الصحة الإنجابيةصحة

هل قشر الرمان يمنع الحمل

هل قشر الرمان يمنع الحمل | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثير من النساء عما إذا كان قشر الرمان يعمل على منع الحمل، وذلك لأسباب مختلفة، فبعضهن يرغبن في تأجيل الحمل بطرق طبيعية لا تسبب أي آثار جانبية تؤذي رحمهن.

قد تكون المرأة في مرحلة انتظار الحمل، ولذلك تخشى من أي شيء يؤثر على صحة الرحم والخصوبة، ولهذا السبب يتم استخدام قشور الرمان في العلاج للعديد من الأمراض، حيث تحتوي على خصائص علاجية هامة وعناصر غذائية ذات فوائد عظيمة، لذلك يجب التعرف على دور تلك القشور في الموسوعة.

هل قشر الرمان يمنع الحمل

  • تحتوي قشور الرمان على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل مضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والمعادن والبروتينات، وتؤثر جميع هذه العناصر الغذائية بشكل رائع على أعضاء الجسم ووظائفه الحيوية.
  • وعند الحديث عن مسألة الحمل، نجد أن تناول هذا المادة يسبب ضررًا على الرحم ويعد من أخطر المواد على الصحة الإنجابية للمرأة، حيث يتسبب في تضييق عنق الرحم وانقباضه.
  • يؤدي تناول قشر الرمان إلى تغيير pH الرحم، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالالتهابات وتأخر الحمل، كما تؤدي إلى الشعور بالحكة والإفرازات وقد يصل الأمر إلى درجة التسمم.

قشر الرمان للحامل في الشهور الاولى

  • أظهرت الدراسات العلمية التي أجريت في جامعة ليفربول وجامعة (Suranaree) للتكنولوجيا في تايلاند، أن الستيرويد الذي يوجد طبيعياً في بذور الرمان، يعمل على تحفيز بطانة الرحم، وهو من الأمور الخطيرة على صحة الجنين في جميع مراحل الحمل.
  • يمكن لتناول الحامل للعرقسوس أو تناول شايه أن يتسبب في عسر الولادة بسبب انقباض الرحم والأضرار الكبيرة التي يمكن أن تحدث للجنين.

قشر الرمان لمنع الحامل

  • قد يرغب بعض النساء في استخدام قشر الرمان كوسيلة لمنع الحمل وتفادي الحمل غير المرغوب به، ولكن في هذه الحالة يعتبر استخدام قشر الرمان من الأساليب الغير آمنة التي يمكن للمرأة اللجوء إليها، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الميكروبات والجراثيم التي لا يمكن التخلص منها حتى بعد غسلها.
  • قد يؤدي ذلك إلى تعرضها للإصابة بالجروح والتقرحات داخل بطانة المهبل، وهي واحدة من أكثر مناطق الجهاز التناسلي حساسية، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث أعراض خطيرة تمتد إلى عنق الرحم وبطانته.

قشر الرمان للمعدة للحامل

  • بالرغم مما ذُكر من آثار جانبية تصيب الحامل نتيجة تناولها، إلا أنه عند الحديث عن فوائده للمعدة، فإن الأمر يختلف، حيث يساعد على تقليل أعراض ارتجاع المريء ويؤدي أيضًا إلى خفض ضغط الدم المرتفع.
  • يزود الجنين بعناصر غذائية هامة تعزز صحة وقوة العظام.
  • عندما يتم تزويد الجسم بالمعادن والفيتامينات، يرتفع مستوى الأكسجين في الدم، مما يحسن وصول الغذاء إلى الجنين.

ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أنه حتى لو كانت قشور الرمان تحتوي على تلك الفوائد الغذائية، فمن الأفضل تجنب تناولها من قبل الحوامل، والحصول على تلك العناصر الغذائية من مصادر أخرى لتجنب المضار الخطيرة التي تتضمن أيضًا وجود العديد من الجراثيم والميكروبات في قشور الرمان التي يمكنها اختراق أعضاء الجسم بسرعة والتسبب في الإصابة بالأمراض الخطيرة والعدوى. وبذلك، فقد أجبنا على السؤال الذي يتعلق بمدى قدرة قشر الرمان على منع الحمل، ونتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه المعلومات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى