الحدائقالمنزل

موقع الحديقة المعجزة في دبي

أين تقع الحديقة المعجزة في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث في مقالنا اليوم عن موقع الحديقة المعجزة في دبي، حيث قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، وهي حديقة الزهور المعجزة في دبي “Dubai Miracle Garden”، وتقع الحديقة في العاصمة الإماراتية دبي وتُعد واحدة من أجمل الحدائق الطبيعية في العالم، حيث تحتوي على أكثر من 150 مليون زهرة من مئة وعشرين نوعًا مختلفًا من الزهور التي تم استيرادها من دول مختلفة في العالم، مما يجعلها أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، وهذا إنجاز حضاري جديد لدولة الإمارات.

وإليكم اليوم مقالاً يتضمن الإجابة على سؤال أين تقع الحديقة المعجزة في دبي وما هي مميزاتها من موقع موسوعة.

موقع الحديقة المعجزة في دبي

أهم المعلومات عن الحديقة المعجزة

  • افتتحت حديقة الزهور الأكبر في العالم التي تقع في إمارة دبي الإماراتية في يوم عيد الحب في عام 2013، وأطلق عليها “الحديقة المعجزة” بسبب مساحتها الواسعة التي تمتد على مساحة تزيد عن 72,000 متر مربع، بالإضافة إلى دقة التصميم وجماله وتنوع الزهور والنباتات التي توجد داخلها.
  • يتم ري النباتات والزهور المزروعة داخل الحديقة باستخدام مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها، باستخدام تقنية الري بالتنقيط لتوفير استهلاك المياه بأكبر قدر ممكن.
  • تم إنشاء الحديقة المعجزة على مرحلتين بين عامي 2013 و 2015، وتحتوي على مجسمات ضخمة بشكل زهرة عباد الشمس وتصميمات ثلاثية الأبعاد بشكل سبعة بوابات على شكل قلوب مزينة بالأزهار، بالإضافة إلى سبعة أهرامات مزهرة وعلم دولة الإمارات العربية المتحدة بتصميم جميل وجذاب.

خدمات الحديقة

  • توفر الحديقة سُبل الراحة والأمان لزوارها، من خلال توفير مواقف سيارات متاحة لجميع الزوار، ومواقف سيارات خاصة بكبار الزوار من الشخصيات العامة والدولية، بالإضافة إلى توفير أماكن للصلاة والعبادة، ومطاعم ومناطق تجارية، ومناطق مخصصة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من الزوار. كما يوجد مكان مخصص لتقديم الإسعافات الأولية في حالة مرض أحد الزوار.
  • يفتح متنزه دبي للزهور أبوابه للزوار من شهر أكتوبر حتى شهر أبريل، بينما يتم إغلاقه من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر بسبب ارتفاع درجة حرارة المنطقة في هذا الوقت من العام والتي تتجاوز 40 درجة مئوية.
  • حصلت حديقة الزهور في دبي على جائزة “موسيل” كأفضل حديقة من مؤسسة جاردن تورز، والتي تعتبر داعمة للإنجازات والأعمال المتميزة في مجال الحدائق باعتبارها عاملًا من عوامل تنشيط السياحة.
  • دخلت موسوعة جينيس الحديقة المعجزة في دبي لتحطيم الأرقام القياسية، لأنها تعد الحديقة الطبيعية الأكبر في العالم، وبني فيها `هرم الزهور` الذي يتجاوز مساحته 144 متر مربع بارتفاع 10 أمتار، و `حائط الزهور` الذي يشكل السور الخارجي للحديقة بطول يمتد لمسافة 800 متر ويتجاوز ارتفاعه 3 أمتار، بالإضافة إلى أكبر نموذج للطائرة الإماراتية إيرباص A380 مصنوع من الزهور.

أسعار تذاكر دخول الحديقة

  • يتم بيع تذاكر دخول الحديقة المعجزة في دبي من مكتب بيع التذاكر المخصص الواقع بجوار بوابة الحديقة فقط، ولا يتم الاعتراف بأي تذاكر تم شراؤها من أي مكان آخر، وتتراوح أسعار تذاكر دخول الحديقة ما بين:
  1. للأطفال أقل من سنتين الدخول مجاناً.
  2. تبدأ الأسعار من 40 درهمًا إماراتيًا للأعمار من 2 إلى 12 سنة.
  3. من هم أكبر من 12 سنة بمبلغ 50 درهما إماراتيا.

موقع الحديقة المعجزة في دبي

تقع الحديقة المعجزة في دبي في العنوان التالي: تقع منطقة البرشاء في جنوب دبي، الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى