الحالات المرضيةصحة

هل الدوخة من اعراض كورونا

csm Trouble equilibre 55ec36afe8 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنوضح ما إذا كانت الدوخة من أعراض فيروس كورونا (Covid-19)، بالإضافة إلى توضيح الأعراض الشائعة للمرض. فمجرد سماع اسم فيروس كورونا المستجد، ينتشر الذعر والهلع بين الناس من هذا الفيروس المميت، الذي تمكن من إصابة أكثر من مائتي ألف حالة حول العالم في فترة تقل عن ثلاثة شهور، وفقًا للإحصائيات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية.

يبحث الكثيرون عن الأعراض التي يمكن أن تشير إلى إصابتهم بالمرض للتأكد من صحتهم وسلامتهم وسلامة أفراد أسرتهم، ولذلك سنعرض في هذه المقالة بعض الأعراض الشائعة لمرض كورونا ونوضح ما إذا كان الشعور بالدوار والدوخة من بين هذه الأعراض أو لا.

هل الدوخة من اعراض كورونا

فيروس كورونا المستجد (Covid-19) هو أحد الفيروسات الذي ينتمي إلى الفصيلة التاجية، ويؤثر على الجهاز التنفسي السفلي في جسم الإنسان. عندما يتعرض المريض للعدوى، يظهر عليه عدد من الأعراض المزعجة التي تشير إلى إصابته بالمرض.

يعاني الكثير من الأشخاص من أعراض شديدة تشبه أعراض البرد والإنفلونزا، ويشعرون بالذعر والقلق من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجد. ويتساءلون عما إذا كان الدوار وعدم الاستقرار من بين الأعراض الشائعة للمرض، ووفقًا لحالات الإصابة بالمرض، فإن الدوار وعدم الاستقرار يعدان من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويجب عند ملاحظتهما طلب الاستشارة الطبية. وسنعرض في السطور التالية ما هي الأعراض المصاحبة للإصابة بعدوى فيروس كورونا.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا

  • الشعور بالدوار وعدم القدرة على الاتزان، والشعور بقشعريرة حادة في الجسم.
  • يعتبر ارتفاع درجة حرارة الجسم عند درجة الحرارة الطبيعية من أكثر الأعراض الشائعة لدى المصابين بالعديد من الأمراض.
  • يمكن التمييز بين السعال المصاحب لانتقال الفيروس وبين السعال الجاف، حيث يكون السعال المصاحب لانتقال الفيروس جافًا، ويشعر المريض بآلام حادة في الصدر أثناء السعال.
  • تشمل الأعراض الإعياء والتعب الشديد، وآلام مزعجة في جميع أنحاء الجسم.
  • يسبب شعورًا بآلام حادة في الرأس وصداع حاد.
  • في حالة تفاقم الفيروس في الجسم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدهور الحالة الصحية والإصابة بالتهاب رئوي حاد.

في حالة ملاحظة تلك الأعراض والاشتباه في الإصابة بالفيروس، يجب الذهاب إلى أقرب مستشفى وطلب استشارة طبية لفحص حالتك، ويمكنك الوصول إلى رابط منظمة الصحة العالمية وملء الاستمارة وتقديم شكواك من هنا، وسيتواصل معك وزارة الصحة في بلدك لاتخاذ الإجراءات الصحية التي تساعدك على التعافي بسرعة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات وقائية للحد من انتقال العدوى وإصابة الآخرين.

في حالة ملاحظة أية أعراض، يجب عليك طلب المساعدة من الجهة المسؤولة في بلدك بدون تردد، وذلك لحفاظ على صحتك وصحة الآخرين من حولك.

وللمزيد يمكنكم قراءة:

المراجع

1

2

3

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى