وظائف و تعليم

نماذج أفضل صيغة خطاب زيادة راتب

خطاب زيادة راتب | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، نقدم لكم نماذج خطابات لطلب زيادة الراتب، حيث يسعى الموظف في كثير من الأحيان لزيادة راتبه من خلال الاجتهاد في عمله وتأدية المزيد من المهام الإضافية. ثم يقدم طلبًا لزيادة مستحقة في راتبه بناءً على الجهود التي يبذلها. ولهذا الغرض، يمكن الاستعانة بنماذج الخطابات التي نقدمها على موقعنا في موسوعتنا.

جدول المحتويات

خطاب زيادة راتب

  • يجب توفر الالتزام بجميع القوانين واللوائح الخاصة بمكان العمل، والحضور والانصراف في المواعيد المحددة، والانجاز بكفاءة جميع المهام المطلوبة منك قبل التقدم بطلب لزيادة راتبك.
  • يتعين عليك تقديم دعم للطلاب بتثبيت المهام التي أنجزوها والأهداف التي حققوها، وجميع الجهود التي بذلوها خلال فترة العمل والمجهودات التي ساهمت في نجاح المؤسسة.
  • كما يجب أن تُرفق في طلبك عدد الساعات الإضافية التي عملتها دون الحصول على أي مقابل، وأيضًا يجب ذكر ارتفاع أسعار المعيشة وتكاليفها في البلد التي تعيش فيها.
  • بالإضافة إلى طلب مراجعة تقارير أدائك الوظيفي إذا كانت جيدة، يمكن الاعتماد عليها لتدعيم الطلب.
  • يجب أن يتم تقديم الطلب لزيادة الراتب بعد تحقيق المؤسسة لهدف أو مشروع ما، وفي ذلك الحال سيكون للموظف الحق في طلب زيادة راتبه.
  • في حال حصل الموظف على زيادة في راتبه مؤخرًا، يجب عليه تجنب طلب زيادة أخرى في الفترة القريبة، وينبغي أن ينتظر لبعض الوقت المناسب وفقًا للتقدير المشترك بين الموظف والمدير المسؤول.
  • يجب تجنب تقديم طلب زيادة في الراتب إذا لم يمضِ وقت طويل منذ التحاق الموظف بالعمل، ويجب أن يثبت الموظف أولا ولاءه للشركة والالتزام بالعمل وإنجاز جميع المهام المطلوبة قبل تقديم طلب الزيادة.
  • يجب تجنب عقد أي مقارنة بين راتبك ورواتب باقي الزملاء في الخطاب، وبدلاً من ذلك، يجب التركيز على نفسك وعلى ما تقدمه وما تستحقه.
  • إذا كانت المؤسسة التي تعمل فيها تعاني من أزمات مالية، فعليك أن تعلم أن الوقت غير مناسب لتقديم طلب مثل هذا.
  • يجب الالتزام بكتابة خطاب طلب زيادة الراتب بطريقة رسمية ومهذبة، وتجنب أسلوب التهديد بترك العمل في حال رفض الطلب.
  • يُفضل كتابة الخطاب على الحاسوب وإرساله مطبوعًا عبر البريد الإلكتروني بدلاً من كتابته باليد.

إذا انطبقت عليك الشروط السابقة يمكنك الاسترشاد بالنماذج التالية :

نموذج طلب زيادة راتب موظف

السيد/…………

مدير شركة/……..

تحية طيبة وبعد،

أرغب في تقديم طلب رسمي لزيادة راتبي كموظف في قسم… لمدة … أعوام. أبذل قصارى جهدي في العمل وأتمتع بكفاءة عالية وتقدير من المسؤول المباشر علي. أضع دائمًا مصلحة الشركة في أولوياتي وأسعى جاهدًا لنجاح المؤسسة التي أعمل لصالحها. لذلك، أتمنى أن تكونوا قادرين على تقدير الجهود التي أبذلها وتقديم زيادة في الراتب إذا رأيتم ذلك مناسبًا. وأتقدم بجزيل الشكر لكم.

التوقيع…………………

خطاب زيادة راتب جاهز

السيد/……….

مدير/………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

أناشد الإدارة الموقرة بزيادة راتبي، حيث إنني على دراية تامة بتقدير الشركة لطلبي وأتوقع التعامل معه بجدية تامة. خلال فترة عملي في قسم… لمدة…، لم يسبق أن قصرت في تأدية واجباتي ومهامي، وأبذل قصارى جهدي للارتقاء بمستوى العمل في الشركة قدر الإمكان. لذلك، أرجو زيادة راتبي بما يتناسب مع المجهودات التي أبذلها، حيث لا يكفي ما أتقاضاه الآن لسد حاجاتي الأساسية ومواجهة غلاء المعيشة وتكاليفها المرتفعة. أؤكد عزمي وتفانيّ في العمل لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل.

التوقيع/……………….

خطاب زيادة راتب مختصر

السيد/………

مدير عام شركة/………..

تحية طيب وسلام أما بعد،

خلال فترة عملي معكم في الشركة، سعيت جاهدًا للقيام بالمهام والواجبات الموكلة إلي بكل مسؤولية، وبذلت قصارى جهدي لتنفيذها وتسليمها بالجودة المطلوبة، ولتحقيق هذا الهدف، التزمت بجميع القوانين واللوائح المنظمة للعمل في الشركة. ويشجعني كل ذلك على تقديم طلب لزيادة راتبي الشهري، وأنا واثق من أنكم ستنظرون إلى طلبي بجدية وتقدير، وهذا ما تعودنا عليه منكم تجاه جميع الموظفين، وخاصة المجتهدين.

التوقيع/……………….

نموذج زيادة أو تعديل راتب

سيادة المدير العام للشركة/……..

سلام الله عليكم وبعد،

أتوجه إليكم اليوم بطلبي لزيادة ما أتلقاه من أجر مقابل العمل الذي أقوم به، لأنني قد ضاعفت جهودي خلال الأشهر السابقة وحققت نتائج أفضل ساهمت في تحسين مستوى العمل. لذا، أرجوا منكم تقدير جهودي المتضاعفة منذ بدء العمل لديكم، وأعرب عن احترامي وتقديري الكامل لكم.

التوقيع/……………….

نموذج طلب زيادة مرتب

السيد/…………

مدير شركة/……..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة

أتقدم بطلبي هذا وأرجو أن تولوه اهتمامًا كبيرًا، فأنا موظف في قسم … بالشركة، ومنذ انضمامي إلى العمل قبل عامين، أقوم بتقديم أقصى جهد ممكن لإنجاز مهامي بشكل جيد. وعلى الرغم من زيادة الأعباء الوظيفية التي أواجهها في كثير من الأحيان، إلا أنني لا أتأخر في إنجازها. لذلك، أرغب في طلب زيادة في راتبي، خاصة بعد زيادة المهام المطلوبة مني والتحديات التي نواجهها في ظل ارتفاع التكاليف في الفترة الحالية. وأعدكم بأن أواصل تقديم أفضل ما لدي للمساهمة في نجاح وتقدم الشركة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.                                                                                                                        مقدمه إليكم/……

التوقيع/……..

نموذج طلب زيادة راتب من المدير

إلى السيد/…..

مدير عام شركة/……..

تحية طيبة وبعد

منذ انضمامي للعمل في قسم…، أشعر بالفخر لأنني جزء من فريق العمل المتميز الذي يعمل تحت إدارتكم الرشيدة، ومنذ اليوم الأول من عملي، حرصت على أن أكون أحد الأسباب في نجاح الشركة، ولذلك، عملت بتفانٍ لتقديم كل ما في وسعي ولم أدخر جهدًا في تطوير الشركة. يشهد مديري المباشر بانضباطي في العمل وإنجازي لجميع المهام المطلوبة مني بأفضل الطرق، وتطور أدائي شهرًا بعد شهر ، وكذلك تعاوني مع زملائي في العمل. كل ذلك دفعني لتقديم طلب زيادة في راتبي ليكون متناسبًا مع المجهودات التي أبذلها لإحداث تطور في الشركة والخبرات التي اكتسبتها من خلال تعاملي في هذه المنظومة المميزة.

أود أن أشكركم وأعرب عن احترامي وتقديري الشديدين.

الاسم/…..

التاريخ/……..

التوقيع/….

 

نموذج طلب زيادة راتب بالعربي

السيد مدير الشركة/…….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة

قررت الإدلاء بهذا الخطاب بسبب وعيكم العالي بالجهود التي يبذلها جميع الموظفين في الشركة. أنا موظف في قسم… وقد انضممت إلى الشركة منذ ثلاث سنوات، ولم يسبق لي أن حصلت على أي زيادة في الراتب، على الرغم من حرصي على تقديم أفضل ما لدي للمساهمة في نجاح الشركة، وأداء أي مهمة إضافية يُطلب مني، كما أثبتت شهادات مدرائي وزملائي في القسم الالتزام والتنفيذ الجيد لمهامي. وبما أن التزاماتي وتكاليف المعيشة تزداد، أود أن أطلب زيادة في الراتب لأشعر بالتقدير لكل ما أقدمه في تطوير الشركة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

الاسم/……

التاريخ/…..

التوقيع/…….

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى