠٠ دورة تدريبية عبر الإنترنت للتدريس عن بعد، بالإضافة إلى تسجيلات تعليمية تزيد عن ١٣٠ مليون فيديو .

التسويق من خلال الهاتف

مع التطورات، توقف التسويق عبر الهاتف، وأصبح الجميع يتسوقون عبر الإنترنت ويدفعون باستخدام بطاقات البنك .

موظف حجز تذاكر السفر

مع مرور الوقت، سيصبح حجز التذاكر أسهل وأسرع عن طريق استخدام المواقع الإلكترونية، مثل Kayak، لحجز تذاكر السفر. سيفضل الجميع استخدام هذه المواقع بدلاً من الذهاب إلى وكالات السفر، وذلك لتوفير الوقت والجهد. وبسبب ذلك، وضعت شركة Fast Company هذه المهنة في المركز الخامس في قائمة الوظائف التي ستنقرض .

ساعي البريد

سيتم القيام بتسليم الطرد البريدي بواسطة طائرة دون طيار وسيتم التحكم بها عن بعد، بالإضافة إلى سيارات تتحرك بدون سائق، وقد بدأت شركة أمازون بإجراء التجارب على استخدام الطائرات دون طيارين .

الطيارين

يتوقع في المستقبل أن تصبح الطائرات بدون طيار والناقلات بدون طيار جزءًا من أسطول الطائرات العالمية .

السائق الخاص

تدرس الشركات مثل مرسيدس وتيسلا وأودي فكرة السيارات ذاتية القيادة التي يتوقع أن تنتشر بشكل كبير في المستقبل. وتتميز هذه السيارات بالسرعة العالية والتكلفة المنخفضة، وحصلت على تصريح للسير بها في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه السيارات خلال العشر سنوات القادمة، مما يهدد مستقبل سائقي التاكسي .

مراسلي الصحف

بسبب عصر التكنولوجيا والتطور، يمكننا الآن متابعة الأخبار ومعرفتها عن طريق تصفح تطبيقات الأخبار على الهواتف الذكية للحصول على الأخبار بشكل فوري .

دار النشر

يتوقع أن تختفي المطبوعات بأشكالها المختلفة في المستقبل، ويُعَدّ توقف العديد من الصحف عن النشر دليلاً على ذلك، حيث لم تكن قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية، وسيتم استبدالها بوسائل الإعلام الرقمي المتطورة والتطبيقات والكتب الإلكترونية وما شابه ذلك .

خدمات البريد 

بسبب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل الواتساب والفيسبوك، يتم تبادل الرسائل من خلالها، وأصبح استخدام خدمات البريد قليلًا، وذلك بسبب الوقت الطويل الذي يحتاجه والتكلفة الغير قليلة، مما يهدد مستقبلها ويشير إلى انقراضها في المستقبل القريب .

عمال المصانع

تسعى العديد من المصانع إلى استبدال عمالها بالروبوتات لتكون بتكلفة أقل وسرعة أعلى، مما يزيد من إنتاجيتها ولا يجبرها على التفاوض مع العمال ونقاباتهم دائمًا، مما يحمي هذه المصانع من الخسائر التي قد تحدث .

الوسطاء العقاريين

في الآونة الأخيرة، ظهرت العديد من التطبيقات والمواقع والتقنيات التي تسهل عملية البحث عن العقارات المختلفة، مثل الشقق والأراضي والمنازل، في المنطقة المرغوبة بنقرة واحدة فقط، دون أي جهد، وهذا يشكل تهديدًا لوكالات العقارات الموجودة في كل حي ومنطقة، وأحد أمثلة هذه التطبيقات هو عقار ماب .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى