أسأل الخبراءالمراجع

موهبة استعلام النتائج 1442 بعد التحديث

موهبة استعلام النتائج 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

من خلال هذه المقالة يمكنك الاطلاع على برنامج موهبة للاستعلام عن النتائج لعام 1442، وهو من أبرز البرامج في المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى دعم ورعاية مواهب الشباب السعودي في جميع المجالات، وذلك في إطار تنمية وتطوير المواهب الشابة للاستفادة منها في تطوير المجتمع بما يتوافق مع رؤية المملكة الشاملة للتنمية المستدامة 2030. وفي السنوات الأخيرة، شهدت المملكة العربية السعودية إطلاق العديد من المشاريع التنموية التي تهدف إلى تنمية المجتمع وتركيز التطوير على فئة الشباب في جميع المجالات. لذا، فإن المقالة الحالية في الموسوعة ستوضح لك كيفية الاستعلام عن النتائج.

جدول المحتويات

موهبة استعلام النتائج 1442

ماهو برنامج موهبة

  • هو برنامج يهدف إلى اكتشاف مواهب الشباب السعوديين وتوفير الدعم اللازم لتنمية هذه المواهب ودعم الأفكار المبتكرة والاكتشافات العلمية المتميزة ومساعدة أصحابها على الحصول على براءات الاختراع. أسس الملك عبد الله بن عبد العزيز هذا البرنامج في عام 1999م، وتم اكتشاف أكثر من 95 ألف موهبة متنوعة حتى الآن، ويتم اكتشاف هذه المواهب عن طريق خطة منهجية علمية تتضمن مجموعة من المعايير لتحديد مدى صلاحية أصحاب المواهب للانضمام إلى هذا البرنامج، وتتألف هذه المعايير من أربعة مقاييس وهي: الاستدلال العلمي والميكانيكي، الاستدلال اللغوي، المرونة العقلية، الاستدلال الرياضي والمكاني.
  • حقق برنامج موهبة العديد من الإنجازات في تطوير أصحاب المواهب، حيث شارك طلابه في العديد من المسابقات العلمية وفازوا فيها بأكثر من 300 جائزة وميدالية، وقدم العديد من الطلاب أفكارًا مبتكرة ونالوا براءات اختراع من خلالها.

خطوات الاستعلام عن نتائج موهبة

يمكن للمسجلين في موهبة الاستعلام عن نتائج الاختبارات التي يتم إجراؤها لكشف مواهبهم من خلال الموقع الرسمي للموهبة، وسنوضح لك كيفية الاطلاع على النتائج فيما يلي:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لموهبة في الخطوة الأولى عن طريق النقر على هذا الرابط.
  • في الخطوة التالية، يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم الطالب وكلمة المرور ورقم الهوية.
  • بعد تسجيل الدخول، يتم الضغط على أيقونة الاستعلام ليتم عرض جميع البيانات المتعلقة بالنتيجة على الصفحة التالية.

طريقة التسجيل في بوابة موهبة

يجب في البداية الدخول إلى الموقع الرسمي لموهبة، ثم النقر على أيقونة “مستخدم جديد.

في الخطوة التالية ادخل البيانات المطلوبة من: الاسم المستعار، كلمة المرور، البريد الإلكتروني.

ثم يتم الانتقال إلى خطوة إدخال البيانات الشخصية، مثل الاسم الرباعي وتاريخ الميلاد، ثم تحديد الجنس (ذكر أو أنثى)، ومن ثم إدخال الجنسية ورقم الجوال ونوع المستخدم. وبعد ذلك، يتم إدخال الأرقام الموجودة أمام الصورة، ثم يتم النقر على مربع الموافقة على سياسة الخصوصية والاستخدام، وبعد ذلك يتم النقر على أيقونة `تسجيل`.

بعد التسجيل، ستظهر لك نافذة على الصفحة التالية تؤكد نجاح عملية التسجيل، ويتعين عليك تفعيل حسابك في الموقع من خلال الرابط الذي سيتم إرساله إليك عبر البريد الإلكتروني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى