المراجع

هل تعلم عن الجوده

هل تعلم عن الجوده | موسوعة الشرق الأوسط

هل تعلم عن الجودة؟ إنها واحدة من المطالب الأساسية التي ينادي بها الأفراد على مستوى العالم. ويجب أن نتقن جميع الأعمال التي نقوم بها خلال يومنا، سواء كانت عمل يدوي أو منزلي أو مهني أو صحي. وأكثر ما يحتاج إليه هو التعليم، فهو المستقبل لكل البلدان، وعلينا أن نتقنه بدقة وتمعن. فالجودة هي ثقافة تحظى بالاحترام، وهي أفضل اختيار لمواجهة التحديات والصعاب. لذلك، نتمنى أن تهتموا بالجودة قليلاً حتى يرتقي العالم بأكمله، ونقدم لكم من موسوعة مقالًا يهديه إليكم، عسى أن تستفيدوا من عباراته.

جدول المحتويات

هل تعلم عن الجوده

فقرة هل تعلم  عن الجوده

  1. هل تعلم أن الرسول -صلَّى الله عليه وسلم- أوصى به في أحد أحاديثه حيث قال “إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلًا فَلْيُتْقِنْهُ.
  2. أحد أهم مبادئ تحقيق الجودة في أي عمل هو تحفيز العاملين وإعطائهم الثقة بأنفسهم وبقدراتهم على تحقيق المسؤولية بأفضل شكل.
  3. من الممكن تحقيق أعلى مستوى من الجودة من خلال العمل الجماعي بين عدد من الأفراد الذين يتصفون بالأخلاق الحميدة، مثل المودة والرأفة والتفاهم.
  4. هل تعلم أن الجودة هي الخيار الأفضل للمدارس، والتي تميز كل منها عن الأخرى في مجال التعليم؟.
  5. يعني الجودة القيام بالعمل بأفضل طريقة ممكنة والإتقان فيه.
  6. يجب ملاحظة أن عملية تحقيق الجودة تشبه المغامرة التي يتحداها البطل لتحقيق النجاح والوصول إلى أفضل النتائج.
  7. يقول (جوران) أحد أشهر رواد الجودة في العالم، إن المتلقي هو الشخص الذي يستفيد أكثر من جودة المنتج أو الخدمة، ولذلك يجب أن يتم التفكير في مستقبل الأطفال والصغار عند تحقيق الجودة في التعليم.
  8. عند تحقيق الجودة، يجب النظر إلى الأشياء بشكل موضوعي والاعتماد على الحقائق والأدلة الواقعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى