أسأل الخبراءالمراجع

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2023

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2020، | موسوعة الشرق الأوسط

يتمثل الأمر الأكثر بحثًا في موقع جوجل في الفترة الحالية بواسطة السعوديين بشكل خاص والمسلمين بشكل عام في معرفة موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى لعام 2023، حيث يبحث المسلمون عن موعد العيد المبارك بعد انتهاء عيد الفطر المبارك في شهر مايو الماضي، من أجل الاستعداد له بصيام العشر الأوائل من ذي الحجة وذبح أو شراء الأضحية وتوزيعها على الفقراء.

يتزامن عيد الأضحى المبارك مع موسم الحج، الذي يتضمن زيارة بيت الله الحرام، حيث يبدأ الحجاج بالإقامة في منى يوم التروية، وهو اليوم الثامن من ذي الحجة.

يأتي بعد ذلك يوم عرفة، الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفة ويكثرون من الدعاء، ويليه يوم النحر الذي يتم فيه الطواف حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة.

وبعد ذلك يأتي “أيام التشريق” في اليوم الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر، وهي الأيام التي يتم فيها رمي الجمرات، لذا يمكنكم الإطلاع على الموعد المتوقع لعيد الأضحى لهذا العام من خلال الموسوعة.

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2023

يعود السبب الرئيسي وراء ذبح الأضحية في يوم عيد الأضحى المبارك إلى قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، الذي رأى في المنام أنه يذبح ابنه إسماعيل عليه السلام، وعندما أخبر ابنه بتلك الرؤية لم يعارضه في حكمة الله، وهي قصة تُرَوِّي للمسلمين على مر العصور.

وعندما كاد سيدنا إبراهيم بذبح ابنه، لم يقطع السكين رقبته، وبدلاً من ذلك فداه الله بكبشٍ يذبحه، ليصبح هذا الحدث واحدًا من أهم مناسك عيد الأضحى المبارك، الذي سنعرض لكم موعده فيما يلي:

  • ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم إعلان الهيئات الفلكية المختصة برؤية هلال عيد الأضحى المبارك لتحديد موعده بشكل رسمي، ومن المتوقع أن يكون يوم عرفة في المملكة العربية السعودية يوم 26 يونيو المقبل.
  • من المفترض أن تبدأ أول أيام العيد في 27 يونيو.
  • يجب الإشارة إلى أن موسم الحج سيختلف هذا العام ولن يتجاوز عدد الحجاج المليون حاج بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد سواء في المملكة أو في العالم بأسره .
  • سيتم تقييد الحج لعدد قليل من السعوديين هذا العام، وذلك لإقامة شعائر الحج بالالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية، ومن بين فئات الحجاج، سيتم تكريم الأفراد من الطاقم الطبي والأمني لجهودهم الكبيرة في التصدي لهذا الوباء وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى