أسأل الخبراءالمراجع

هل عسل الشفاء طبيعي

هل عسل الشفاء طبيعي | موسوعة الشرق الأوسط

عسل الشفاء هو نوع من العسل المفضل لدى العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يتميز بجودته العالية وانخفاض نسبة السكريات الأحادية فيه، وذلك بفضل الأنزيمات التي يفرزها النحل في العسل، ويحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم والأملاح المعدنية والهيدروجين، وفي هذا المقال نتحدث عن مدى طبيعة هذا العسل.

يعد هذا النوع من العسل مناسباً للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه حبوب اللقاح، حيث أنه خالٍ منها، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، ويحتوي على عدد كبير من المعادن مما يجعله ذو قيمة غذائية عالية .

في هذه السطور، سنقدم لك بعض المعلومات حول عسل الشفاء السعودي، وسنجيب على سؤالكم اليوم.

جدول المحتويات

هل عسل الشفاء طبيعي

  • يُعدُّ هذا النوع من المنتجات محبوبًا للعديد من الأشخاص، ليس فقط في المملكة العربية السعودية، بل على مستوى الوطن العربي، حيث يتمتع بأعلى جودة وأفضل طعم.
  • فإن العسل يعتبر طبيعيًا بنسبة 100%، حيث لا تتم إضافة أي مكونات إليه، ويعتبر من الأشياء المفيدة جدًا في علاج حالات ضعف المناعة.
  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والحديد، مما يساعد على مكافحة الفيروسات وتعزيز القدرة على الهضم.
  • يساعد على تعزيز إنتاج كرات الدم البيضاء ويساهم في القضاء على البكتيريا داخل الجسم.
  • يساعد عسل الشفاء على علاج العديد من الأمراض، حيث يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.
  • يتم استخدام هذا الدواء لعلاج الربو ونقص المناعة والأنيميا، كما يساعد في مكافحة الفيروسات .
  • حصل هذا النوع من العسل على علامة الجودة من هيئة المقاييس والمواصفات السعودية.
  • يتوفر هذا العسل بعدة نكهات مختلفة، مما يجعله محببًا لدى العديد من المستهلكين، فهو متوفر بنكهات الليمون والبرتقال وغيرها التي ظهرت أيضًا بشكل جذاب للكثير من المستهلكين.

غش عسل الشفاء

  1. قام العديد من التجار بإنتاج عسل مغشوش باسم عسل الشفاء وتسويقه على أنه العسل الأصلي، وقد تواجه المستهلكون صعوبة في التفريق بين العسل الأصلي والمغشوش .
  2. لذلك، يجب على الجهات المختصة العمل على وقف شركات بيع العسل المغشوش، ويمكن للمستهلكين التمييز بينها من خلال وجود ختم المواصفات والمقاييس على المنتجات.
  3. قامت شركة تصنيع عسل الشفاء الأصلي بإطلاق حملات لمكافحة الغش التجاري ولزيادة ثقة المستهلكين، ولتوعيتهم بطريقة التفريق بين المنتج الأصلي والمغشوش.
  4. قامت بإطلاق حملات إعلامية وإعلانية لضمان عدم تعرض المستهلكين لأي خسائر، سواء داخل المملكة العربية السعودية أو في بقية الوطن العربي.

التفرقة بين عسل الشفاء الطبيعي الأصلي والمغشوش

  • يتم وضع بضع قطرات من العسل على سطح رملي، وإذا تحول العسل إلى كرات، فهذا يعني أن المنتج أصلي، وإذا لم يتحول، فإن العسل مزيف.
  • يمكن التحقق من صحة العسل عن طريق وضع ملعقة من العسل وتمديدها بميل مناسب، ثم مراقبة قطرات العسل، فإذا تدفق العسل بشكل خيط رفيع فهذا يدل على أن العسل أصلي، أما إذا تدفق بشكل متقطع على شكل قطرات، فهذا يدل على أن العسل مغشوش.

سعر عسل الشفاء صغير

  • يمكن الحصول على هذا العسل في المملكة العربية السعودية بسعر 80 ريال سعودي للعبوة النصف كيلوغرام.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا من خلاله موضوع عن عسل الشفاء السعودي الطبيعي بنسبة 100% وفوائده، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم، كما نود أن ندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى