أدويةصحة

هل جروث فورميلا بيتخن ؟

هل جروث فورميلا بيتخن ؟ | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل البعض عن إمكانية زيادة الوزن باستخدام مكمل غذائي جروث فورميلا، ولكن للإجابة على هذا السؤال يجب أولاً معرفة أن جروث فورميلا يستخدم كمكمل غذائي في حالات مرضية مختلفة.

يستخدم جروث فورميلا لعلاج النحافة الشديدة والهزال المرضي، ويتم استخدامه في الحالات التي تتطلب علاجاً لسوء التغذية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام جروث فورميلا في علاج الحالات الطبية التي تسبب فقدانًا واضحًا في وزن المريض بعد العمليات الجراحية، والتي يفقد فيها المريض وزنًا بشكل كبير .

جدول المحتويات

علاج قوي لضعف الشهية

جروث فورميلا يمكن أن يستخدم كعلاج في حالات ضعف الشهية، لأنه يعتبر مكمل غذائي ولا يجوز استخدامه إلا مع نظام غذائي صحي للوصول للهدف المنشود منه وهو زيادة الوزن فقد أثبت فاعلية في ذلك.

يمكن أيضًا استخدامه كعلاج في حالات نقص الطاقة الذهنية لدى الأشخاص العاملين في وظائف تتطلب الكثير من العمل الذهني، فهو مكمل غذائي يساعد على تعويض النقص في الطاقة الذهنية للشخص الذي يبذل مجهودًا ذهنيًا كبيرًا، وبالتالي يساعد على تحسين أدائه في العمل.

من الحالات التي يتم استخدام جروث فورميلا فيها هي حالات المرضى الذين أجروا عمليات جراحية مما أدى إلى فقدانهم لوزنهم بشكل كبير ومفاجئ بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي يتم تحديده من قبل الطبيب.

يمكن استخدام جروث فورميلا قبل وبعد العملية الجراحية، ولكن يجب الحصول على استشارة طبية قبل استخدامها لتحديد النظام الغذائي الذي يجب اتباعه معها من تناول الخبز واللحوم والدهون الإضافية في الطعام.

مكمل غذائي للأم المرضعة

في الحالات التي تعاني فيها الأم المرضعة من الهزال الغذائي الناتج عن الولادة، وخاصة بعد الولادة القيصرية، يمكن استخدام جروث فورميلا كإحدى المكملات الغذائية الموصى بها للأم المرضعة خلال فترة الرضاعة.

تؤدي تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات والحلاوة الطحينية وغيرها، بالإضافة إلى تناول النشويات والسكريات، إلى زيادة حاجة الجسم للسعرات الحرارية، مما يؤدي إلى تحولها إلى دهون في الجسم وزيادة الوزن.

ضوابط الاستخدام وشروطه

  • يجب أخذ تاريخ مرض المريض في الاعتبار ليتمكن الطبيب المعالج من تحديد ما إذا كان يمكن استخدام جروث فورميلا أم لا حتى لا تتكشف آثار جانبية.
  • عند استخدام جروث فورمولا، يجب إغلاق الكيس جيدًا فور الحصول على الجرعة المطلوبة، دون تأخير.
  • من الضروري الحفاظ على علبة جروث فورميلا سليمة وغير ممزقة، وتخزينها في منطقة باردة وجافة بعيدًا عن الماء والرطوبة التي قد تؤدي إلى تلف المواد الفعالة فيها.
  • إذا تم تناول جروث فورميلا مع الماء، فيجب غلي الماء جيدًا، ولكن يتم ترك الماء ليبرد قبل إضافة جروث فورميلا له وتحضيره للشرب.
  • حتى عند استخدام اللبن الحليب في تحضيرها، يجب غلي اللبن الحليب وتركه ليبرد قبل إضافة مسحوق جروث فورميلا إليه.

آثار جانبية للجروث فورميلا

وبصرف النظر عن الإجابة على سؤال: قد يؤدي تناول جروث فورميلا إلى ظهور بعض الآثار الجانبية، ولذلك يجب الإجابة على سؤال ما إذا كان يزيد الوزن أو لا قبل استخدامه .

  • في بعض الحالات الخاصة، قد يعاني الشخص الذي يتناوله من شعور مزعج بالغثيان مع صداع مستمر وقوي في بعض الأحيان، وهذه الأعراض يمكن أن تستمر لفترة من الوقت.
  • يمكن أن يتسبب تناول بعض الأدوية في ظهور طفح جلدي، وقد يترافق ذلك مع ظهور أحمرار في الوجه.
  • في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي استخدامه إلى آثار جانبية تؤثر على مظهر البشرة، ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب في حالة ظهور أي من هذه الأعراض.

فيديو معلومات شاملة عن جروث فورميلا واستخداماته :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى