الأرشيفالمراجع

والد رهف القنون يخرج عن صمته: هذا سر هروب ابنتي

والد رهف القنون يخرج عن صمته هذا سر هروب ابنتي | موسوعة الشرق الأوسط

والد رهف القنون يخرج عن صمته: أصبحت قصة هروب ابنتي والتي تشبه قصة رهف القنون، موضوعًا يشغل المنصات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث هربت الفتاة السعودية الشابة من أسرتها بسبب تعرضها للعنف، وعدم شعورها بالأمان في المملكة العربية السعودية، وتمكنت في غضون أسبوع واحد من الحصول على حق اللجوء السياسي في كندا، وهو الأمر الذي أثار دهشة الجميع، حيث لم يستطيعوا تفسير موقف كندا ودعمها واستجابتها السريعة لرهف. في هذا المقال، سنتعرف على موقف عائلة رهف القنون من هروبها، كما سنقدم لكم أول تصريح رسمي من والدها الذي يعلن فيه السر وراء أزمة رهف.

جدول المحتويات

موقف عائلة رهف القنون بعد هروب ابنتهم

أعلنت عائلة رهف القنون في بيان رسمي صدر في 12 يناير 2019 أنها تبرأت من نسب رهف إليها، واستغلت هذه المناسبة للتعبير عن دعمها للملك سلمان وولي عهده في مواجهة أي تهديد لأمن المملكة واستقرارها. وجاء نص البيان كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أيها الذين آمنوا، لا تتخذوا آباءكم وإخوانكم أولياء، إذا استحبوا الكفر على الإيمان، ومن تولاهم منكم فأولئك هم الظالمون

(إعلان براءة أسرة القنون من المدعوة/ رهف)

نحن أسرة محمد القنون في المملكة العربية السعودية نعلن براءتنا من “رهف القنون”، الابنة العاقة التي أساءت سلوكها وخالفت قيمنا الإسلامية، وأثرت على سمعة وكرامة الأسرة. ونناشد أبناء الوطن بعدم تحميل العائلة مسؤولية أفعالها، ونؤكد على توحيد أفراد العائلة براءة منها.

تستغل عائلة القنون في المملكة وخارجها هذه الفرصة لتعلن تأييدها وتأييدها للقيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، الذين يعملون من أجل تحقيق رفعة المملكة والحفاظ عليها من الأعداء الذين يستهدفون أمنها واستقرارها

عائلة محمد القنون

12-1-2019

والد رهف القنون يخرج عن صمته: هذا سر هروب ابنتي

يجدر بالذكر أن والد “رهف” لم يخرج عن صمته منذ بداية قضيتها كفتاة هاربة، ولم يرد على أي حديث لها، ومع ذلك قرر الظهور في مقابلة صحفية مع جريدة الوطن السعودية ليؤكد أن “رهف” تنتمي إلى عائلة ملتزمة وأنه لم يسبق لها القيام بأي تصرفات غير لائقة.

نفى الوالد تصريحات رهف وأكد أنها لم تتعرض لأي عنف أو إساءة كما زعمت، بل كانت تحمل أفكاراً مخالفة تماماً لتعاليم الدين والقيم المجتمعية والأخلاقية، والتي لم تكن تُشجع عليها في العائلة، ولكنها لم ترغب في التخلي عنها، لذا فقد قررت الهرب، وهذا هو سبب هروبها.

صرح والد رهف، الفتاة السعودية الهاربة، بأنه ليس لديه أي معلومات عن إذا ما كانت تتلقى دعمًا من أي جهات، ولكنه يعتقد أن ذلك قد يكون محتملًا بسبب صغر سنها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى