إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

وصفة لدهون البطن

1118 | موسوعة الشرق الأوسط

وصفة لدهون البطن

دهون البطن، تلك الجملة التي يكرهها النساء حول العالم بغضّ النظر عن جنسياتهن وألوانهن، لذلك نودّ تخفيف الألم النفسي الذي يمكن أن يصيب السيدات عندما يشعرن بأن بطونهن ممتلئة بالدهون ويتسبب ذلك في إضفاء شكل غير محبوب وغير مألوف على العديد من النساء. بالإضافة إلى الآثار السلبية العديدة على الصحة، لذلك نريد أن نقدّم في هذه المقالة أفضل الطرق الطبيعية للتخلّص من دهون البطن دون أي آثار جانبية تؤثر على الصحة العامة .

فيما يلي أربعة طرق لحرق الدهون في منطقة البطن والتخلص من الكتلة الدهنية التي تسبب القلق وعدم الثقة في النفس

يعد عصير التوت البري من أفضل العصائر التي تنقي الجسم، حيث يحتوي على العديد من الأنزيمات التي تساعد على الهضم وحرق الدهون. وبفضل وجود نبات التوت البري الذي يحتوي على العديد من الأنزيمات، يعد التوت البري الخيار الأفضل للتخلص من الدهون في منطقة البطن. يتم ذلك عن طريق عصر التوت البري وعدم إضافة السكر، واستخدام السكر الموجود في نبات التوت البري وخلطه بالماء، حتى يتم حرق الدهون في منطقة البطن .

الطريقة الثانية : الماء الفاتر بالليمون

من المعروف أن الليمون من النباتات الغنية بمادة الكالسيوم وفيتامين سي الذي يفيد الجسم، ويحتوي الليمون أيضًا على مواد فعالة في التخلص من الدهون العالقة في الجسم، وخاصة في منطقة البطن. وطريقة تحضير هذه الوصفة سهلة للغاية، حيث يجب عليكِ غلي كوب من الماء وتركه حتى يبرد، ثم إضافة الليمون إليه وشربه على معدة خاوية كل صباح للحصول على بطن نظيفة وخالية من الدهون. ويُعد كوب الماء الفاتر واحدة من الوصفات الفعالة والمضمونة للحصول على بطن مسطحة وخالية من الدهون في أقرب وقت ممكن .

الطريقة الثالثة: زيت السمك ( أوميجا 3)

تُعد الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية للجسم، وهذا يعني أن الجسم لا يستطيع تصنيعها من الوجبات التي يتناولها الإنسان، بل يحتاج إلى الحصول عليها من مصدر خارجي، ولذلك يتم الاعتماد على الأوميجا 3 في علاج العديد من الأمراض، وتم اكتشاف فوائدها في مجال فقدان الوزن وحرق دهون البطن والحصول على بطن خالية من الدهون، ويمكن الحصول على هذه الفوائد من خلال تناول جرعات مناسبة من أقراص الأوميجا 3، كما يمكن الحصول عليها عن طريق تناول وجبات السمك مثل السلمون والمكريل ثلاث مرات في الأسبوع، وبذلك يمكن التخلص من الدهون الزائدة في البطن والحصول على فوائد صحية مذهلة

أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن بعض النساء ينتمون إلى فئة النباتيين، أي الذين لا يفضلون تناول اللحوم والأسماك ويميلون إلى تناول الأطعمة النباتية والخضروات. وبالتالي، لا يحصلن على الفوائد الكاملة للبروتينات والفيتامينات، ويفتقدن إلى عناصر هامة مثل الأوميغا 3، الذي يساعد على تخفيض الدهون في الجسم والبطن والحصول على بطن مشدود. يمكن إضافة بذور الشيا إلى السلطات، كما يمكن تناولها كحبوب إفطار، ويمكن إضافتها إلى الحساء لتكثيف قوامه والحصول على جميع فوائد الأوميغا 3 التي يحتاجها الجسم، وبالتالي الحصول على بطن مشدود في وقت قصير

من الواضح أن التغذية الصحية والمتوازنة تعد من الأساليب والعوامل الأساسية التي يجب الاعتماد عليها جنبا إلى جنب مع ممارسة الرياضة للحصول على بطن مشدود ومسطح. عند اتخاذ قرارك بالتخلص من الدهون في البطن، يجب أن تعتبري إضافة بعض الوجبات ضمن أولوياتك لتناول الطعام بهدف المساعدة في التخلص من الدهون في البطن وتنقية الجسم من السموم. يمكنك إضافة بعض التوابل مثل الفلفل الحار كعامل مساعد في تقليل الوزن والتخلص من الدهون في البطن عن طريق إضافتها إلى الأطعمة والسلطات. ويجب عليك أيضا تناول الوجبات والمأكولات التي تحتوي على الألياف لأنها تستغرق وقتا طويلا في عملية الهضم، وبالتالي ستشعرين بالشبع لفترة طويلة وستقللين من الوزن والدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن .

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى