التعليموظائف و تعليم

نتائج الطلاب برقم الهويه فقط

نتائج الطلاب برقم الهويه فقط | موسوعة الشرق الأوسط

تهدف وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إلى التطوير واستخدام التقنيات الحديثة لتسهيل العمل داخل الوزارة وتوفير الوقت والجهد للطلبة وأولياء الأمور. ومن بين الخدمات التي تقدمها الوزارة، خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال رقم الهوية، وتوفر موسوعة في هذا المقال طريقة الاستعلام عن النتائج باستخدام هذا الرقم.

جدول المحتويات

نتائج الطلاب برقم الهويه فقط

معرفة نتائج الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة هي خدمة يقدمها نظام نور التعليمي الذي قامت بإطلاقه وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وهو نظام إلكتروني يقوم بربط جميع الهيئات، وجميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم داخل المملكة، والموجودة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وربط كل الفئات المستفيدة من خدمات هذا النظام أيضًا، وذلك عن طريق قاعدة كبيرة، ومتكاملة للبيانات، كما يساعد على تقديم الكثير من الخدمات الخاصة بجميع مراحل التعليم ابتداءً من مرحلة الروضة، حتى المرحلة الثانوية؛ الأمر الذي سوف يقوم بتوفير الكثير من الوقت، والمجهود على جميع المستخدمين لهذا النظام، ومن الخدمات المتعددة التي يقوم هذا النظام بتقديمها للطلبة، والطالبات في جميع المراحل  التعليمية، هي خدمة معرفة نتائج الصفوف الدراسية من خلال رقم الهوية الخاص بولي أمر الطالب.

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال رقم الهوية

  • يتعين على المتقدمين للحصول على المعلومات الرسمية الخاصة بوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية زيارة الموقع الرسمي للوزارة.
  • بعد ذلك، سيتم عرض الصفحة الرئيسية للموقع، وستظهر شريطًا أخضر يحتوي على خيار “الخدمات الإلكترونية”، ويجب عليك النقر فقط على هذا الخيار.
  • سيتم عرض قائمة بجميع الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم، بما في ذلك “برنامج نور”، ويجب اختيار برنامج نور.
  • سيظهر بعد ذلك صفحة تحتوي على مربع يحتوي على حقول فارغة لإدخال بيانات اسم المستخدم وكلمة المرور ورموز التحقق، بالإضافة إلى رموز أخرى يجب كتابتها في المربع الموجود أسفل الرموز.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة ، يمكنك النقر على `دخول`.
  • بعد الدخول، يمكنك إدخال رقم الهوية إذا تم طلبه، ويكون هذا الرقم خاصًا بولي الأمر للطلاب فقط.
  • ثم بعد ذلك، يمكنك كتابة رمز التحقق الموجود أسفل صفحة الاستعلام عن النتائج باستخدام رقم الهوية.
  • عند اكتمال جميع الخطوات السابقة، ستظهر لك النتيجة التي ترغب في عرضها لأولادك بعد اعتمادها من وزارة التعليم، كما يمكنك طباعتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى