الحالات المرضيةصحة

هل يمكن الشفاء من كورونا

file.koronawirus kontrola | موسوعة الشرق الأوسط

مع انتشار الفيروس المميت في جميع أنحاء العالم، يتساءل الكثيرون عما إذا كان الشفاء من فيروس كورونا (coronavirus) ممكنًا. ينتمي فيروس كورونا إلى عائلة الفيروسات التاجية، وعلى الرغم من اكتشافه منذ عام 1937، إلا أن نوعًا جديدًا منه تم اكتشافه في ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، وأطلق عليه العلماء اسم (Covid-19). يهاجم الفيروس الجهاز التنفسي السفلي في جسم الإنسان ويتسبب في إلحاق الضرر بصحته.

تظهر بعض الأعراض على المريض، والتي يمكن الاستدلال بها على إصابته بفيروس معين، مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال الجاف والشعور بآلام في العضلات. وتكمن خطورة هذا الفيروس في سرعة انتشاره، حيث استطاع في فترة تقل عن ثلاثة أشهر الانتشار في معظم دول العالم الغربي والعربي، بالرغم من ظهوره في مدينة ووهان الصينية. ويرغب الكثيرون في معرفة إمكانية شفاء المرض، وسنوضح ذلك لكم في الفقرات التالية من موسوعتنا، وفقاً للتقارير التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية. فتابعونا للمزيد.

هل يمكن الشفاء من كورونا

بعد ظهور فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان بجمهورية الصين الشعبية، انتشر الفيروس في كل أنحاء العالم بسرعة، حيث تم اكتشاف الإصابات في شرق وغرب العالم في فترة قصيرة. وبالتالي، أصبح هذا الفيروس من بين الفيروسات الخطيرة التي تمكنت من إصابة مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم في أقل من ثلاثة أشهر، وتم تسجيل العديد من الوفيات التي تجاوزت الثمانية آلاف حالة، مما أدى إلى إثارة الرعب والقلق بين الكثير من الأشخاص.

ووفقًا للتقارير التي صدرت من الجهات الصحية ومنظمة الصحة العالمية، فإنه لم يتم اكتشاف لقاح فعال لعلاج المُصابين بالفيروس حتى الآن، ولكن بالرغم من ذلك، فقد تم شفاء أكثر من خمسة وثمانين ألف مُصاب من إجمالي عدد المُصابين حول العالم، ويُمكن أن تصل نسبة الشفاء والتعافي إلى 91% في حال الالتزام بالإجراءات الصحية، ونسبة خطورة الوفاة جدًا ضئيلة من الفيروس.

تستهدف مستشفيات الفحص والحجر الصحي التي يتم بها إيواء المرضى تعزيز صحة جهاز المناعة في أجسادهم لمقاومة الفيروس المستجد، فإذا كان المريض يتمتع بمناعة عالية، فإنه يستطيع التغلب على المرض، وتكمن الخطورة في إصابة الأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة أو مناعة منخفضة.

لذلك يُلزم المرضى بإجراء الفحص الطبي في حالة الاشتباه بأعراض المرض، ويمكنكم معرفة الأعراض عبر المقال التالي (كيف اعرف اني عندي كورونا)، وفي حالة ملاحظتها يجب التوجه إلى أقرب مشفى لتلقي الرعاية الصحية التي تساعد المرضى على التعافي بأسرع وقت، تجنباً لتفاقم المشكلة الصحية، كما يجب عزل المُصاب عن الآخرين لمنع تفشي العدوى ومحاولة السيطرة على المرض.

وللمزيد من المعلومات حول الشفاء من فيروس كورونا المستجد يمكنكم قراءة:

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى