الفلكعلوم

مواصفات برج العذراء – مقال شامل

برج العذراء | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد برج العذراء السادس من بين الأبراج الفلكية الاثني عشر، ويبدأ مرور الشمس فيه في الفترة من 23 أغسطس حتى 22 سبتمبر، وتروي الأساطير الإغريقية أن استيريا ابنة الإله زيوس هي العذراء، وينتمي العديد من المشاهير والناجحين إلى هذا البرج الأرضي، ويتضمن هذا المقال كل شيء عن برج العذراء ومواصفاته.

جدول المحتويات

مواصفات برج العذراء العامة :

هناك اختلافات بين الإناث العذارى والذكور العذارى، ولكن هناك أيضًا صفات عامة ومشتركة بينهما، ومنها:

تتمثل القوة الحقيقية في اجتماع قوة العقل والقلب معًا، وقوة العاطفة والإحساس مع قوة التفكير والتميز، والشخص الذي يحب بعمق سواء كان ذكرًا أو أنثى فهو مخلص بدرجة عالية جدًا.

مواصفات برج العذراء في الأنثى :

تتمتع المرأة التي تحمل برج العذراء بسحر وذكاء شديدين، وتحرص بشكل كبير على التفاصيل الصغيرة، وتسعى دائمًا للاستقلالية في جميع قراراتها سواء كانت في العمل أو الدراسة أو حتى في اختيار شريك حياتها، وتكون قادرة على الدفاع عن استقلاليتها وقراراتها، كما تتميز بالعاطفة الكبيرة وتحب أفراد عائلتها، وتستطيع بناء صداقات كثيرة وجميلة، وتكن عاطفة غامضة تجاه شريك حياتها، وتعشق مراقبة الأطفال وتفاصيلهم الصغيرة.

وكما أن امرأة العذراء تحب الترتيب والنظام، فهي شخصية متواضعة جدًا ومجتهدة في عملها، وتتمتع بشخصية عملية ومتحمسة لتحقيق أهدافها، كما أنها تثق بنفسها وتعتقد بأنها ستفوز في كل الرهانات والمنافسات، سواء في العمل أو الدراسة. وهي صادقة جدًا في مشاعرها وفي التعبير عنها، حتى لو كانت ستخسر أمام منافسها. وتحب أن يكون الناس الذين حولها صادقين وصريحين في التعامل معها، ولا يكونوا منافقين.

تتميز المرأة التي تولد تحت برج العذراء بالعصبية والغضب السريع حتى من الأمور الصغيرة، ولا تستطيع احتواء غضبها داخل قلبها، وترتدي ملابسها دائمًا مهترئة وتهتم بكويها وتنظيفها قبل الخروج من المنزل. يبدو أن المرأة التي تولد تحت برج العذراء هادئة، ولكنها في الحقيقة تمتلك مشاعر شديدة وغير متحكمة. تعمل المرأة التي تحمل برج العذراء بجدية وتعتبر عملها أولوية، وتحب شريك حياتها بصدق وتفانٍ، وتضحي بكل شيء من أجل البقاء معه. لا يمكن أن تستبدل الشخص الذي تحبه بأي شخص آخر، حتى لو كان الآخر أكثر ذكاءً وجاذبية. تشعر بالغيرة على شريك حياتها ولا ترغب في رؤية أي شخص آخر بجانبه.

مواصفات برج العذراء في الذكر :

هو شخص عصبي يحاول تجنب كل ما يسبب له الإزعاج والتوتر ويجعله غير مستقر ويصبح صفاته غير متزنة عند الغضب. عقلاني جدًا ويتفكر جيدًا قبل اتخاذ أي خطوة، ويحسب له جميع المواقف والمشاكل التي يمكن أن تواجهه. يتميز بجاذبية قوية دون أن يبذل أي جهد، وأسلوبه الحواري جذاب، ويلاحظ أدق التفاصيل وأصغر التغييرات ويتمتع بدقة تركيز عالية. يحب كل من حوله ويصرح لهم بمشاعره نحوهم، ويحب زملاء العمل والأصدقاء، ويساعدهم في تخفيف الأعباء التي يواجهونها بقدر الإمكان.

معلومات عن برج العذراء :

*كوكب البرج: ترابي

*الحجر الكريم لبرج العذراء: الياقوت الأزرق.

*تاريخ البرج: من 24/8 حتى 23/9.

*من الأبراج المتوافقة مع البرج: الثور والحوت والجدي.

*من الأبراج الغير متوافقة مع البرج: الميزان والحمل والدلو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى