أسأل الخبراءالمراجع

موقع حجز الحج المخفض

موقع حجز الحج المخفض | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف معنا على موقع حجز الحج المخفض في مقالنا اليوم على موسوعة. فنظراً لتعرض الكثير من المواطنين وكذلك المُقيمين بالمملكة للعديد من عمليات الاستغلال والابتزاز من أجل الحجز في حملات الحج. وفرت وزارة الحج والعمرة إمكانية حجز الحج من خلال برنامج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل. والذي من خلاله تُتيح العديد من البرامج المختلفة للحج المناسبة لكافة الفئات. وذلك من خلال مجموعة من الشركات الخاضعة للرقابة من قبل الوزارة. فإن كنت ترغب في حجز موعد الحج المخفض، عليك متابعة السطور التالية على موسوعة.

جدول المحتويات

موقع حجز الحج المخفض

يبدأ حجز الحج في منتصف شهر رمضان المبارك، ويتم في المرحلة الأولى منه التعرف على جميع البرامج والخدمات المتاحة، وفي المرحلة الثانية يتم الحج بشكل مباشر وإدخال جميع التفاصيل حتى يتم التأكيد خلال الأسبوع الأول من شهر ذي الحجة.

ذكرت وزارة الحج والعمرة أنها قدمت عددًا من البرامج والحملات للحج، بالتعاون مع العديد من الشركات، لتوفير فرص للراغبين في الحج، وتسهيل الأمور بالنسبة لهم وتقليل فرص الاستغلال أو الابتزاز.

تختلف الخدمات المقدمة في برامج الحج المعتمدة من قبل الوزارة والأسعار المتفاوتة، مما يتيح العديد من الخيارات للراغبين في الحجز.

طريقة حجز موعد الحج المخفض

  • في البداية، يجب على المواطن الدخول على رابط برنامج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للاطلاع على جميع الخدمات والبرامج المتاحة.
  • يتم ملء الحقول المطلوبة بالبيانات التي تحدد نوع البرنامج وعدد الأفراد الذين يرغبون في الحج، بالإضافة إلى اختيار المدينة.
  • اختيار نظام الحج المطلوب.
  • عند الضغط على الزر، سيتم فتح صفحة جديدة تطلب منك إدخال مجموعة من البيانات الأساسية.
  • لتحصل على تصريح الحج، يجب عليك إرسال الطلب ومن ثم الدفع عبر خدمة سداد.

يجب التأكد من صلاحيتك لأداء فريضة الحج قبل الحجز. ومثل هذه البرامج تم تصميمها خصيصًا لتوفير خيارات قيمة للمواطنين والمقيمين في المملكة، بما في ذلك الإقامة والتنقل البري واستخدام قطار المشاعر. بالإضافة إلى برامج الحج المخفضة، يوجد برنامج الحج العام والميسر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى