أسأل الخبراءالمراجع

هل مهنة مندوب مبيعات يستقدم عائلته

هل مهنة مندوب مبيعات يستقدم عائلته 1 | موسوعة الشرق الأوسط

هل يمكن لموظفي مهنة مندوب مبيعات استقدام عائلاتهم؟ قامت وزارة الداخلية السعودية مؤخرًا بتفعيل طلب الاستقدام الإلكتروني لعائلات مقيمي المملكة من خلال نظام أبشر، وذلك لتخفيف الأعباء عنهم. وسنشرح لكم في هذه السطور الخطوات اللازمة لطلب الاستقدام والمهن التي يُسمح لعامليها بإحضار عائلاتهم.

جدول المحتويات

خطوات طلب الإستقدام

  • يتعين على المقيم أولاً تقديم طلب الاستقدام الإلكتروني لأسرته، عن طريق التسجيل والتفعيل عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية.
  • يختار المستخدم خدمة طلب الاستقدام لعائلات المقيمين عن طريق التبويب المخصص للخدمات الإلكترونية.
  • يقوم بطلب تأشيرة الإستقدام الجديدة.
  • بعد إرسال الطلب بنجاح، يتم طباعة النموذج وتختمه وتوقيعه من قبل أصحاب العمل، ثم تصديق الطلب من الجهات المخولة لذلك. وخلال شهر من تقديم الطلب، سيتلقى صاحب الطلب رسالة نصية في حال الموافقة على الطلب.

المهن التي يمكنها تقديم طلب استقدام حسب النظام السعودي

كشفت وزارة العمل عن المهن التي يسمح للعاملين بها في القطاع الخاص باستقدام عوائلهم وأزواجهم، وتتضمن هذه المهن المهن الإدارية مثل المهندسين والمديرين في جميع المجالات ومندوبي المبيعات والمعلمين والأطباء وغيرهم من حاملي الوظائف الإدارية. وتستثنى من الإستقدام العاملين في المهن البسيطة مثل السائقين والعمال المهرة.

مهنة مندوب مبيعات هل لها إستقدام

يتم قبول جميع طلبات الاستقدام لأي شخص لديه وظيفة غير مرتبطة بكلمة “عامل” في أي مجال، سواء كان عامل زراعي أو فني أو مهني آخر، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يحملون وظيفة سائق، سواء كانوا سائقين عموميين أو خاصين أو سائقي شاحنات، ويتم منح الأولوية في الاستقدام للأشخاص ذوي الأهمية العالية.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى