صحةقطاع الرعاية الصحية

هل الثوم يحمي من فيروس كورونا

فوائد الثوم في الوقاية من فيروس | موسوعة الشرق الأوسط

يتضح في هذا المقال ما إذا كان الثوم يحمي من فيروس كورونا، إذ يعد الثوم من الأعشاب المهمة التي تمتلك العديد من الفوائد الصحية التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض. والثوم بالأساس هو نبات عشبي حولي ينتمي إلى الفصيلة الثومية، ويزرع في العديد من دول العالم، بما في ذلك الصين والهند وكوريا الجنوبية، وهي الدول الأكثر إنتاجًا للثوم. ولا يقتصر دور الثوم على الطهي وإضفاء نكهة طيبة للأكلات فحسب، بل له فوائد صحية متعددة.

يعود السبب الرئيسي وراء الأهمية الصحية للثوم إلى العناصر الغذائية الواردة فيه مثل فيتامين B6 وفيتامين C، بالإضافة إلى المعادن مثل السيلينيوم والفوسفور والحديد والكالسيوم، فضلاً عن الألياف الغذائية والمركبات المضادة للأكسدة التي تحمل العديد من الفوائد للقلب وضغط الدم والسكر. في موسوعتنا، سنقدم لكم فوائد هذا الغذاء في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

هل الثوم يحمي من فيروس كورونا

في الآونة الأخيرة، مع انتشار أزمة وباء كورونا على مستوى العالم، اتجهت أنظار العالم نحو الوقاية والعلاج من هذا الوباء، ولكن مع عدم توفر العلاج له حتى الآن لأنه من الفيروسات المستجدة، تركز الاهتمام على كيفية تقوية جهاز المناعة، لأن الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

من ضمن الوسائل التي تستخدم لعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة الثوم، حيث يلعب هذا الغذاء دورًا فعالًا في تقوية المناعة لأنه يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة وأبرزها مركب الأليسين الذي يوصى بتناول فص واحد فقط من الثوم مرتين يوميًا في الصباح والمساء، مع التحذير من تناوله بإفراط لتجنب أية أضرار صحية على الجهاز الهضمي، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في تناوله إلى الإصابة بقرحة المعدة.

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت وفيتامين C والألياف الغذائية وهي عناصر تعزز قوة جهاز المناعة في الجسم من خلال تقوية خلاياه، والمساهمة في الوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد التي تشابه أعراضها مع أعراض فيروس كورونا المستجد، ويوصى بتناول الثوم مخلوطًا مع العسل الأبيض.

وعلى الرغم من التوصيات المتعددة بشأن أهمية الثوم في الوقاية من فيروس كورونا، فليس هناك دليل علمي يثبت فعاليته في الوقاية من الإصابة بالفيروس. وذلك يرجع إلى أن هذه الآراء العلمية تستند إلى قدرة الثوم على تعزيز المناعة والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، وليس للوقاية من هذا الفيروس الجديد.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى