التعليموظائف و تعليم

موعد الاختبارات النهائية 1442 بالسعودية

موعد الاختبارات النهائية 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على مواعيد الاختبارات النهائية للعام الهجري 1442 في المملكة العربية السعودية، وما إذا كانت قد تم إلغاؤها أم لا. تأثر العالم بأكمله في جميع المجالات العلمية والاجتماعية والصحية وغيرها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد منذ بداية عام 2020، واتخذت المملكة العربية السعودية عددًا من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين من انتشار المرض.

أحد الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع الظروف الراهنة هو تعليق الدراسة في جميع المدارس السعودية في مختلف مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والجامعي، والاعتماد على تقنيات التعليم الإلكتروني عن بعد لتزويد الطلاب بجميع المناهج الدراسية بالكامل، وذلك لعدم التأثير على تحصيلهم العلمي خلال هذه الفترة.

تعرف معنا في المقال التالي المقدم من موسوعة على حقيقة إلغاء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني هذا العام وموعد إجرائها في السنة الهجرية 1441.

جدول المحتويات

موعد الاختبارات النهائية1442

أكد وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ في بيان رسمي في اليوم السابع عشر من شهر شعبان 1441 هـ أن الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام ستجري في الموعد الرسمي المحدد مسبقاً من قبل الوزارة، وهو يوم العاشر من شهر رمضان 1411، قبل أن يتم الإعلان عن تعطيل الدراسة في جميع أنحاء المملكة للوقاية من فيروس كورونا. وأشار الوزير أيضاً إلى أن هناك عدداً من الخطط والبدائل المطروحة حالياً لإكمال الدراسة عن بعد إلكترونياً، مع إمكانية إجراء الاختبارات بنفس أسلوب التعلم الإلكتروني.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442 هـ في السعودية

  • ترددت بعض الأقوال في الأيام الأخيرة حول نية وزارة التعليم السعودية لإلغاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني في بعض المراحل التعليمية، مثل المرحلة الابتدائية، والاكتفاء بدرجات الفصل الدراسي الأول التي حصل عليها الطلاب. ومع ذلك، فلا يزال هذا مجرد شائعات، ولم يتم تأكيد أي شيء رسميًا، ومن المقرر إجراء الاختبارات في موعدها الرسمي في 10 رمضان 1441 هـ.
  • أعلن وزير التعليم السعودي في تصريحاته أن الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات بمختلف سنواتها الدراسية ستُعقد في الموعد المحدد مسبقًا في اليوم الثالث من رمضان 1441 هـ، وذلك بواسطة بعض الآليات الإلكترونية لإتمام الاختبارات الجامعية.
  • ولا يزال هناك العديد من المطالبات من أولياء الأمور في مختلف المراحل التعليمية بإلغاء الاختبارات النهائية لهذا العام، وخاصة للمرحلة الابتدائية. تلك المطالبات تم توجيهها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر.” ومع ذلك، أعلنت الوزارة أنها ستقوم باتخاذ كل ما يتطلبه مصلحة الطلاب والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في الوقت المناسب.
  • قدمنا لكم موعد الاختبارات النهائية لعام 1441 هـ في المملكة العربية السعودية، وسنوافيكم بجميع التطورات والأحداث المتعلقة بالعملية التعليمية في المملكة فور الإعلان عنها، لذا يرجى متابعتنا على الدوام في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى