التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

نصائح جمالية بدون مكياج

نصائح جمالية بدون مكياج. | موسوعة الشرق الأوسط

الكثير من النساء يستخدمن مستحضرات التجميل لإخفاء عيوب بشرتهن، وللحصول على مظهر جميل ومختلف، ولكن يجب التذكير بأن المكياج لا يعالج البشرة ولا يقضي على مشاكلها، وقد يتسبب في تلفها وزيادة مشاكلها. لا يعتمد جمال البشرة على وضع المكياج بشكل مستمر، ولذلك يجب اتباع بعض النصائح الطبيعية للحصول على بشرة جميلة من دون استخدام المكياج، وهذا هو ما سنقدمه من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

نصائح جمالية بدون مكياج

ترطيب البشرة:

إحدى النصائح الهامة للحصول على بشرة جميلة وناعمة هي الاهتمام بترطيب البشرة وتغذيتها بشكل جيد للحفاظ على الوقاية من ظهور التجاعيد بطريقة فعالة، ويجب استخدام كريمات مرطبة على الوجه والرقبة، وكذلك على اليدين والقدمين لأن هذه المناطق تظهر فيها علامات التجاعيد.

تناول كميات وفيرة من الماء:

من بين العناية بالبشرة، يعد تناول كميات كافية من الماء من الأمور الأساسية لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يساعد الماء في تنقية البشرة وإزالة السموم من الجسم، وعلى الرغم من استخدام مستحضرات التجميل إلا أنها لن تعوّض نقص الماء في البشرة.

غسول البشرة:

قومي باستخدام غسول البشرة من الرواسب والأتربة، التي تتعلق في البشرة، كما أنها تساعد على تخلص البشرة من بقايا المكياج، فكل ما عليكِ فعله هو أن تقومي باستخدام غسول البشرة مرتين في اليوم، مرة في الصباح وأخرة قبل الذهاب إلى النوم.

كريم واقي الشمس:

يوجد العديد من الفوائد للكريم المُحافظ على البشرة من أشعة الشمس، وعلى الرغم من ذلك يتجاهل بعض الفتيات استخدامه. وعندما يتم تجاهله ويتعرض الجلد للشمس، فإنه يتعرض للكثير من المشاكل ويتسبب في تدمير الخلايا، ويعد أحد العوامل الرئيسية في ظهور التجاعيد المبكرة. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة صحية وجميلة، يجب عليكِ استخدام واقي الشمس بانتظام.

تنظيف وتقشير البشرة:

عند الاهتمام بتقشير البشرة بانتظام للتخلص من الأنسجة الجلدية الميتة التي تتراكم في المسام وتسدّها، يجب تقشير البشرة على الأقل مرة في الشهر للحصول على بشرة نظيفة ومشرقة.

الليمون والماء الدافئ:

الكثير من الأشخاص يتناولون كوبًا من الشاي أو القهوة أو النسكافيه عندما يستيقظون من النوم، وتحتوي جميع هذه المشروبات على الكافيين الذي يؤدي إلى إرهاق الجلد والتعب، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين. لذا، يجب عليكِ استبدال هذه المشروبات بكوب من الماء الدافئ الذي يحتوي على شرائح ليمون طازجة، وتناوله على معدة خاوية في الصباح، حيث يساعد على تنظيف الجسم من السموم وتقليل الحساسية في الجلد والبشرة وترطيب الجسم، كما يزيد من نضارة البشرة.

ماء الورد:

يعد ماء الورد أحد الوسائل الطبيعية التي تعزز نضارة البشرة وتزيد من احمرار الخدود بشكل طبيعي، حيث يقوم بتحفيز الدورة الدموية في الجلد، ويمكن تطبيقه يوميًا على الوجه للاستفادة من فوائده للبشرة.

شرائح البطاطس:

تعتبر منطقة العين جزءًا أساسيًا من الجمال والجاذبية، ويجب أن تكون نضرة وخالية من أي هالات سوداء أو علامات تعب، ويمكن تطبيق شريحتين من البطاطس الباردة والرقيقة على العين يوميًا لمدة 10 دقائق، حتى تساعد على التخلص من علامات الإجهاد والهالات السوداء بشكل سهل وفعال.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى