صحةقطاع الرعاية الصحية

هل سوف ينتهى فيروس كورونا

EStAseYWkAAj6en | موسوعة الشرق الأوسط

يشغل بال العالم أجمع الآن التساؤل عن مستقبل فيروس كورونا المستجد، الذي ضرب جميع دول العالم بشدة وأدى إلى وفاة الآلاف. ورغم مرور أكثر من عام على ظهور المرض، فلم يتم اكتشاف علاج فعال أو مصل وقائي حتى الآن، مما يزيد من خطورة هذا المرض. ويتناول موقع الموسوعة في هذا المقال هذا الموضوع ويناقش ما إذا كان هذا المرض سينتهي في المستقبل أم سيبقى يصيب الناس حتى ولو بشكل أقل، وهذا بالإضافة إلى التحديات والأسئلة الأخرى المتعلقة بهذا المرض.

هل سوف ينتهى فيروس كورونا

  • عادةً ما تنتهي الإنفلونزا التي تسبب نزلات البرد للإنسان في فصل الصيف، نظرًا لأنها موسمية، وتم إجراء العديد من الأبحاث لفهم كيفية مكافحة الفيروس بشكل أفضل.
  • تشير الدراسات إلى أن هذا الفيروس هو فيروس موسمي ويصيب مرضاه بنزلات البرد، وبالتالي يتوقع العلماء أن ينتهي هذا الفيروس مع بداية فصل الصيف حيث يعمل ارتفاع درجات الحرارة على قتله، وربط العلماء بين فيروس كورونا المستجد وإنفلونزا الخنازير التي انتشرت في العالم منذ سنوات، حيث كانت ذروة انتشارها في فصل الشتاء وبدأت تنحسر في فصل الصيف.
  • من جهة أخرى، يتوقع بعض العلماء أن الفيروس لن ينتهي حتى يصيب الأشخاص غير الملتزمين بالإجراءات الوقائية وأصحاب المناعة الضعيفة. وبالتالي، قد يصاب جميع البشر بالفيروس لأن المناعة الإنسانية غير جاهزة لمحاربته. وبعد فشل الحكومات ومنظمات الصحة حول العالم في احتوائه أو السيطرة عليه، سيكون من الصعب تقليل أعداد المصابين.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات عن فيروس كورونا المستجد من خلال:(تقرير عن فيروس كورونا).

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى