أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

مواصفات و فئات الجينيسيس 2018 الشكل الجديد

فئات الجينيسيس | موسوعة الشرق الأوسط

تعد سيارة جينيسيس واحدة من أكبر وأشهر السيارات على مستوى العالم، وذلك بسبب توفر العديد من الموديلات المختلفة والمتنوعة التي أصدرتها الشركة المصنعة للسيارة. وكانت الشركة المصنعة في البداية جزءا من شركة هيونداي، لكنها انفصلت مؤخرا عنها وبدأت في إنتاج سيارات تعتبر منافسة بين الشركتين في الفترة الأخيرة. إحدى تلك السيارات هي جينيسيس 80، وسنتعرف على مواصفاتها وسعرها في المملكة العربية السعودية

جدول المحتويات

تصميم سيارة جينيسيس 80:

يعتبر تصميم السيارة الخارجي هو العنصر الأبرز الذي يميز هذه السيارة عن باقي السيارات، حيث يتميز بالأناقة والفخامة والجاذبية من الأمام حتى الخلف، مما جعلها تتفوق على مجموعة سيارات جينيسيس السابقة.

مواصفات سيارة جينيسيس 80:

  • تميز التصميم الخارجي للسيارة بالتفاصيل والخطوط التي تعكس القوة والأناقة.
  • تحتوي السيارة أيضًا على مصابيح أمامية، ولكنها تعتبر طويلة نسبيًا وبارزة بالمقارنة مع العديد من سيارات فئة الجينيسيس الأخرى.
  • تحتوي السيارة أيضًا على نظام الإضاءة النهارية المميز، حيث تم تجهيز المصابيح بتقنية الـ LED.
  • يتميز المصد الأمامي للسيارة بتصميم جذاب ومميز، ورغم كونه كبير الحجم إلا أنه لا يحتوي على أي انحناءات أو بروزات واضحة.
  • تم تزويد السيارة بأحدث وسائل التقنية الحديثة، حيث تم تجهيزها بأجهزة استشعار من الأمام لجعلها أكثر أمانًا، فهي تساعد بشكل كبير على حماية السيارة من الصدمات، وبالتحديد من الأمام.
  • تتميز السيارة من الأمام بوجود شبكة قوية ومميزة، وهذا يرجع إلى تصميمها بشكل أفقي يحمل خطوطًا مميزة، كما تزود بمادة الكروم التي تجعلها تبدو أكثر لمعانًا وجاذبية، بالإضافة إلى الشكل السداسي الذي يحيط بهذه الشبكة، وتصنع هذه المواد أيضًا من الكروم.
  • تتميز السيارة بغطاء محرك مميز يتميز بخطوطه الجذابة والقوية، والتي تضيف لمسة عصرية إلى شكل السيارة.
  • تتميز السيارة بشكلها الخاص من الخلف بوجود صندوق، وهذا ينطبق على جميع الموديلات السابقة لسيارة الجينيسيس.
  • تتوفر في الجزء الخلفي من السيارة أيضًا مصابيح LED.
  • تتميز السيارة بوجود مصد خلفي بتصميم بارز، كما أن هذا المصد مجهز بتقنية الاستشعار التي تساعد كثيرًا في حماية السيارة من الصدمات التي يتعرض لها من الخلف.

مواصفات محرك سيارة جينسيس 80:

تتوفر سيارة جينيسيس بنسختين وليس نسخة واحدة فقط، وهذه من أهم مميزات السيارة، ولكل نسخة من المحركات مواصفاتها الفنية المختلفة وهي كالتالي:

النسخة الأولى:

تتميز النسخة الأولى من محرك السيارة بستة إسطوانات، وسعة لترية جيدة تصل إلى حوالي 3.8 لتر، مما يجعلها قادرة على توليد قوة هائلة تصل إلى حوالي 300 حصان. ويعمل نظام المحرك بهذه النسخة بنظام الدفع الخلفي للعجلات بالشكل القياسي.

النسخة الثانية للمحرك:

تتميز النسخة الثانية من السيارة بمحركها ذي السعة اللترية الخمسة والذي يتألف من ثمانية أسطوانات، إلى جانب القوة الهائلة التي يولدها المحرك والتي تصل إلى 420 حصانًا، ويعمل هذا المحرك بنظام دفع العجلات الخلفية.

أسعار سيارة جينيسيس 80:

يعتبر سعر سيارة جينيسيس 80 موديل عام 2018 معقولا جدا بناء على العديد من الميزات المتوفرة فيها، حيث تتمتع بمعايير أمان وحماية حديثة. يبلغ سعر السيارة في المملكة العربية السعودية حوالي 155 ريال سعودي، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ سعرها 41,000 دولار أمريكي، وقد يزيد سعر النقل إلى حوالي 3,000 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى