أسأل الخبراءالمراجع

هل الاحوال المدنيه مفتوحه رمضان 1441

5c51bdb55b71e | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثير من الناس عن مدى فتح الأحوال المدنية. وبعد اكتشاف بعض الحالات التي تحمل فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، أعلنت الحكومة بفرض بعض التدابير الوقائية لحماية سلامة المواطنين، ومنع انتشار الفيروس المستجد في البلاد. من بين هذه الإجراءات، إغلاق كافة الأسواق التجارية الكبيرة، تعليق العملية التعليمية، تعليق رحلات الطيران، تقليل العمالة في المؤسسات الحكومية، وتعليق العمل في بعض المؤسسات التابعة للدولة، وذلك للحد من انتشار الفيروس.

تُعد الأحوال المدنية من أهم الأبواب التي يلجأ إليها المواطنون لإنجاز العديد من الخدمات، وتتواجد في المملكة العديد من فروع الأحوال التي تغطي مدن ومحافظات المملكة بأكملها، وذلك لتسهيل عملية الحصول على الخدمات. وفي الفقرات التالية، سنشرح لكم من خلال موسوعة هل مكاتب الأحوال مفتوحة الآن أم لا، فتابعونا.

هل الاحوال المدنيه مفتوحه

تم إيقاف العمل في العديد من المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية وتقليل عدد العاملين فيها، وتحويل الخدمات إلى الإنترنت فقط، وأعلنت وكالة وزارة الداخلية في المملكة يوم الإثنين 16 مارس 2020، عن تعليق العمل في مكاتب الأحوال المدنية لمدة 16 يومًا، وكان من المقرر فتح المكاتب في الأول من أبريل.

ومع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وتسجيل حالات إصابة جديدة، تم تمديد تعليق العمل في المكاتب الحكومية لفترة غير محددة، وحتى الآن لم يتم فتح مكاتب الأحوال المدنية.

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الحصول على تلك الخدمات عن طريق المواقع الإلكترونية التابعة للمملكة، مثل منصة أبشر وبوابة وزارة الداخلية وموقع الأحوال المدنية، والتعامل عبر الإنترنت فقط، دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الأحوال، لتجنب تشكيل بؤر ناقلة للوباء.

تم توضيح الإجابة التفصيلية حول ما إذا كانت مكاتب الأحوال المدنية مفتوحة حالياً، وفقاً للبيان الرسمي الصادر عن وكالة وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى