التجميلالتجميل و اللياقة

نظارات شمسية حسب شكل الوجه بالصور

اختيار النظارة المناسبة | موسوعة الشرق الأوسط

 من أصعب الأمور في عمليات التسوق أو عند شراء الهدايا هو اختيار النظارة الشمسية المناسبة لشكل الوجه والشخص. فغالبًا ما يقوم الأشخاص بزيارة العديد من المحلات والماركات دون أن يجدوا النظارة الشمسية التي تلائمهم وتريح عيونهم، وهذه المشكلة شائعة لدى الكثيرين. فالكثير من الناس يرغبون في الجمع بين الأناقة والحماية من الشمس للحصول على إطلالة مميزة، وإذا كانت النظارة الشمسية غير مناسبة لشكل الوجه فإنها تجعل الوجه يبدو غير طبيعي أو غير مألوف.

  • الوجه ذات الشكل البيضاوي: يعتبر الوجه البيضوي شكلاً مثالياً للوجوه، إذ يناسب النظارات الشمسية الصغيرة والمتوسطة ويتناسب مع العديد من التصاميم والأنماط مثل النظارات المربعة والنظارات الشمسية المستديرة التي تمنح العينين مظهرًا أكبر من الجوانب.
  • الوجه ذات الشكل المستدير: يتعلق هذا المقال في موسوعة بشكل الوجه المسطح، حيث يكون عرض الوجه مساوٍ لارتفاعه، ولا تكون العظام المختلفة في الوجه بارزة. وعند اختيار النظارات، ينصح أصحاب هذا الشكل من الوجه بالابتعاد عن النظارات المستديرة التي تعمل على تحويل الوجه بشكل مبالغ فيه، وبعض النظارات من ماركة لاكوست تتميز بتصميمات مناسبة لهذا الشكل من الوجوه.
  • الوجه ذات الشكل المربع: الوجه المتميز بوجود عظام الفك البارزة والواضحة بجانب الأذنين، وجبهة الوجه العريضة، والخدود الواضحة والبارزة إلى حد ما، وهذا الشكل من الوجه يتناسب مع النظارات الشمسية ذات الإطار العريض المستوية من الأعلى، والتي يتميز إطارها بتخفيف بروز العظام ومنح الوجه مظهرًا دائريًا من الأسفل. ويجب تجنب النظارات الشمسية ذات الإطار المربع أو الأشكال الهندسية.

نظارات شمسية للوجه الطويل و الدائري | موسوعة الشرق الأوسط

هناك خطوات وقواعد تحتاج لتأخذها بعين الاعتبار عند اختيار للنظارة الشمسية التي تكون مناسبة لك:

  1. ينبغي أن يتوافق لون النظارة المختارة مع لون الشعر ولون البشرة المناسبين؛ فالأشخاص ذوو البشرة البيضاء ينبغي أن يتجنبوا النظارات السوداء، وخاصة إذا كان شعرهم باللون البني، بينما يناسب النظارات السوداء الأشخاص ذوو البشرة السمراء والشعر الأسود، ويمكن لأولئك الذين يمتلكون حواجب سوداء كثيفة تغيير لون النظارات لتخفيف القساوة وزيادة اللون الأسود، وتعتبر النظارات ذات الأجزاء الشفافة من الأسفل مناسبة جدًا.
  2. عند اختيار نظارة شمسية، يجب تجربة العديد من الأشكال والتصاميم والتقاط الصور بها من العديد من الزوايا، وأخذ الآراء للتأكد والتحقق من أن الاختيار النهائي هو الأفضل والأنسب.
  3. تعتبر النظارة الشمسية جزءًا من مظهر الشخصية الخارجي لأي شخص، فهي تعكس الكثير عن شخصيته وأسلوبه، لذلك لا ينبغي الاكتفاء بتصميم أو نوع أو شكل واحد وارتدائه في جميع الأوقات والمناسبات. على سبيل المثال، عندما ترتدي النظارة الشمسية للرياضة في الصباح، هل هذا التصميم مناسب عندما ترتدي البدلة الرسمية في العمل؟ لذلك، يتعين علينا اختيار النظارة الشمسية المناسبة لكل مناسبة ووقت.
  4. يجب وضع اختيار النظارة الشمسية حسب شكل الوجه في المرتبة الأولى من الأساسيات عند اختيار النظارة الشمسية، حيث يجب شراء النظارة التي تناسب شكل وجه الشخص وتتناسب معه.

نظارات شمسية حسب شكل الوجه | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى