التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

هل القهوة تسبب حب الشباب

abitudini di consumo caffe | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم لك موقع موسوعة مقالة تشرح ما إذا كان شرب القهوة يسبب حب الشباب، حيث تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر استهلاكا والحب الشباب من الاضطرابات الجلدية الشائعة، وإذا كنت من هواة شرب القهوة وتعاني من حب الشباب، فقد سمعت بأن الإقلاع عن شرب القهوة يمكن أن يخفض معدل إصابتك بحب الشباب، ولكن قبل القيام بذلك، يجب عليك قراءة المقالة لمعرفة تأثير المكونات الفعالة في القهوة على حب الشباب وكيفية الحد من تأثيرها السلبي.

جدول المحتويات

هل القهوة تسبب حب الشباب

وفقا لآراء العديد من المصابين بحب الشباب، يزيد شرب القهوة من احتمال ظهور حب الشباب، ومع ذلك لا توجد دراسات تؤيد أو تعارض هذا الأمر أو توضح تأثير شرب القهوة على الشفاء من حب الشباب، لذا دعنا نتعرف على تأثير المكونات الفعالة في القهوة:

تأثير الكافيين على حب الشباب

  • لا يتسبب الكافيين في حب الشباب، ولكنه يحفز الجسم ويمكن أن يزيد من الضغط النفسي الذي يؤثر سلبًا على شدة الإصابة بحب الشباب نتيجة لتأثير الهرمونات التي يفرزها الجسم عند تعرضه للضغط النفسي، ومن بين هذه الهرمونات الكورتيزول الذي ينتجه الغدد الدهنية. ويتسبب تناول الكافيين في المساء في تفاقم تأثيره على الضغط النفسي.
  • نظرًا لتباين تأثير الكافيين على القدرة على النوم بين الأفراد، يُنصح بتجنب شرب القهوة أو أي طعام يحتوي على كميات كبيرة من الكافيين في المساء، خاصة إذا كان الاستهلاك يؤثر على جودة النوم أو يتسبب في الأرق.

تأثير الحليب على حب الشباب

تزيد قيمة القهوة التي تحتوي على الحليب بشكل كبير من قيمتها الغذائية، ولكن فيما يتعلق بتأثير الحليب على ظهور حب الشباب، فإن العلاقة طردية، وهذا يعني أن زيادة استهلاك الحليب يزيد من مخاطر الإصابة بحب الشباب، سواء كان الحليب كامل الدسم أو منزوع الدسم، ويرجع ذلك إلى وجود الهرمونات في الحليب التي تحفز ظهور حب الشباب، وفقًا للدراسات.

تأثير السكر على حب الشباب

يعتبر السكر من العوامل المرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بحب الشباب، وقد أثبتت العديد من الدراسات الطبية الموثوقة ذلك، إذ يؤدي تأثير السكر إلى زيادة معدل الأنسولين في الدم، ولذا فإن استهلاك السكر بأي شكل من الأشكال، سواء بإضافته للمشروبات مثل القهوة أو تناول الحلوى، يزيد من احتمالية ظهور حب الشباب، ويزداد هذا الاحتمال كلما زاد معدل استهلاك السكر.

تأثير مضادات الأكسدة على حب الشباب

يعتبر القهوة واحدة من المكونات الطبيعية الأكثر استخدامًا في وصفات العناية بالبشرة وفي صناعة منتجات العناية بالبشرة، حيث تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة الهامة فيتامين أ وفيتامين هـ، ووفقًا لدراسة أجريت في عام 2006، فإن مستوى هذين النوعين من المضادات الحيوية يرتفع لدى الأشخاص الذين لا يعانون من حب الشباب بالمقارنة مع الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، وشملت عينة الدراسة 100 شخص.

يمكن تجنب حدوث حب الشباب عند تناول القهوة بعيدًا عن إضافة الحليب أو السكر، ولكن يجب تجنب شرب القهوة في المساء، والحد من استهلاك القهوة التي تحتوي على الكافيين، ويمكن استخدام بدائل القهوة كبديل

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى