الطب البديلصحة

هل التبخر بقشر البصل يفتح الرحم

التبخر بقشر البصل يفتح الرحم | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي على تجربة استخدام قشر البصل في التبخر وتأثيرها على فتح الرحم وتسهيل الولادة؛ ففترة الحمل هي فترة حساسة ومهمة للسيدة، ويجب عليها العناية بها جيدًا حتى تنجح في الوصول إلى مرحلة الولادة بسلام. لذا تبحث السيدة دائمًا عن المعلومات المفيدة لها خلال هذه الفترة، والتي تساعدها في تسهيل الولادة، خاصة إذا كانت حاملًا للمرة الأولى.

عادةً ما تحصل السيدات على معلوماتهن من ذوي الخبرة السابقة، ويشمل ذلك الأمهات والجدات والحميات اللواتي لديهن خبرات متكررة في الحمل والولادة، ومن بين المعلومات التي يسمعنها كثيرًا هي أن استنشاق بخار قشر البصل يساعد على فتح الرحم، وسنتعرف من خلال هذا المقال على مدى صحة هذه المعلومة وكيفية الاستنشاق وما هي الفوائد والأضرار المحتملة لهذه الطريقة.

التبخر بقشر البصر يفتح الرحم:

 كيفية التبخر بقشر البصل:

  • تعتبر طريقة التبخر بقشر البصل من الطرق التقليدية القديمة المنتشرة في جميع أنحاء الوطن العربي، وتشمل وضع قشر البصل والكمون على فحم مشتعل، ثم يتم وضعها بين قدمي السيدة دون ارتداء ملابس داخلية للسماح للدخان بالدخول إلى الرحم لتسهيل فتح الرحم وعملية الولادة الطبيعية. وبعد ذلك، تقوم السيدة بالمشي أو الحركة لعدة ساعات وتأخذ حماماً بماء ساخن، يُفضل أن يتم جماع من أجل تسهيل الانقباضات.
  • أكدت تجارب العديد من النساء أن تجربة وضع قطعة من قشر البصل على الرحم قد أسفرت عن نتائج فعالة وأن الطلق جاء لديهن خلال ساعات قليلة من تجربة هذه العملية، وقد أكد بعض النساء أن تجربة هذه الطريقة لم تؤتِ نتائج ولم تساعدهن في فتح الرحم.

رأي الأطباء في مقولة التبخر بقشر البصل يفتح الرحم:

  • أكد عدد كبير من الأطباء أن تبخير قشر البصل لا يفيد بأي شكل من الأشكال في فتح الرحم، بل يمكن أن يتسبب في مشاكل كثيرة للسيدة. وينتج عن هذه العملية دخان يحتوي على سموم ومادة ثاني أكسيد الكربون.
  • لذلك، عندما تدخل هذه المواد إلى الرحم والمهبل، فإنها قد تسبب العديد من الأضرار، وعلى المدى البعيد، فإنها قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. وبعض الناس قد يقومون بإضافة بعض المواد مثل الفلفل والكمون والفلفل الحار وغيرها، والتي يمكن أن تنتج عن احتراقها العديد من المواد الضارة. لذلك، يحذر الأطباء من تجربة مثل هذه الوصفات أو حرق الأعشاب والوقوف عليها أو توجيهها نحو المهبل.

الوصفات والأشياء التي يمكن أن تساعد في تسهيل الولادة:

تشير الأبحاث والدراسات إلى وجود العديد من الطرق الطبيعية الآمنة والفعالة لتسهيل عملية الولادة الطبيعية وفتح الرحم، ومن بين هذه الطرق:

  • المشي: يعد المشي من أسهل الأشياء التي تساعد على فتح الرحم، حيث يساعد على تثبيت رأس الجنين داخل الحوض، مما يسهل عملية نزول الجنين. لذلك، يجب الحرص على المشي لمدة ساعة كل يوم في الشهر التاسع من الحمل.
  • ينبغي ممارسة تمارين رياضية مصممة لتقوية عضلات الرحم وتسهيل عملية فتحه بطريقة طبيعية، ومن بين هذه التمارين تمارين “كيجل” التي تساعد على تقوية عضلات الرحم، وتسهل عملية الولادة، ولكن ينبغي استشارة الطبيب المعالج قبل ممارسة هذه التمارين.
  • أثبتت الدراسات أن الجماع يعد من الأمور المهمة التي تساعد في عملية الولادة، حيث تحتوي الحيوانات المنوية على العديد من الهرمونات التي تساعد على عملية المخاض. لذلك، ينبغي ممارسة الجماع بشكل دوري خلال الشهر الأخير من الحمل، وخاصةً عند ظهور أولى علامات الولادة.
  • تم توصية بتناول اليانسون مع منقوع الزعتر، حيث يساعد هذا الجمع في فتح الرحم وتسهيل عملية الولادة، وأثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول اليانسون يساعد في تخفيف التوتر والتشنجات التي تصاحب عملية الولادة.
  • يمكن تناول العسل مع الحلبة لتسهيل عملية الولادة وتخفيف آلام الولادة الطبيعية، وذلك لأن هذا الخليط يحتوي على مواد تساعد على ذلك.
  • يتم تحضير البيض المقلي مع الثوم والبصل، وهذه الطريقة هي واحدة من الطرق الفعالة لتسهيل الولادة وتسخين الطلق، وكانت تُستخدم هذه الطريقة من قِبَل الدايات في الماضي.

“يجب على الأم المحترمة الحفاظ على الحمل لأنه يعتبر من أهم الأمور التي يجب الحفاظ عليها. يجب تجنب اتباع أي وصفات تقليدية بدون دليل علمي واضح، حيث أنها قد تسبب مشاكل صحية كثيرة. لذلك يجب الرجوع إلى الطبيب المعالج لاختيار الوصفة المناسبة. إذا كنتِ حاملًا لأول مرة، عليكِ معرفة أن مدة الولادة يمكن أن تستمر معكِ لمدة تصل إلى 12 ساعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى