أسأل الخبراءالمراجع

موعد الاختبارات النهائية 1445 وزارة التعليم السعودية

موعد الاختبارات النهائية 1442 | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد الاختبارات النهائية لعام 1445 وكيفية إجرائها، سواء كانت ورقية أو إلكترونية. ومنذ بداية العام الدراسي، تم تطبيق نظام التعليم عن بعد الذي يسمح للطلاب بحضور المحاضرات وأداء الواجبات والاختبارات عبر الإنترنت، وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا في المدارس. لتنفيذ نظام التعليم الإلكتروني في المملكة، أطلقت وزارة التعليم منصة مدرستي التي تستخدم نظام الفصول الذكية وإتاحة التواصل بين الطلاب والمعلمين من خلال المحادثات. ومن خلال التقويم السعودي للعام الدراسي والاختبارات، يمكن التعرف على مواعيد الاختبارات النهائية بشكلٍ دقيق.

جدول المحتويات

موعد الاختبارات النهائية 1445

أعلنت وزارة التعليم عن تطبيق نظام التعليم عن بُعد في إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، حفاظاً على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا. ومن المتوقع أن يتم أداء الاختبارات عن بُعد عبر منصة مدرستي، ولكن أشارت الوزارة إلى أنه يمكن عقد الاختبارات ورقياً داخل المدارس بشكل محدود، إذا تم الحصول على موافقة من مدير المنطقة التعليمية وولي أمر الطالب. ويتم تحديد هذا النوع من الاختبارات بناءً على الوضع الصحي في البلاد. وفيما يلي يمكنك الاطلاع على مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول:

وفقًا للتقويم السعودي، سيتم إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في يوم الأحد الخامس من شهر جمادى الأولى، والذي يوافق 20 ديسمبر.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

من المقرر أن يعود الطلاب من إجازة الفصل الدراسي الأول ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 4 جمادى الآخرة والموافق 17 يناير، ولكن سيتم التأكيد على هذا الموعد من خلال وزارة التعليم، ويصل عدد أيام إجازة منتصف العام الدراسي الأول إلى 16 يومًا.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يوم 11 من شهر شوال، الموافق ليوم 23 من شهر مايو عام 2023.

التقويم الدراسي 1445

من خلال التقويم الدراسي السعودي، يمكنك الحصول على مواعيد الإجازات الرسمية كما هو موضح فيما يلي:

  • بداية الفصل الدراسي الأول: يوم 11 محرم
  • إجازة اليوم الوطني السعودي: يوم 6 صفر
  • اختبارات الفصل الدراسي الأول: يوم 5 جمادي الأول
  • إجازة منتصف العام الدراسي: يوم 16 جمادي الأول
  • بداية الفصل الدراسي الثاني: يوم 4 جمادي الأول
  • بداية الفصل الدراسي الثاني: يوم 6 شوال
  • اختبارات الفصل الدراسي الثاني: يوم 11 شوال

وفي ختام هذا المقال، تم شرح موعد الاختبارات النهائية لعام 1445 المقرر عقدها في الخامس من جمادى الأولى/20 ديسمبر، وتم شرح موعد الفصل الدراسي الثاني واختباراته، بالإضافة إلى التقويم الدراسي السعودي الذي يتضمن مواعيد الإجازات الرسمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى