أسأل الخبراءالمراجع

نمط المعيشة دبي لاند

نمط المعيشة دبي لاند | موسوعة الشرق الأوسط

يتناول المقال التالي نمط المعيشة في دبي لاند بالإمارات العربية المتحدة، فهي منطقة توفر للسكان مستوى عاليًا من الخدمة والرفاهية ونوعية الحياة، وذلك بفضل الأماكن الترفيهية والأسواق التجارية المتعددة في المدينة، بالإضافة إلى المدن الترفيهية مثل فلاغز وليغولاند، والمناطق الخاصة بالألعاب والمسارح والفنادق الكبيرة، وفي حال كنت تفكر في الانتقال إلى دبي لاند، يجب أن تتعرف على أسلوب حياة السكان فيها والخدمات الموجودة في المنطقة، وهذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال.

جدول المحتويات

نمط المعيشة دبي لاند

الموقع الاستراتيجي

صممت منطقة دبي لاند وتطوّرت بواسطة شركات دبي القابضة للتطوير المعماري، وتمّ اختيار موقع مميز لها بمواجهة طريق الشيخ زايد وبجوار مدينة ميدان ومجمع البراري، وتبعد عن مطار دبي حوالي 20 كيلومتراً. تمّ بناء المدينة على مساحة تبلغ 278 كيلومتراً مربعاً، وحرصت شركة الإنشاء على تطوير البحيرات الطبيعية في المدينة والاهتمام بالتصميمات المعمارية الفاخرة فيها، كما تتوفّر بها خدمات ومرافق مختلفة مثل المطاعم والحدائق والنوادي، بالإضافة إلى ساحات البهو وميادين سباق الخيول.

الخدمات الصحية

يقع المستشفى الأمريكي بالقرب من منطقة دبي لاند، وهو معتمد من قبل اللجنة المشتركة الدولية، ويقدم المستشفى جميع التخصصات الطبية المختلفة في تشخيص الأمراض وعلاجها والقيام بالعمليات الجراحية بواسطة أفضل خبراء الطب، كما يتوفر المستشفى الإماراتي بالقرب من منطقة دبي لاند.

المؤسسات التعليمية

في المدينة توجد العديد من المؤسسات التعليمية لجميع المراحل التعليمية بدءًا من مرحلة الروضة وحتى المراحل الثانوية، وتشتمل المدارس على المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تتبنى المنهج البريطاني في تعليمها، وتشمل هذه المدارس مدرسة لطيفة للبنات ومدرسة ريبتون في ند الشيا في المدينة.

المرافق الترفيهية

تتوفر في المدينة العديد من المرافق الترفيهية مثل المراكز التجارية الكبيرة والمولات مثل دبي آوتليت مول ودراغون مول، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم التي تقدم الأطباق العالمية والمحلية، مثل مطعم أوريغانو، كما توجد بها مناطق ألعاب وترفيه مثل مدينة آي إم جي، وهي عالم مليء بالألعاب والمرح.

مناطق دبي لاند

يتضمن دبي لاند العديد من المناطق التي تتنوع بين الأماكن السكنية والترفيهية والتي تسمى باسم الأنشطة التي تقام بها، مثل عالم الترفيه والاسترخاء، وعالم سياحة البيئة، وعالم الرياضة، ووسط المدينة، وسنوضح لكل منطقة من تلك المناطق فيما يلي.

عالم الترفيه والراحة

يُعَدُّ عالم الراحة مكانًا سياحيًا شهيرًا في هذه المدينة، حيث تم بناء المكان على مساحة تبلغ 29 مليون متر مربع، ويضم العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة والفنادق التي يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الترفيهية مثل عالم النساء ومملكة الصحراء بدبي والمنتجع الأندلسي.

عالم سياحة البيئة

يعد هذا الموقع محمية صحراوية كبيرة تحتوي على العديد من الحيوانات التي تعيش في الصحراء، وتغطي مساحة حوالي 75 مليون متر مربع. يزورها السياح بشكل خاص في فصل الشتاء حيث يكون المناخ معتدلاً لتجربة السفاري، وهناك العديد من الفنادق البيئية مثل فندق ساند ديون وأماكن التخييم في الصحراء.

عالم الرياضة

تم بناء عالم الرياضة والترفيه على مساحة تصل إلى 19 مليون متر مربع، ويوجد فيه العديد من الأماكن التي تدعم ممارسة الرياضات المختلفة، وتعمل تلك الأماكن على تنظيم المسابقات العالمية والأنشطة الرياضية المختلفة، مثل عالم الإمارات الرياضي، ومدينة دبي للرياضة، بالإضافة إلى نادي البولو، ومدينة دبي لممارسة رياضة الجولف.

وسط المدينة

تعتبر هذه المنطقة قلب مدينة دبي لاند، وتغطي مساحة 500 ألف متر مربع، وتحتوي على العديد من الشركات ومكاتب الاستثمار، وتضم العديد من مراكز التسوق وأماكن الترفيه مثل مول العرب وسيتي ووك، بالإضافة إلى عالم الألعاب الافتراضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى