أسأل الخبراءالمراجع

هل يمكن لفيروس كورونا ان ينتقل عبر مشتريات موقع علي اكسبريس

maxresdefault58 | موسوعة الشرق الأوسط

هل يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل عبر البضائع المشتراة من موقع علي اكسبريس؟ موقع علي اكسبريس هو موقع للتسوق عبر الإنترنت، يتم شحن البضائع من الصين إلى جميع أنحاء العالم عن طريق خدمات الشحن. مع انتشار فيروس كورونا في الصين، بدأ عملاء الموقع في القلق حول انتقال الفيروس عن طريق شراء البضائع وشحنها من الصين إلى بلدانهم ليس فقط عبر موقع علي اكسبريس، ولكن عبر جميع المواقع التجارية الإلكترونية التي تشحن البضائع إلى جميع أنحاء العالم. سنقدم الإجابة على هذا السؤال في هذا المقال على موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

هل يمكن لفيروس كورونا ان ينتقل عبر مشتريات موقع علي اكسبريس

هناك اختلاف في آراء بعض العلماء بشأن إمكانية نقل الفيروس عبر البضائع التي يتم شراؤها عبر موقع علي إكسبرس وغيرها من المواقع الصينية التي تقدم خدمة البيع الإلكتروني والشحن إلى جميع دول العالم. وتتباين آراء العلماء والأطباء حول هذا الموضوع:

  • الدكتور فهد الحضيري

تؤكد أن الملابس والبضائع المستوردة من الصين لا يمكن أن تنقل الفيروس أو تسبب الإصابة به، حيث يعيش الفيروس في بيئة معينة وعند خروجه منها يموت، وينطبق هذا الأمر على الفيروس عند خروجه من جسم المصاب بالفيروس عن طريق الكحة أو العطس أو الملامسة.

  • رئيسة قسم الأمراض الدكتورة غالينا كوزيفنيكوفا

الفيروس لا يمكن أن ينتقل عبر الطلبات المرسلة عبر الإنترنت من المواقع الصينية، لأن التغيرات البيئية تمنع الفيروسات من العيش في بيئات مختلفة، ولا يستطيع الصمود والبقاء على قيد الحياة لفترة طويلة حتى يصل إلى المستلمين خلال فترة الشحن التي قد تصل إلى أكثر من 14 يومًا في بعض الأحيان.

  • استاذ كلية الطب الحيوي جامعة الشرق الأقصى ميخائيل شيلكانوف

يشير إلى أن هناك احتمالية لنقل الفيروس عبر البضائع التي تأتي من الصين عبر مواقع البيع الإلكتروني، ولكن هذا يعتمد على المدة التي تمر بين إرسال المنتج واستلامه من العميل، إذا وصل المنتج قبل يومين من تاريخ الشحن فإن انتقال الفيروس يكون ممكنًا، لأن الفيروسات لا يمكن أن تنجو وتعيش لفترة أطول من يومين على الأسطح المختلفة بسبب العوامل المختلفة مثل درجة الحرارة والرطوبة والهواء والتعرض للضوء الشمسي. لذلك، المنتجات التي تستغرق فترة شحن أكثر من يومين هي منتجات آمنة ولا يمكن أن تنقل الفيروس.

  • البريد الروسي

تؤكد الشركة أن صحة الزبائن هي المهمة الأولى بالنسبة لها، ولذلك تتبع إجراءات السلامة قبل إرسال المنتجات للزبائن للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

الوقاية من انتقال فيروس كورونا عبر المنتجات

  • يجب تجنب طلب أي منتجات من المواقع الصينية في هذه الفترة، بسبب وجود آراء مختلفة من العلماء والأطباء حول إمكانية نقل المرض عبر شراء المنتجات الصينية.
  • لا ينطبق مبدأ توخي الحذر على السلع المشتراة عبر موقع علي اكسبريس وباقي المواقع الإلكترونية فقط بل ينطبق على جميع المنتجات حتى تلك المنتجات التي تقوم بشرائها من المحلات حيث أن خطورة الأمر ترجع إلى المدة مضت على لمس الشخص المصاب للمنتجات حيث أن:
    • إذا مرت فترة لا تتجاوز يومين على لمس شخص مصاب بفيروس كورونا للأشياء والمنتجات، فإن ذلك يشكل خطرًا ويستدعي القلق، حيث يمكن أن ينتقل الفيروس إلى أي شخص يلمس تلك المنتجات بعد ذلك.
    • إذا استمرت فترة العدوى أكثر من يومين، لا داعي للقلق لأن فترة حضانة الفيروس خارج الجسم لا تتجاوز يومين، وبالتالي لا يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة خارج الجسم، وبالتالي لا يشكل أي خطر.

للحصول على مزيدٍ من المعلومات حول احتمالية انتقال الفيروس عن طريق الشراء عبر موقع علي إكسبرس واستلام المنتجات المرسلة من الصين، يمكنك قراءة الموضوع التالي:

المراجع: 1 2 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى