المراجع

هل تعلم أنك تموت في اليوم عشرات المرات ؟

هل تعلم أنك تموت في اليوم عشرات المرات ؟؟؟ | موسوعة الشرق الأوسط

هل تدرك أن جسدك يموت عشرات المرات في اليوم؟ قد يبدو هذا السؤال غريبًا بالنسبة لك، لأنك تعرف أن الموت يحدث مرة واحدة في الحياة لنقل الإنسان من هذا العالم إلى الآخرة، ولكن بالتأكيد لا تدرك أن هناك لحظات عديدة يموت فيها جسدك ويتجدد مرة أخرى، والآن سنتعرف على كيفية حدوث ذلك في مقالنا على موسوعة، فتابعنا.

هل تعلم أنك تموت في اليوم عشرات المرات ؟

يشعر الإنسان في كثير من الأحيان بالرغبة في العطس، وعند حدوث ذلك تتوقف نبضات القلب تمامًا وتصل سرعة العطسة الواحدة إلى 155 كيلومترًا في الساعة، وقد يكون هذا هو السبب الأساسي وراء قول الحمد لله بعد العطسة، فبعد انتهائها يعود القلب للعمل مرة أخرى، ولذلك يشكر الإنسان الله على منحه فرصة جديدة.

إن العطس يؤدي إلى توقف الجهاز البولي والتنفسي والهضمي عن العمل، وحتى إذا كنت تحافظ على فتح عينيك، قد يؤدي العطس بقوة إلى خروجهما من مكانهما في تجويف العين. وهذا يعكس الحكمة الإلهية التي جعلت أجهزة الجسم تتوقف خلال العطس، ومن ثم تعمل بشكل صحيح مرة أخرى، فنحن نشكر الله ونثني عليه على هذه النعمة العظيمة.

على الرغم من توقف الأجهزة أثناء العطس، الامتناع عن العطس أو كتمانه ليس أمرًا صحيًا على الإطلاق، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالشلل النصفي، أو تعريض جهاز ما داخل الجسم للخلل، ولذلك يجب الانتباه وعدم عطس بقوة أو كتمان العطس.

لذا، يجب عليك عزيزي القارئ عدم التهاون في كتم العطس، حيث إن هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية الخطيرة في حالات معينة، إذ أن العطسة هي رد فعل طبيعي ولا إرادي ولا يمكن التحكم بها بشكل دائم لأنها تحدث في لحظة واحدة أو أقل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى