إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

هل الليمون يخسس ؟

هل الليمون يخسس | موسوعة الشرق الأوسط

هل الليمون يخسس؟

يُعتبر مشروب الماء والليمون من المشروبات التي يستخدمها العديد من المشاهير لتخفيف الوزن الزائد، ويمكنك تحضيره عن طريق الطرق التالية:

  • الطريقة الأولى : يتم تحضير هذا المشروب عن طريق خلط كوب كبير من عصير الليمون مع كوب من الماء والزنجبيل، وغلي المكونات معًا على نار هادئة لمدة خمس دقائق، ثم يتم تصفيته وشربه صباحًا قبل الفطور بنصف ساعة.
  • الطريقة الثانية : يتم وضع شرائح من الليمون مع شرائح من الزنجبيل الطازج في لتر من الماء، ويتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ثم يشرب كوب واحد من هذا المشروب قبل تناول كل وجبة رئيسية.

شرب الماء والليمون للتخلص من الكرش

يساعد شرب الماء الليمون على التخلص من مشكلة الكرش التي يعاني منها الكثيرون، حيث يساعد على ترطيب الجسم وتفادي احتباس السوائل، كما يساعد على التخلص من المياه الزائدة في الجسم وبالتالي يساعد على التخلص من مشكلة الكرش.

بالإضافة إلى كونه منخفضاً في السعرات الحرارية، يمكن شرب عصير الليمون بدلاً من المشروبات الأخرى التي تحتوي على سُكريات مرتفعة، وبالتالي عند شرب هذا المشروب، ستقلل من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها بمقدار من 100 إلى 200 سعرة حرارية.

وصفات الليمون من أجل التخلص من الكرش

هناك العديد من الوصفات المستخدمة للتخلص من الكرش باستخدام الليمون، ومن بين هذه الوصفات:

  • وصفة الليمون مع الكمون:

تساعد هذه الوصفة على حرق الدهون المتراكمة في البطن، حيث يساعد على التخلص من الكرش، ويمكنك تحضير هذا المشروب عن طريق الطريقة التالية:

يتم غلي كوب كبير من الماء مع ملعقة كبيرة من الكمون وشرائح الليمون المقطعة، ثم يتم ترك الخليط في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ويتم شرب كوب من هذا الخليط مرتين في اليوم، ويجب الاستمرار في تناول هذا المشروب لمدة شهر كامل.

  • مشروب الليمون مع الماء:

يعد من المشروبات التي تساعد على نسف الكرش خلال شهر واحد ولكن يجب المواظبة عليه، ويمكنك أن تقوم بصنع هذا المشروب بسهولة عن طريق، قومي بتقطيع ثلاثة من الليمون الكبار في لتر من الماء ويتم شرب كوب واحد من هذا المشروب قبل تناول كل وجبة أساسية بنصف ساعة.

  • مشروب الليمون مع خل التفاح:

يُعَدّ هذا المشروب من المشروبات الساحرة التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر، كما أنه يعمل على تسريع عملية حرق السعرات الحرارية، ويمكنك صنع هذا المشروب باستخدام الطريقة التالية:

اخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من قشور الليمون وملعقة من الفلفل الأسود، ثم ضع هذه المكونات في لتر من الماء المغلي واتركها لمدة عشر دقائق قبل تناولها.

يمكن تناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم، قبل الوجبات بنصف ساعة، ويجب الاستمرار في استخدام هذه الوصفة لمدة شهر كامل، ولكن إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة أو قرحة المعدة، يجب تجنب شرب هذا المشروب لأنه يمكن أن يسبب التهاب المعدة.

فوائد الليمون للرجيم قبل النوم

يتضمن شرب الليمون مع الماء الدافئ قبل النوم العديد من الفوائد، من بينها:

  • تحسين المزاج: يساعد الليمون الدافئ في ترطيب الجسم، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الجفاف، كما يساعد في تحقيق الاسترخاء للجسم ومن ثم تحسين المزاج والقدرة على النوم بشكل هادئ.
  • التقليل من أعراض البرد: يساعد خليط الماء الدافئ مع عصير الليمون قبل النوم على تخفيف أعراض البرد، بالإضافة إلى تقليل احتقان الأنف، وذلك بفضل فيتامين سي الموجود في الليمون الذي يساعد على مكافحة نزلات البرد والإنفلونزا.
  • خسارة الوزن: يساهم شرب مزيج الماء الدافئ والليمون في إنقاص الوزن عن طريق ترطيب الجسم، ويفضل تناوله بدون سكر.
  • تعزيز الجهاز المناعي: يحتوي خليط الماء الدافئ مع الليمون بشكل كبير على فيتامين ج، ومن ثم فهو الخيار الأمثل لتقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من العدوى الخارجية.
  • تحسين الهضم: يعمل شرب مشروب الليمون مع الماء الدافئ على تحسين حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، لذلك يساعد على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والقيء وحرقة المعدة وارتجاع المريء.
  • محاربة الالتهابات: يساهم الليمون في مكافحة الالتهابات المرتبطة بالأمراض الأخرى مثل السرطان وأمراض القلب والسكري، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة العديد من الالتهابات.
  • تعزيز صحة الجلد: يساعد تناول الليمون مع الماء على تحسين صحة الجلد، حيث يساعد في محاربة الجذور الحرة بفضل مضادات الأكسدة وفيتامين ج، الذي يحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على مكافحة التجاعيد.
  • تنظيم السكر في الدم: من بين الطرق الفعالة لخفض نسبة السكر الزائد في الدم هو تناول الليمون، حيث يحتوي على البيوفلافونويدس التي تعمل على تقليل مستوى السكر في الدم.
  • تقوية العظام: يحتوي الليمون على فيتامين ج، وهو أحد الفيتامينات الهامة التي تعزز صحة العظام والأسنان.
  • زيادة امتصاص البوتاسيوم: يحتوي الليمون المخلوط بالماء الدافئ على كمية من الكالسيوم والتي تساعد في تنظيم نسبة السكر والحفاظ على صحة القلب.
  • تعزيز الرؤية: فيتامين ج الموجود في الليمون يساعد في تحسين صحة الرؤية ومنع فقدان البصر الذي يرتبط بالتقدم في العمر.
  • محاربة أمراض السرطان: تناول الليمون مع الماء الدافئ يساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان، حيث يحتوي الليمون على مركبات الفلافونويد التي تساعد في مكافحة سرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان البنكرياس.

اضرار مشروب الماء والليمون

على الرغم من الفوائد الكثيرة لمشروب الماء والليمون للجسم، فإنه يسبب عددًا من الأضرار للجسم، ولذلك يجب عدم الإفراط في تناوله، ومن بين الأضرار التي يسببها هذا المشروب ما يلي:

  • يمكن أن يؤدي تناول هذا المشروب إلى زيادة حموضة المعدة والإصابة بقرحة المعدة، خاصة في الحالات التي تعاني من التهاب المعدة.
  • يمكن أن يسبب هذا المشروب تآكلًا للأسنان، خاصةً إذا كانت الأسنان حساسة أو ملتهبة.
  • تؤدي تناول هذا المشروب إلى جفاف الجسم، حيث يعمل على زيادة إفراز البول بكمية كبيرة.

أسئلة شائعة

هل الليمون المغلي على الريق يخسس؟

يساعد شرب الماء مع الليمون على التخلص من مشكلة الكرش التي يعاني منها كثير من الأشخاص، حيث أنه يعمل على ترطيب الجسم ومنع احتباس السوائل في الجسم، كما أنه يساعد على التخلص من المياه الزائدة في الجسم، لذلك يساعد على التخلص من مشكلة الكرش.

ماهي اضرار مشروب الماء والليمون؟

يمكن أن يؤدي تناول هذا المشروب إلى زيادة حموضة المعدة والإصابة بقرحة المعدة، خاصة في الحالات التي تعاني من التهاب المعدة.
يمكن أن يسبب هذا المشروب تآكلًا للأسنان، خاصةً إذا كانت الأسنان حساسة أو ملتهبة.
تؤدي تناول هذا المشروب إلى جفاف الجسم، حيث يعمل على زيادة إفراز البول بكمية كبيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى