الحالات المرضيةصحة

هل الانسولين يفطر في رمضان

هل الانسولين يفطر في رمضان | موسوعة الشرق الأوسط

سنقوم اليوم بالإجابة على سؤال مرضى السكر حول ما إذا كان يتعين عليهم الصيام في رمضان إذا كانوا يتناولون الأنسولين وما إذا كان الأنسولين يفطر في رمضان. فالأنسولين له مواعيد محددة لا يمكن تغييرها، وقد يتعارض موعد تناوله مع الصيام. وسوف نقدم الإجابة على هذا السؤال في هذه المقالة على موسوعة.

هل الانسولين يفطر في رمضان

تلقت دار الإفتاء سؤالاً حول حكم تناول الأنسولين أثناء الصيام، وهل يبطل صيام الشخص الذي يتناولها أم لا، فأجابت الدار عبر موقعها الرسمي بأن تحت الجلد تحقن إبر الأنسولين لا تفسد الصيام، وأن الصيام ساري المفعول، لأنها ليست من الأطعمة ولا الشراب.

يجب على مريض السكري الذي ينوي الصيام في شهر رمضان استشارة الطبيب الذي يتولى علاجه من مرض السكر قبل حلول شهر رمضان بفترة كافية، لأن الصيام يمكن أن يكون خطيرًا على بعض مرضى السكري، ويمكن للطبيب فقط تحديد ما إذا كان الصيام جائزًا أم لا وفقًا لحالة المريض الصحية، وإذا كان المريض قادرًا على الصيام، فسيشرح الطبيب له طريقة إدارة حالته طوال الشهر، وإذا كانت الحالة الصحية للمريض لا تسمح بالصيام، فسيوضح الطبيب ذلك للمريض.

بهذا قد شرحنا لكم حكم الصيام أثناء تناول إبر الأنسولين، ونأمل أننا قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح حول هذا التساؤل، ونشكركم على متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى