المراجع

هل تعلم عن الحجاب قصير

هل تعلم عن الحجاب قصير | موسوعة الشرق الأوسط

هل تعلم عن الحجاب القصير الذي يرغب الكثيرون في معرفة سر ارتدائه؟ ففيه يوجد حفظ للمرأة وسِتْرها، حيث يحميها من نظرات الطامعين ويحميها من أي شخص يتسول لنفسه أو يوسوس له الشيطان بأن يقوم بأفعال تؤذي مشاعر الفتاة. وقد حكت جدتي لي مثالًا بسيطًا عن أهمية ارتداء الحجاب، فالذباب يقف دائمًا على الطعام اللذيذ الذي لم يتم تغطيته بشكل جيد. لذلك يجب على كل فتاة حماية نفسها من المخاطر التي قد تواجهها في الطريق، وأن لا يتعرض لها أي شخص بكلمات تجرح مشاعرها. ويحمل الحجاب فضلًا عظيمًا ونالت به رضا الله، لذا يرجى متابعتنا لمعرفة المزيد عن الحجاب من خلال هذا المقال المقدم من موسوعة.

جدول المحتويات

هل تعلم عن الحجاب قصير

أمر الله تعالى بوجوب ارتداء الحجاب. يشكك الكثيرون في وجوب الحجاب، ولكن إذا قبل أنه ليس بواجب، فلماذا أمر الله تعالى بالحجاب في الآية التي تحث المرأة على إخفاء زينتها من الرجال، وهي الآية 31 من سورة النور؟ وقد أمر الله تعالى المؤمنات بأن يخفضن أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يظهرن زينتهن إلا ما يجب أن يظهر، وأن يضعن الخمار على صدورهن، ولا يظهرن زينتهن إلا للأشخاص المحدودين الذين ذكرتهم الآية. ويجب عليهن عدم خفقان أرجلهن حتى لا يظهر ما يخفينه من زينتهن.” لذلك، سنتعرض فيما يلي لمقتطفات من المعلومات حول الحجاب.

  • يُهذب الحجاب من أفعال الفتيات.
  • يُعد ارتداء الحجاب من علامات العِفة.
  • تشير بعض الدراسات إلى أن الحجاب يحمي من سرطان البلعوم.
  • يقي الحجاب من ظاهرة التحرش ونشر السلوكيات الخاطئة بين الشباب المتهور.
  •   تحتاج المرأة التي ترتدي الحجاب إلى غطاء للرأس، بالإضافة إلى بعض الملابس الفضفاضة التي لا تكشف ولا تصف الجسم.
  • يتميز الحجاب بأنه من الملابس التي تخفي جسد المرأة، ويمنعها من ارتكاب المنكرات أو تجاوز الحدود التي يتعين عليها احترامها كفتاة.
  • ارتدت بعض النساء الأستراليات الغير مسلمات الحجاب يوم 1 فبراير لمدة تقارب 24 ساعة، وذلك كإعلان عن حقوق المسلمات في ممارسة شعائرهن وارتداء الحجاب في البلاد.

حديث عن الحجاب

تبرز العديد من الأحاديث التي نقلت عن الرسول عليه الصلاة والسلام التي تشير إلى ضرورة ارتداء الحجاب، حيث يوجد فيه طهارة للنفس والقلب والنفس والحفاظ على صحة وسلامة الجسم، ولذلك فإننا نتعرف على بعض الأحاديث الشريفة التي حثت على ارتداء الحجاب وذكرت فوائده.

  • روت عائشة رضي الله عنها قصة أسماء بنت أبي بكر، حيث دخلت عليها راجية رضا النبي صلى الله عليه وسلم، ولبست ثيابًا رقيقة، فأعرض النبي صلى الله عليه وسلم عنها وأخبرها أنه لا يجوز للمرأة أن يراها إلا الوجه والكفين عندما تصل إلى فترة الحيض. وعلى الرغم من أن هذا الحديث ضعيف، إلا أنه يستخدم في العديد من الأمور، فالتحول دائمًا ما يكون صعبًا في البداية، فتحتاج الفتاة إلى الرفق واللين عند تحولها من ارتداء الملابس التي ترضيها إلى ما يرضي الله
  • كما جاء عن السيدة عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، قَالَتْ: يرحم الله نساء المهاجرات الأول، عندما أمر الله بأن يضربن بخمارهن على صدورهن وأكتافهن، ليسترن أنفسهن من الرجال، والمقصود هنا هو تغطية وجوههن.

لم يأتِ الحجاب تجبرًا أو تسلطًا على النساء، ولكن جاء ليرفعهن إلى مكانة عالية ويحميهن ويحافظ عليهن من كل ما يضرهن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى