أسأل الخبراءالمراجع

وزارة الخارجية استعلام عن طلب زياره

وزارة الخارجية طلب زيارة | موسوعة الشرق الأوسط

أتاحت وزارة الخارجية إجراء طلبات الزيارة بشكل إلكتروني عبر الإنترنت بالتعاون مع إدارة الجوازات التابعة للمملكة. يمكن للمقيمين دعوة عائلاتهم للزيارة وطلب تأشيرة الزيارة باستخدام رقم الإقامة في هذه الخدمة. تم تفعيل العديد من الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الخارجية لتسهيل الإجراءات الإدارية والمصالح الحكومية لجميع المقيمين، بغض النظر عن جنسيتهم. في هذه المقالة، سنقدم لكم طرق طلب الزيارة عن طريق الإنترنت.

جدول المحتويات

وزارة الخارجية استعلام عن طلب زياره

لقد أدت هذه الخدمة إلى سعادة العديد من الوافدين، حيث أتاحت لهم الفرصة لرؤية وزيارة عائلاتهم داخل المملكة العربية السعودية، وأظهرت هذه الخدمة الترحيب الكبير من المملكة للوافدين وعائلاتهم.

الاستعلام عن طلب زيارة

توفر هذه الخدمة فرصة للعائلات المقيمة داخل المملكة لزيارة أفراد أسرتهم، وتوفير بيئة سعيدة ومطمئنة، ولذلك تم تسهيل إجراءات تقديم طلبات الزيارة والاستعلام عنها، حيث يمكن الاستعلام عن حالة الطلب خلال ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الطلب، وذلك باتباع هذه الخطوات.

  • يجب الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الخارجية عبر هذا الرابط
  • عند فتح النافذة، ستُطلب منك إدخال رقم الطلب المدوّن على الإيصال الذي تلقيته عند دفع الرسوم المطلوبة في الغرفة التجارية
  • ثم تقوم بإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، وفي خانة رقم الصورة تقوم بكتابة الأرقام الملونة الموجودة أمامك للتأكد من أنك لست روبوتًا
  • نقوم بالضغط على زر استعلام
  • بعد ذلك، يتم عرض صفحة مكتوب عليها تم تصديق الطلب، وتتضمن رقم الطلب وتاريخه وتفاصيل بيانات المتقدم على الطلب والمستقدم للزيارة، بالإضافة إلى شرح السبب وذلك من قبل الغرفة التجارية.
  • يجب عدم نسيان خطوة التصديق من الغرفة التجارية، لأنها مهمة للغاية لكي يتم عرض العنوان في الجزء العلوي من الصفحة، وإذا لم يتم ذلك فإن الطلب سيكون غير مكتمل ولن يتم إتمام العملية بنجاح.

بعد انتهاء هذا المقال، أصبحت تعرف كيفية التقدم بطلب زيارة بالخطوات المناسبة، وكيفية الاستعلام عن الطلب، ولكن يجب عليك أن تتذكر، عند تسجيل بيانات الزائر، أنك مسؤول كامل عن البيانات التي تسجلها، وأن أي خطأ في البيانات سيؤدي إلى إعادة تقديم الطلب من البداية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى