المنزلديكورات داخلية

نصائح لترتيب غرفة النوم

غرفة النوم | موسوعة الشرق الأوسط

 تعد غرفة النوم المكان الأهم في المنزل؛ حيث يمكنك الاسترخاء واستعادة طاقتك، وهي مكان الراحة وتهدئة الأعصاب. في بعض الأحيان، قد تمضي معظم وقتك في هذه الغرفة، لذا يجب عليك الاهتمام بها وجعلها مكانًا مريحًا يناسب ذوقك الشخصي، حتى تستمتع بقضاء وقتك فيها ونوم هادئ. من خلال هذا المقال، سنوضح لك أهم النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند ترتيب غرفة النوم الخاصة بك.

يشعر العديد من النساء بأن اختيارهن للفراش الذي ينامون عليه كان خاطئاً في البداية ويندمون كثيراً على ذلك بعد وضع فرش غير صحيح في غرفة النوم. لذلك، يجب القيام ببعض الأشياء البسيطة والتي تجعلك تستمتعين بنوم هادئ وراحة نفسية، مثل تجنب وجود طاولة قريبة جداً من السرير، وترك مسافة كافية على الأقل ربع متر وعدم وضعها أمام السرير مباشرة.
يجب تجنب وجود أكثر من مرآة واحدة في غرفة النوم، حتى لو كانت صغيرة، ولا ينبغي وضعها بجوار السرير، ويفضل وضعها بجانب الدولاب لإغلاقها بعد الاستخدام، وإذا لم تكن في الدولاب يجب إغلاقها ليلاً.

لا ينصح بوضع أي رف معلق أو جهاز كهربائي في غرفة النوم، حيث ينتج عن وجود هذه الأجهزة حقلًا مغناطيسيًا يمكن أن يسبب التوتر والقلق أثناء النوم، ويتضمن ذلك الراديو والتلفزيون وغيرها من الأجهزة، ويفضل أن تكون الساعة صغيرة ولا تعلق على الحائط، وتوضع في رف أو درج بعيدًا عن الفراش أثناء النوم.

تعتبر غرفة النوم من الأماكن الشخصية التي يجب أن تعكس ذوقك وشخصيتك من خلال تصميمها ولونها، وإذا دخلها أي شخصٍ يجب أن يدرك أنها تعبر عن ذوقك، لذلك لا تتردد في تصميم غرفة نومك باللون الذي تحبه تمامًا، وتزيينها بالأشكال التي تعجبك، حتى لو كانت غريبةً نوعًا ما، فهذه غرفتك الخاصة ومكانك الخاص

يجب عليك الشعور بالراحة والهدوء في غرفتك، لذا تأكد من اختيار لون الدهان المناسب لك حيث يؤثر على نفسيتك ومزاجك، واختيار الأشكال المناسبة للأثاث ولونها بحيث تخدمك بأفضل صورة، وتزيين غرفتك بصورك الخاصة.

مكونات غرفة النوم

تتواجد في غرفة النوم من كل من: يحتاج الشخص عندما يستيقظ في الصباح الباكر إلى فرش مريح وسجاد ناعم يساعده على الاسترخاء وراحة العينين عند فتحهما، كما يحتاج إلى وضع سجاد ناعم ودافئ أو قطع موكيت أمام سريره ليدوس على مكان دافئ بدلاً من مكان بارد

يجب عليك أيضًا اختيار لون الفراش الذي تحبه، حيث يساعدك على الاسترخاء والنوم الهادئ، وعدم القلق بشأن الضوء عندما تشعر بألم في ظهرك ورقبتك، ويجب أيضًا اختيار غطاء السرير والبطانيات الدافئة بألوان تحبها لتشعر بالدفء أثناء النوم في الليل، ولا يوجد أي مشكلة في اختيار الأغطية التي تحتوي على رسومات وأشكال ما دامت أنت تحبها.

لا تضع الكثير من اللوحات على الحوائط حتى لا تشعر بالضيق، وبالنسبة للإضاءة، يجب أن تكون على الجانب وليس مباشرة فوق السرير
تأكد من وجود عدد كافٍ من الخزانات

للشعور بالراحة والارتياح والاستمتاع بوقتٍ رائعٍ في غرفتك، يجب أن تهتم بتنظيمها وترتيبها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال توفير عدد مناسب من الخزانات بأحجام مناسبة، بما في ذلك خزانة كبيرة واسعة للملابس وخزانة للأحذية وخزانة للكتب وخزانة للأغراض الشخصية مثل الماكياج والإكسسوارات وغيرها.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى