أسأل الخبراءالمراجع

هنا الرمز البريدي للخفجي الجديد

الرمز البريدي للخفجي | موسوعة الشرق الأوسط

يتم في هذا المقال عرض الرمز البريدي لمدينة الخفجي، والتي تُعد واحدة من أهم المدن الساحلية في المملكة العربية السعودية، حيث تقع في شمال شرق المملكة وتطل على سواحل الخليج العربي، وتتألف من خمسة مدن رئيسية وهي: الخفجي، السفانية، رأس التناقيب، رأس مشعاب، وابرق الكبريت.

تشير بعض المصادر التاريخية إلى أن مدينة الخفجي اختير اسمها نسبة إلى قبيلة الخفجي التي كانت واحدة من أشهر القبائل التاريخية التي عاشت في هذه المنطقة، ويقال أيضًا أنها اختيرت اسمها نسبةً إلى زهرة الخفجي التي تزهر في الربيع، كما يعتقد بعض الناس أن سبب تسمية المدينة بهذا الاسم هو ملوحة مياهها. وإذا كنت ساكنًا في هذه المدينة، فيمكنك الاطلاع على الرمز البريدي الخاص بها في موسوعة.

الرمز البريدي للخفجي

تعتمد جميع دول العالم على الرمز البريدي الذي ازداد الحاجة إليه مع التقدم التكنولوجي، حيث ساعد في تحديد المناطق الجغرافية لمستخدمي الإنترنت في المعاملات المصرفية الإلكترونية وإنشاء حسابات جديدة في بعض المواقع التي تتطلب رمز بريدي. كما يعتمد مواقع التسوق الإلكتروني العالمية على هذا النظام في عمليات الشراء. ويتم ذلك بتقسيم كل دولة إلى مجموعة من المناطق البريدية التي تحمل كل منها مجموعة من الأرقام.

عادةً، يتألف الرمز البريدي في المملكة من خمسة أرقام لكل منطقة بريدية، ويتم تقسيم الدولة إلى ثماني مناطق رئيسية، ولكل منطقة مناطق تابعة لها إداريًا وهي: الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة وتبوك، القصيم وحائل، عسير ونجران والباحة، الحدود الشمالية والجوف، وجازان. وفيما يلي، نعرض لك الرمز البريدي لمدينة الخفجي:

تتبع مدينة الخفجي إداريًا المنطقة الشرقية، والرمز البريدي الخاص بها هو 31971.

لمعرفة الرمز البريدي الخاص بالمنطقة الشرقية ومناطق أخرى، يمكن الدخول على الرابط المتاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى